عام
حماس: خطاب عباس بالجامعة العربية تحريضي ويسمم الأجواء
منذ ساعة واحدة : أكدت حركة المقاومة الاسلامية حماس، أن خطاب رئيس السلطة محمود عباس أمام جامعة الدول العربية "تحريضي غير مسؤول يصر فيه على توتير الأجواء وتسميمها، وقلب الحقائق وتزييفها".وأ..
سريلانكا.. ثماني هجمات توقع 185 قتيلًا ومئات الجرحى
منذ ٨ ساعة : ضربت سلسة هجمات وانفجارات، اليوم الأحد، مدن عدة في سريلانكا؛ أبرزها العاصمة كولومبو، أسف..
الاحتلال يزعم سقوط صاروخ بمستوطنة في غلاف غزة
منذ يوم واحد : زعمت وسائل إعلام..
مواجهات بين الشرطة و"السترات الصفراء" في باريس
منذ يوم واحد : اندلعت مواجهات ج..
محليات
جنين: إصابة 5 مواطنين في حادثي سير منفصلين
منذ يوم واحد : أصيب خمسة مواطني..
مصرع طفلة دهسا في مدينة غزة
منذ يوم واحد : لقيت طفلة مصرعها..
وفاة معتمر من غزة في السعودية​
منذ ٥ يوم : توفي مُعتمر فلسطيني من قطاع غزة، اليوم الثلاثاء،..
اقتصاد
ارتفاع ملموس على أسعار الدواجن في قطاع غزة
منذ يوم واحد : أكد رئيس قسم الد..
الإحصاء: ارتفاع مؤشر غلاء المعيشة الشهر الماضي​
منذ اسبوع واحد : سجل الرقم القياسي لأسعار المستهلك في فلسطين ارتفاعا نسبته 0.85% خلال شهر آذار الماضي، مقارنة مع الشهر الذي سبقه، بواق..
الاقتصاد الفلسطيني يسير بمنعطفات خطرة يتطلب إجراءات تقشفية
منذ اسبوع واحد : قال مراقبون اقتصاديون، إن الاقتصاد الفلسطيني يسير في مسا..
رياضة
مانشستر سيتي يضمد جراحه ويرد الدين لتوتنهام
منذ يوم واحد : ضمد مانشستر سيتي جراحه الأوروبية، اليوم السبت، بانتصار في..
ريال مدريد يسقط في فخ ليجانيس بالليجا
منذ ٥ يوم : سقط ريال مدريد، في فخ التعادل أمام ليجانيس بنتيجة (1-1)، أمس، ضمن منافسات الجولة ال..
​شراء الفنادق.. ساحة منافسة جديدة بين ميسي ورونالدو
منذ ٦ يوم : لم تتوقف المنافسة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على ملاعب كرة القدم فقط بل امتدت لتشمل المشاريع التجارية..
منوعات
​حلم "ياسر مرتجى" لم يمت.. و"عبد الرحمن" يحيي ابتسامة أبيه
منذ ٥ يوم : صحفي فلسطيني كان يمارس عمله المهني، يرتدي خوذة ودرعًا صحفية تحميه في القان..
جوجل يحتفل بذكرى ميلاد المصرية إنجي أفلاطون
منذ ٥ يوم : احتفل محرك البحث "جوجل"، اليوم في تمام الساعة الثانية عشرة صباحا، بذكرى ميلاد الفنانة التشكيلية المصرية الراح..
العيش وسط الطبيعة الخلابة قد لا يشعرنا بالسعادة
منذ ٦ يوم : خلافا لما يظنه البعض لا يعد السكن بين أحضان الطبي..

الاحتلال يعتقل شابين تسللا داخل الأراضي المحتلة شرق غزة

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مساء اليوم الاحد، شابين اثنين بزعم تسللهما نحو الأراضي المحتلة شرق قطاع غزة.

وذكر موقع 0404 العبري، بأن جيش الاحتلال اعتقل شابين بزعم محاولتهما التسلل داخل الأراضي المحتلة شرق غزة، دون ذكر تفاصيل.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تزعم عبر وسائل إعلامها الموجهة اعتقال شبان قرب السياج الفاصل من القطاع، وبحوزتهم أسلحة وسكاكين.

