عام
استشهاد شاب متأثراً بجراح أصيب بها شرق مدينة غزة
منذ ٢٣ دقيقة : أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد شاب فلسطيني متأثراً بجراح أصيب بها قبل عدة أيام قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة؛ خلال مشاركته بمسيرة "العودة وكسر الحصار".
سياسي
الاحتلال يقلص مساحة الصيد في بحر غزة إلى 3 أميال بحرية
منذ ١١ ساعة : قال نقيب الصيادين الفلسطينيين في غزة، نزار عيّاش، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قلّصت مساحة الصيد في بحر قطاع غزة، من..
محكمة إسرائيلية تحكم على أسير مقدسي 38 شهرًا
منذ ١٣ ساعة : أصدرت محكمة الاحتلال المركزية في القدس المحتلة اليوم الاثنين، حكمًا جائرًا بحق الأسير المقدسي فادي عيسى عبد الرحمن ظا..
ترامب بمؤتمر مشترك مع بوتين: أمن (إسرائيل) مهم بالنسبة لنا
منذ ١٤ ساعة : اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي، فلاديمي..
محليات
​"الثقافة" بغزة تُطالب بوقف اعتداءات الاحتلال على "التراث الفلسطيني"
منذ ٢٢ ساعة : طالبت وزارة الثقافة الفلسطينية، اليوم الاثنين، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، بالتدخل العاجل لوقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الموروث الثقافي الفل..
​"الزراعة"بغزة : رؤية جديدة لإعادة تأهيل وهيكلة المشاتل
منذ يوم واحد : أكد وكيل وزارة الزراعة بغزة إبراهيم القدرة وجود توجه لإعادة تأهيل وهيكلة المشاتل التابعة للوزارة بشكل مركزي وفقاً لر..
اقتصاد
تذبذب أسعار النفط بعد خسائر حادة
منذ ساعة واحدة : تباينت أسعار النفط في تداولات اليوم الثلاثاء، بعد خسائر حادة في الجلسة الماضية، مع انحسار المخاوف من تعطل الإمدادات، وإعادة فتح الموانئ الليبية، وترقب زيادة محتملة في المعروض من..
المجلس الأوروبي يدعو واشنطن وموسكو وبكين إلى "عدم تدمير النظام العالمي"
منذ ١٧ ساعة : دعا رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، اليوم الإثنين، الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين، إلى العمل مع الاتحاد..
رياضة
وصول أبطال العالم إلى باريس بعد التتويج بالمونديال
منذ ١٥ ساعة : وصلت طائرة المنتخب الفرنسي، اليوم الإثنين، إلى مطار شارل ديغول بالعاصمة باريس قادمة من روسيا بعد التتويج بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم. وحرص اللاعبون على الرقص والاحتف..
استقبال شعبي وتاريخي لنجوم كرواتيا بعد وصافة المونديال
منذ ١٦ ساعة : حظي المنتخب الكرواتي، اليوم الإثنين، باستقبال شعبي وتاريخي من قبل جماهيره بعد وصوله إلى مطار زغرب الدولي قادمًا من رو..
منوعات
أداة جديدة لحماية فيديوهاتك على يوتيوب
منذ ١٦ ساعة : كشف موقع "يوتيوب" عن خاصية جديدة لكشف سرقة الفيديوهات التي يحملها صانعو المحتوى على الموقع.وقال "يوتيوب " عبر..
هلع وترقب في جزيرة غرينلاند مع إقتراب كتلة ثلجية عملاقة
منذ ١٧ ساعة : شهدت قرية "إننارسويت" في جزيرة غرينلاند بالقطب الشمالي، حالة من الهلع بين سكانها، مع اقتراب كتلة ثلجية تزن 11 مليون طن من قريتهم.وذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين، أ..

الكنيست يُصادق على قانون يقيد عمل المؤسسات التي توثق انتهاكاته

صادق كنيست الاحتلال في ساعات متأخرة من ليل الإثنين، بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع قانون "كسر الصمت"، الذي يحظر على مندوبي الجمعيات الحقوقية في أراضي48 الدخول إلى المدارس والنشاط وتقديم محاضرات أو أي فعاليات للطلاب والطالبات.

