عام
ميلادينوف يحذر من انهيار القطاع الصحي بغزة
منذ ساعة واحدة : حذر مبعوث الأمم..
حماس بلبنان: المخيمات الفلسطينية بلبنان تعيش الحصار وسكانها أشبه بالسجناء
منذ ١٠ ساعة : قال نائب المسؤول السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، جهاد طه: إن المخيمات الفلسطينية المنتشرة في ربوع الأراضي اللبنانية "محاصرةٌ" وسكانه..
سياسي
الاحتلال يغلق محال تجارية شرق قلقيلية
منذ ٤٣ دقيقة : أغلقت قوات الاحت..
محليات
القبض على 3 أشخاص بحوزتهم عملة مزيفة في ضواحي القدس
منذ ٢ يوم : قبضت الشرطة على ثلاثة أشخاص من بينهم طفل قاصر وضبطت بحوزتهم 8 أوراق نقدية مزيفة فئة 100 شيقل داخل محال تجارية في بلدة..
بال​صور | حادث سير يتسبب بمقتل 4 فلسطينيين من عائلة واحدة بالخليل
منذ ٣ يوم : لقي 4 فلسطينيين من عائلة واحدة مصرعهم، وأصيب 3 أخرين بجراح حرجة، جراء حادث سير وقع فجر اليوم قرب الطريق الالتفافي شرق..
اقتصاد
تباين أداء البورصات العربية بنهاية تعاملات الأسبوع
منذ ٢ يوم : تباين أداء البورصات العربية في نهاية تداولات الخميس، مع استمرار تذبذب مشاعر المستثمرين على وقع التوترات الجيوسياسية ا..
رياضة
فياريال يحقق أول انتصار على ملعبه في "الليغا"
منذ ٣ ساعة : حقق فريق فياريال..
​خدمات رفح يستعيد مدافعه أحمد البهداري
منذ ٢ يوم : عاد المدافع أحمد..
​الشجاعية والشاطئ يتعرضان للعقوبة
منذ ٢ يوم : فرض اتحاد كرة القدم عقوبة نقل مباراة بيتية على فريقي الشج..
المنشطات تتسبب بابعاد مصر عن بطولة العالم لرفع الأثقال
منذ ٣ يوم : أوقف الاتحاد الدولي لرفع الأثقال المنتخب المصري من المشاركة في بطولة..
منوعات
الشاب "محمد الضاني".. الإعاقة لا تلغي الإرادة
منذ ساعة واحدة : هناك من يؤمن بقد..
​"سجى المدهون".. فتاة فلسطينية تبدع في رسم وجوه الشهداء
منذ ٢ ساعة : بسواد الفحم وعلى بياض الورق تبدع سجى المدهون (20 عاماً) م..
​"العنف الأسري" .. ما بين البوح والصمت
منذ ٣ ساعة : يصعبُ على العقلِ..
7 مفاهيم "مغلوطة" عن إنقاص الوزن
منذ ٣ ساعة : يزخر الإنترنت با..
عندما يكون الزواج جحيماً يصبح الطلاق "الحل"
منذ ٣ ساعة : يُعتبر التفاهم و..

الاحتلال يغلق محال تجارية شرق قلقيلية

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، محال تجارية في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أغلقت محال تجارية في الشارع الرئيسي الممتد من مدخل البلدة حتى مدرسة عزون الثانوية للذكور، كما منعت المواطنين من أداء صلاة المغرب في مسجد البلدة، واعتلت سطح الحاووز، ورفعت العلم الإسرائيلي عليه.

وذكرت المصادر أن الاحتلال يواصل إغلاق المدخل الشمالي الرئيسي للبلدة لليوم الثاني على التوالي، ما يدفع المواطنين إلى سلك طرق التفافية أخرى، ما يتسبب بإعاقة وصول المواطنين إلى أعمالهم بسهولة.

7 مفاهيم "مغلوطة" عن إنقاص الوزن

يزخر الإنترنت بالكثير من المعلومات الخاطئة المرتبطة بطرق إنقاص الوزن والمحافظة على الصحة، الأمر الذي يفرض علينا توخي الدقة، والبحث عن النصائح الطبية من مصادرها المعتمدة.

ويعتقد كثيرون بمفاهيم وأفكار طبية "مغلوطة" يتم تداولها على أنها صحيحة منذ سنين طويلة، كما في القائمة التالية التي كشف عنها موقع "ثوتس ماغ" المتخصص بالموضوعات الصحية:

تناول المكملات الغذائية يساعد في إنقاص الوزن

بخلاف ما تروج له المكملات الغذائية بأنها تساعد كثيرا في إنقاص الوزن، يعتقد أطباء أن تأثيرها محدود للغاية، كما أن تناولها بدون ممارسة التمرينات الرياضية سينعكس سلبا على الجسم ويزيد من وزنه.

الحمية "منخفضة الكربوهيدرات"

تظهر نتائج وقف تناول الكربوهيدرات أو تخفيضها بشكل سريع، إلا أن هذا المفعول لا يستمر طويلا، كما أن الكربوهيدرات عنصر غذائي مهم للجسم لا ينبغي التخلي عنه بشكل كامل.

من المعلومات الخاطئة المرتبطة بالحمية، أن ممارسة التمرينات الرياضية مع "معدة خاوية" يسرّع أكثر عملية الحرق، ولكن الحقيقة أن القيام بذلك يعرض الجسم لضغط كبير حيث يتحرك بدون طاقة، لذا ينصح بتناول وجبة خفيفة قبل أي نشاط رياضي يتطلب جهدا.

"الجينات" مسؤولة عن وزننا

لا يمكن إلقاء اللوم في مسألة زيادة وزننا على جيناتنا، فالأمر كله متعلق بنمط حياتنا والغذاء الذي نتناوله والتمرينات الرياضية التي نمارسها.

مشروبات "الدايت" الخادعة

توصلت أبحاث صحة عديدة إلى أن المشروبات الغازية التي تسوّق على أنها "دايت" أو عديمة السعرات الحرارية، تحتوي في الحقيقة على نسبة عالية من السكر في هيئة محليات صناعية.

الإفراط في شرب الماء

يلعب الماء دورا حيويا في تخليص الجسم من السموم، إلا أن الإكثار من شربه لا يسهم في حرق السعرات الحرارية، ولكن تناوله قبل الطعام يبعث شعورا بالامتلاء وعدم الرغبة في الأكل.

أكل الدهون

بحسب دراسات فإن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون لا ينجم عنها زيادة في معدل الشحوم بالجسم، إذ أن تواجد الدهون مع الكربوهيدرات في الغذاء هو ما يسبب ذلك.

وأشارت أبحاث إلى أن الوجبات الغنية بالدهون ومنخفضة الكربوهيدرات تؤدي لإنقاص الوزن على نحو أسرع مقارنة بتلك التي تأتي بنسبة منخفضة من الدهون.

المزيد من الألبومات:

sample54

مظاهرة أسبوعية ضد مصادرة الاحتلال للأراضي الفلسطينية في قرية كفر قدوم بالقرب من نابلس

sample54

سم العقارب.. ترياق للبطالة في مصر