عام
شهيد برصاص مستوطن بمدينة القدس المحتلة
منذ ٢٤ دقيقة : استشهد الفتى محمد شرف (17 عاما) اليوم الجمعة برصاص مستوطن إسرائيلي في منطقة باب العامود في القدس المحتلة.كذلك أصيب عشرات المواطنين إثر تعرضهم للقمع من الاحتلال الإسرائيلي..
الاحتلال يستنفر أمنيا لقمع المقدسيين في #جمعة_الاقصى
منذ ٤ ساعة : دفعت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الجمعة بقوات كبيرة من الجيش والشرطة الى البلدة القديمة وبوابات الاقصى.
سياسي
​الاحتلال يهدم منزلًا في النقب
منذ يوم واحد : هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس 20-7-2017 ، منزلاً مأهولاً في قرية وادي النعم بالنقب المحتل، بحجة البناء دون ترخيص.وقال مصادر محلية، إن الجرافات ترافقها..
الاحتلال يعلن حالة "التأهب القصوى" تحسباً لـ "جمعة الغضب"
منذ يوم واحد : أعلن الاحتلال الاسرائيلي، حالة "التأهب القصوى"، غدًا، تحسبًا من اندلاع مواجهات عنيفة وتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية..
محليات
منح دراسية تركية لأوائل الثانوية العامة
منذ ٢ يوم : أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين الأربعاء 19-7-2017 عن توفر عدد من المنح الدراسية في تركيا للعام الدراسي 2017-2018 بمجال البكالوريوس؛ للطلبة الأوائل في الفرعين الع..
"​الميزان": تلوّث مياه بحر غزة ينذر بكارثة إنسانية
منذ ٢ يوم : حذر مركز الميزان لحقوق الإنسان من أنّ تلوّث مياه بحر قطاع غزة بمياه الصرف الصحي يؤثر على جملة حقوق الإنسان بالنسبة لس..
اقتصاد
"العمل": لا جدوى من أي حلول للبطالة ما دامَ الحصارُ قائماً
منذ يوم واحد : أثارت تصريحات وزير العمل في حكومة الحمد الله مأمون أبو شهلا الكثير من التساؤلات حول الجهود الحكومية التي تبذل في سبيل تخفيف معدلات البطالة المتنامية؛ بعد أن قال إن عدد العاطلين..
مصانع الخياطة في غزة تشرع بتجهيز الزي المدرسي
منذ ٢ يوم : باشرت المصانع في قطاع غزة بإنتاج وحياكة الزي المدرسي، استعداداً لطرحه في الأسواق المحلية، قبل أسابيع قليلة من بدء الع..
رياضة
إبراهيموفيتش يرغب في الاستمرار مع مانشستر يونايتد
منذ ٣ يوم : اشترك السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي لطفليه ماكيسيميلان، وفيسنتي بأكاديمية "الشياطين الحم..
جاريث بيل ينفي تلقي عروض لضمه لمانشستر يونايتد
منذ ٣ يوم : قال الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني إنه بذل مجهودًا شاقًا لاستعادة لياقته قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام..
شرطان غريبان بعقد سيميدو مع برشلونة
منذ ٣ يوم : كشفت تقارير صحافية إسبانية عن بعض الشروط الخاصة في عقد ال..
منوعات
​طفلك مُقلدٌ وغير مبالٍ! إذًا هو بحاجة لقدوة واضحة
منذ يوم واحد : وصل لـ"فلسطين" سؤال من أم تشكو من إهمال طفلها ولا مبالاته بما يجري من حوله، وتقول: "أنا امرأة متزوجة منذ 9 سنوات، وأم لطفل في الثامنة، وطفلة في الثالثة والنصف، ابني كان هادئًا..
على عربةٍ متنقلة.. "صوالحة" تُعيد التدوير و"تغيِّر الصورة"
منذ يوم واحد : ضربت عرض الحائط العادات والتقاليد والنظرة المجتمعية التي..
الشوق و"المستقبل".. مطرقةٌ وسندان يرهقان المُغترب الغزّيّ
منذ يوم واحد : شعور الغربة نارٌ تشعل الفؤاد دائما، ولا تنطفئ جذوتها إلا..
التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢١‏/٧‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


حماس تؤكد على أهمية المشاركة بمسيرات اليوم نصرة للأقصى

جدد الناطق باسم حركة حماس حسام بدران، اليوم الجمعة من تأكيد حركة حماس، بضرورة المشاركة في مسيرات الغضب اليوم الجمعة عقب صلاة الظهر نصرة للمسجد الأقصى.


وقال بدران في بيان صحفي، "إن ما يتعرض له الأقصى يضعنا أمام مسؤولية دينية ووطنية وتاريخية، وعلى شعبنا وأهلنا في الضفة المحتلة تلبية نداء الحق والواجب كونهم يمثلون رأس حربة الأمة في الدفاع عن مقدساتها وتاريخها".


وطالب القيادي في حماس بضرورة توحيد الصف وتنسيق العمل في الميدان بين الفصائل فيما يتعلق بإقامة صلاة الجمعة في مناطق محددة، والتوجه لنقاط التماس مع الاحتلال.


بدران: الضفة رأس حربة الأمة بالدفاع عن مقدساتها

دعا الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حسام بدران أبناء شعبنا في الضفة الغربية للخروج بمسيرات الغضب عقب صلاة الجمعة غدًا نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وأكد بدران في تصريح صحفي له اليوم على ضرورة تلبية الدعوات التي أطلقتها حركة حماس وكافة فصائل العمل الوطني الداعية للنفير في وجه المحتل رفضاً لإجراءاته بحق الأقصى.

وأضاف إن "ما يتعرض له الأقصى يضعنا أمام مسؤولية دينية ووطنية وتاريخية، وعلى شعبنا وأهلنا في الضفة المحتلة تلبية نداء الحق والواجب كونهم يمثلون رأس حربة الأمة في الدفاع عن مقدساتها وتاريخها".

وثمن بدران الدعوات التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية لنصرة الأقصى، موضحاً ضرورة تلبية النداء والخروج في جمعة غضب تزلزل الاحتلال، وتوصل رسالة واضحة بأن الأقصى خط أحمر ولن نساوم عليه.

كما طالب القيادي في حماس بضرورة توحيد الصف وتنسيق العمل في الميدان بين الفصائل فيما يتعلق بإقامة صلاة الجمعة في مناطق محددة، والتوجه لنقاط التماس مع الاحتلال.

المزيد من الألبومات:

sample54

موسم العنب في غزة

sample54

مهرجان الثيران الهائجة في إسبانيا