ويستهدف مشروع القانون بالأساس الجمعيات الحقوقية المناهضة للاحتلال الإسرائيلي وممارسات جنود جيشه ضد الشعب الفلسطيني، وكذلك الجمعيات التي توجه انتقادات وتوثق الأحداث وتحضر التقارير ضد جيش الاحتلال.

ويحظر القانون على الجمعيات والمؤسسات التي تنشط في الخارج أيضا في الدعاية المناهضة لجنود جيش الاحتلال، والتي توجه أيضا انتقادات للجنود والضباط، يحظر عليها دخول المدارس والمؤسسات التعليمية في فلسطين المحتلة.

وصوت 43 من أعضاء الكنيست لصالح مشروع القانون وصوت 24 ضده، بموجب القانون الذي يحظر تقديم المحاضرات بالمدارس، على من ينشط في الخارج ويسعى لمقاضاة جنود الجيش بسبب الأعمال التي قاموا بها خلال خدمتهم العسكرية.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن الكنيست قبل في اللحظات الأخيرة تحفظا بادر إليه عضو الكنيست أمير أوحانا من حزب الليكود.

وحسب مصادر مقربة من عضو الكنيست أوحانا، فإن إضافة هذا التحفظ لمشروع القانون، يهدف إلى منع المحاضرات في المدارس في أراضي48 من قبل أشخاص مثل المدير العام لمنظمة "بتسيلم"، حاغي إلعاد، لأنه شارك في مناقشات مجلس الأمن الدولي ودعاهم إلى فرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي.

بالإضافة إلى حظر نشاطات الجمعيات الحقوقية بالمدارس، ينص القانون، الذي حصل على دعم وزير تعليم الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، إلى تعزيز أهداف التربية والتعليم التي تحث إليها الوزارة لتشجيع لخدمة ذات معنى وجوهر في جيش الاحتلال الإسرائيلي وما يسمى "الخدمة الوطنية".

وسبق تشريع القانون، أن قامت وزارة المعارف في حكومة الاحتلال بإصدار بيان يعمم على مديري المدارس، يهدف إلى منع منظمة "يكسرون الصمت" من تقديم محاضرات في المدارس. ويأتي هذا البيان كحتلنة لتعليمات وزارية سابقة أصدرها المدير العام للوزارة، أثناء ولاية الوزير السابق شاي بيرون، بشأن "الحوار حول القضايا المختلف عليها".

وتضمن الإرشادات "التشديد على التزام المتحدثين، من المعلمين والهيئات الخارجية، أمام الطلاب حول مجرد قيام دولة الاحتلال، وقانون التعليم الرسمي، ويشدد على منع المس بشرعية دولة الاحتلال ومؤسساتها الرسمية، ومع ذلك فهو يسمح بتوجيه الانتقادات للاحتلال الإسرائيلي، ولكن ضمن الحدود المشار إليها سابقا".

كما تتضمن التعليمات "التشديد على عدم السماح بدخول جهات خارجية ومتحدثين خارجيين، ممن يشجع نشاطهم على العنصرية والتمييز والتحريض والدعوة للعنف والدعاية الحزبية، بما لا يتناسب مع تعليمات المدير العام للوزارة بهذا الشأن، والخطاب الذي يمس بشرعية الاحتلال الإسرائيلي كدولة يهودية وديمقراطية"، وفق ما جاء في التعليمات.


أجواء حارة في فلسطين حتى نهاية الأسبوع

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، حاراً نسبياً إلى حار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غد الأربعاء، يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبعد غد الخميس، يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة القادم، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

المزيد من الألبومات:

sample54

الاحتلال يقصف مبنى الكتيبة المهجور وسط مدينة غزة

sample54

مصابون بترت أطرافهم يشكلون أول فريق لكرة القدم في قطاع غزة