عام
حماس تعلن عن وفدها المشارك في حوارات القاهرة
منذ ساعة واحدة : قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم إن الحركة في إطار استعدادها لجولة الحوارات التي ستجري في القاهرة، شكلت وفدها المحاور برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي لل..
سياسي
47 ​مستوطناً يقتحمون باحات الأقصى
منذ ٢٤ دقيقة : اقتحم مستوطنون، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة من قوات وشرطة الاحتلال الخاصة.وقالت مصادر مقدسية إن نحو 47 مستوطناً اقتحموا..
الاحتلال يقضي بإلزام السلطة الفلسطينية بدفع تعويضات لمستوطنين
منذ ٥٨ دقيقة : قضت محكمة للاحتلال الإسرائيلي بالقدس، بإلزام السلطة الفلسطينية وأربعة أسرى بدفع تعويضات مالية لثلاث عائلات من المستو..
محليات
الأطفال يشكّلون 45 % من سكان الضفة وغزة
منذ ساعة واحدة : أفادت معطيات رسمية، بأن عدد الأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، قد بلغ مليونين و250 ألف، بواقع 45 بالمائة من العدد الإجمالي للسكان.وذكر تقرير صادر عن جهاز..
المفتي العام: اليوم هو المتمم لشهر صفر والجمعة ذكرى المولد النبوي
منذ ساعة واحدة : أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، أن اليوم الأحد هو المتمم لشهر ص..
اقتصاد
​اقتصاديون: الخطط الجيدة والموازنات الكافية مقومات نجاح "برامج التشغيل"
منذ ساعة واحدة : ترك إعلان وزارة العمل عزمها تنفيذ مشروع تشغيل جديد في قطاع غزة يستهدف 20 ألف خريج ومتعطل، تساؤل اقتصاديين عن الاستراتيجية الحكومية المتبعة في عملية التشغيل، والموازنات المالية ا..
تراجع ​تجارة أبوظبي الخارجية غير النفطية
منذ ٢ ساعة : أظهرت بيانات رسمية، انخفاض قيمة التجارة الخارجية غير النفطية لإمارة أبوظبي، على أساس سنوي بنسبة 5.6 بالمائة خلال الشه..
رياضة
راموس قد يكون مصاباً بكسر في أنفه
منذ ٣ ساعة : ذكر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان السبت 18-11-2017 بعد المباراة التي تعادل فيها فريقه ريال مدريد سلباً مع جاره ومضيفه أتلتيكو في الدوري الأسباني لكرة القدم، أن القائد سيرخيو ر..
برشلونة يبتعد عن مطارديه بالدوري الأسباني
منذ ٣ ساعة : أنهى الأوروغوياني لويس سواريز صيامه وسجل هدفين ليقود برشلونة المتصدر إلى الفوز على مضيفه ليغانيس 3-صفر، يوم أمس في ال..
منوعات
​"صورتك بالقدس حلوة".. مبادرةٌ تُوثق أجمل لحظاتٍ أمام باب العمود
منذ ساعة واحدة : من الغريب أن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة بحق المدينة العتيقة وأهلها تُلهم الشباب المقدسيين باستمرار للتفكير خارج الصندوق حتى باتت الأفكار الجميلة تتطاير في ا..
"عقدة الإنجلش" فَذلكةٌ لغوية لتعويض نقص
منذ ساعة واحدة : على مواقع التواصل الاجتماعي وفي أحاديث "الواقع" أيضًا قد نصادف شبابًا يستخدمون مفردات إنجليزية في كلامهم بلا داعٍ؛ وك..
التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ١٩‏/١١‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


​النائب سلامة يشارك في حفل إطلاق الخطة التنموية لبلدية دير البلح

شارك النائب د. سالم سلامة في اللقاء المفتوح والذي بعنوان "عمار يا دير البلح" لإطلاق الخطة التنموية الثانية للبلدية للأربع سنوات قادمة 2018-2021 بقاعة بلدية دير البلح، وكان في استقباله الأستاذ سعيد نصار رئيس البلدية والطاقم الاداري للبلدية وبحضور المؤسسات المحلية وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

أثنى النائب سلامة على جهود بلدية دير البلح في تطوير البلدية وتقدير مشاريع تنموية لخدمة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم مؤكداً على أهمية التخطيط ودوره في انجاح المشاريع.

وأكد نصار على ضرورة أن تكون الخطة واقعية يسهل تنفيذها، مضيفاً التخطيط مطلوب ولا يمكن العمل بدون التخطيط وتحديد الوسائل والأهداف مبينناً أهمية المشاركة المجتمعية في إعداد الخطة التنموية للبلدية من خلال التواصل مع البلدية وطرح أفكارهم والتعرف على احتياجات كل الأحياء والسكان في المجالات الخدماتية التي تهتم بها البلدية في القطاعات المختلفة.

وفي ختام اللقاء وشكر النائب سلامة بلدية دير البلح على جهدها العظيم في خدمة المواطنين.


الاحتلال يقضي بإلزام السلطة الفلسطينية بدفع تعويضات لمستوطنين

قضت محكمة للاحتلال الإسرائيلي بالقدس، بإلزام السلطة الفلسطينية وأربعة أسرى بدفع تعويضات مالية لثلاث عائلات من المستوطنين الإسرائيليين، قُتل أبناؤهم في عملية إطلاق نار عام 2001 قرب مدينة رام الله، وتبنتها آنذاك كتائب شهداء الأقصى.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، من بينها موقع صحيفة "معاريف"، أن القرار الذي كُشف عنه اليوم، تم اتخاذه في السابع عشر من الشهر الجاري، خلال الجلسة النهائية للحكم في قضية رفعتها عائلات القتلى المستوطنين.

ووفقاً للقرار، فإنه سيتم دفع 62 مليون شيكل (١٨ مليون دولار) لعوائل المستوطنين الثلاثة، منها 24.8 مليون ( نحو 7 مليون دولار) ستدفعها السلطة، و37.2 مليون شيكل سيدفعها المعتقلون الأربعة، إلى جانب ما تبقى من المبلغ، سيدفعها المدعى عليهم (السلطة والأسرى) للمصاريف القانونية وأتعاب المحامين.

ومن بين الأسرى الذين فرض عليهم الغرامة أحمد طالب البرغوثي، وحسام شحادة، وهيثم حمدان، حسب الموقع.


المزيد من الألبومات:

sample54

"شاهين".. فلسطينية تقفز فوق حاجز التقاليد بـ"الكاراتيه"

sample54

بلوحة من ألف قطعة قماش.. مسّنة تركية تسعى لدخول "غينتس"