​26 عامًا على عملية أسر "القسام" الضابط الإسرائيلي "سيماني"

وافق أمس، الذكرى السادسة والعشرين لعملية أسر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي "شاهار سيماني" من القدس المحتلة.

وذكر الأسير المحرر ضمن صفقة "وفاء الأحرار"، أيمن أبو خليل، في حديثه عن حيثيات العملية البطولية التي تمت في 20 إبريل/ نيسان 1993، أن الهدف كان منها الإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال، مشيرًا إلى نجاح أسر الجندي الإسرائيلي "أرييه فرنكتال" في يوليو/ تموز من العام ذاته، ولأجل السبب ذاته.

وأوضح أبو خليل في حديث سابق للموقع الإلكتروني لكتائب القسام، أنه تم تشكيل خلية تكونت من مجموعتين أطلق عليها اسم "الوحدة المختارة رقم 7"، اعتمدت في بياناتها العسكرية على قيادة القسام في قطاع غزة، عن طريق الشهيد صلاح جاد الله؛ لعدم لفت انتباه الاحتلال إلى العمل العسكري في القدس.

وكان الشهيد جاد الله قد أطلق اسم "الوحدة المختارة رقم 7"، على الخلية، التي عرفت لاحقًا بـ"خلية القدس"، بعد صدور البيان الأول الذي تبنت فيه كتائب القسام أسر "سيماني".

ولفت أبو خليل إلى أنه مع تعقد أوضاع الأسرى في السجون، اتخذوا قرارًا بتنفيذ عمليات أسر كنوع من التحدي لإجراءات الاحتلال التي اتبعها لحماية جنوده من الأسر، عقب نجاح كتائب القسام في أسر "نسيم طوليدانوا" والجندي "يارون حمس"، وقد باركت قيادة القسام في غزة هذا القرار عن طريق "جاد الله".

وبين أن مجموعة كلفت بتنفيذ عملية أسر، تكونت من طارق أبو عرفة وقد كلفت بسياقة السيارة؛ لإتقانه اللغة العبرية، وبجواره الشهيد راغب عابدين، في حين كان هو قائدهم يجلس في المقعد الخلفي.

وفي اليوم الموعود، وجدت المجموعة، وبالتحديد في منطقة "كريات ملاخي"، ضابطًا إسرائيليًّا يقف على جنبات الطريق ويحمل سلاحًا من نوع "إم 16 قصير"، فأوقف أبو عرفة السيارة لذلك الضابط الذي كان يشير إليها، وفور صعوده، تظاهر "أبو خليل" بالنوم وهو يرتدي "قبعة" المستوطنين، فجلس الضابط ومن ثم انطلقت السيارة به.

كانت علامة تحرر "عابدين" من حزام الأمان إيذانًا بالبدء بالخطة التي رسمتها الخلية، وبشكل مباشر قام "أبو خليل" الذي يجلس بجوار الضابط الإسرائيلي بإشهار مسدسه في وجهه، وكذلك فعل "عابدين"، مطالبينه بتسليم سلاحه.

حاول الضابط مهاجمتهما، ما دفع "أبو خليل" لتثبيت سلاحه بيده اليمنى، وإطلاق رصاصتين من مسدسه بشكل مباشر عليه، ما أدى لمقتله على الفور، أعقب ذلك مواصلة المجموعة طريقها متجهة إلى "بيت حنا" شمال القدس، متوجهة إلى عبد الكريم بدر، الذي كان أحد أفراد المجموعة الثانية لتكمل مهمة إخفاء جثة الضابط.

اتجهت المجموعة الثانية إلى أحراش "بيت حنا" وأخفت الجثة هناك، ووضعوا بيانات للقسام لتبني العملية في حال عثر الاحتلال على الجثة.

في صبيحة اليوم الثاني من العملية، عثر مزارعون على جثة الضابط الإسرائيلي، فلما ذاع خبر مقتله على وسائل الإعلام، أرسل "أبو خليل" الوثائق وأوراق الضابط وشريط الفيديو الذي كان بحوزته إلى قيادة القسام في قطاع غزة، في حين بقيت بندقيته بحوزة الخلية التي نفذت بها عمليات أخرى.

المزيد من الألبومات:

sample54

مليونية العودة وكسر الحصار

sample54

​توافد حشود المتظاهرين السلميين للمشاركة في مليونية "الأرض والعودة"