عام
​مختصان: إلزام الاحتلال الفلسطينين بتعويض المستوطنين لردع المقاومة
منذ ٢٣ دقيقة : قضت محكمة إسرائيلية بالقدس المحتلة، بإلزام السلطة وأربعة أسرى فلسطينيين بدفع تعويضات مالية لثلاث عائلات من المستوطنين، قُتل أبناؤهم في عملية إطلاق نار عام 2001 قرب مدينة رام الل..
سياسي
​"لجنة" تدعو عباس لإنهاء معاناة أهالي شهداء 2014
منذ ١٦ دقيقة : دعت اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء والجرحى، رئيس السلطة محمود عباس وكافة المعنيين لإنهاء معاناة أهالي شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، وصرف رواتبهم ومخصصاتهم المال..
​الاحتلال يُخطر بهدم ثلاث منشآت فلسطينية بالخليل
منذ ١٩ ساعة : أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بهدم منشآت فلسطينية؛ زراعية وسكنية، في منطقة "مسافر يطا" جنوبي مدينة ال..
بلدية جباليا النزلة تشرع بإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي
منذ ١٩ ساعة : شرعت بلدية جباليا النزلة في أعمال مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بمنطقة شعشاعة شرق مدينة جباليا.وتبلغ تكلفة المشروع 62,000 دولار أمريكي، ويأتي ضمن استجابة صندوق تطوير..
وفاة قسامي إثر مرضٍ عضال
منذ ٢٠ ساعة : توفي أحد أعضاء كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة..
اقتصاد
​الحكومة الأردنية تقر موازنة 2018
منذ ٥٢ دقيقة : أقرت الحكومة الأردنية، مساء أمس الأحد، موازنة المملكة للعام المقبل 2018، بعجز قبل التمويل يقدر بنحو 1.243 مليار دينار (1.752 مليار دولار)، بنسبة 4.1 بالمائة من الناتج المحلي الإ..
​اقتصاديون: الخطط الجيدة والموازنات الكافية مقومات نجاح "برامج التشغيل"
منذ ٢٢ ساعة : ترك إعلان وزارة العمل عزمها تنفيذ مشروع تشغيل جديد في قطاع غزة يستهدف 20 ألف خريج ومتعطل، تساؤل اقتصاديين عن الاسترات..
رياضة
راموس قد يكون مصاباً بكسر في أنفه
منذ يوم واحد : ذكر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان السبت 18-11-2017 بعد المباراة التي تعادل فيها فريقه ريال مدريد سلباً مع جاره ومضيفه أتلتيكو في الدوري الأسباني لكرة القدم، أن القائد سيرخيو ر..
برشلونة يبتعد عن مطارديه بالدوري الأسباني
منذ يوم واحد : أنهى الأوروغوياني لويس سواريز صيامه وسجل هدفين ليقود برشلونة المتصدر إلى الفوز على مضيفه ليغانيس 3-صفر، يوم أمس في ال..
منوعات
​4.5 مليار شخص في العالم بلا مراحيض آمنة
منذ ٢٠ ساعة : رغم الثورة العلمية والتكنولوجية والصناعية التي يشهدها العالم في هذا القرن، إلا أنّ ثمة ملايين البشر لا يجدون مراحيض يقضون حاجتهم فيها.وبحسب تقرير نشره الموقع الإلكترو..
ا​لتطعيم ضد الأنفلونزا يحمي الأطفال من مضاعفاتها
منذ ٢٠ ساعة : أفادت دراسة كندية حديثة اليوم الأحد، بأن تطعيم الأطفال ضد الأنفلونزا الموسمية يجعلهم أقل عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات خ..
التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٠‏/١١‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


​"لجنة" تدعو عباس لإنهاء معاناة أهالي شهداء 2014

دعت اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء والجرحى، رئيس السلطة محمود عباس وكافة المعنيين لإنهاء معاناة أهالي شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، وصرف رواتبهم ومخصصاتهم المالية.

وشدد الأمين العام للجنة ماهر بدوي في تصريحات لصحيفة "فلسطين"، على ضرورة تحييد أهالي الشهداء كافة الخلافات والتجاذبات السياسية وصرف رواتبهم ومخصصاتهم المالية التي لم يتلقوها منذ لحظة استشهاد أبنائهم، في ظل تردي أوضاعهم الاقتصادية.

ولفت بدوي إلى أن أهالي الشهداء مستمرون في اعتصامهم الأسبوعي أمام مقر مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في مدينة غزة، حتى صرف رواتبهم ومخصصاتهم المالية، ومساواتهم بغيرهم من الأهالي.

وصعد الأهالي مؤخرًا، خطواتهم الاحتجاجية للمطالبة بإنهاء معاناتهم وصرف رواتبهم، واقتحموا مقر تلفزيون فلسطين في منطقة "تل الهوا" جنوب مدينة غزة، ومقر مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، في محاولة لإيصال صوتهم إلى الرئيس عباس، ولكافة المعنيين للعمل على صرف رواتبهم.

وتصرف مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، رواتب شهرية لأهالي الشهداء، لكنها امتنعت عن صرف رواتب أهالي شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة صيف 2014، والبالغ عددهم 2137 شهيدًا.


كاتب إسرائيلي يحذر من تطور طائرات حماس

حذر الكاتب الإسرائيلي "شلوموا الدار"، من ازدراء (إسرائيل) طائرات دون طيار التي تصنعها حركة حماس، مشيراً إلى أنها تحمل نفس خطورة بدايات صواريخ "القسام".

ودعا ألدار في مقال نشره في موقع "المونيتور" الأمريكي حول تقرير المراقب الخاص بتهديد الطائرات الصغيرة على (إسرائيل)، دولة الاحتلال للاستعداد جيداً للتطورات التي تشهدها صناعة هذه الطائرات على أيدي مهندسي حركة حماس.

وقال: "إن مهندسي حماس استطاعوا إنتاج طائرات دون طيار بثلاثة نماذج: طائرة A1A لطلعات المراقبة؛ طائرة A1B للطلعات الهجومية، وطائرة C1A لأغراض الهجوم الانتحاري".

وأضاف ألدار: "في الماضي كانت (إسرائيل) تمتلك أحدث الطائرات وعندما قامت حماس بتطوير صاروخ القسام الأول كانت (إسرائيل) تنظر إليه على أنه صاروخ متخلف ويمكن التعامل معه، هذا الصاروخ المتخلف اليوم يشكل سلاح ردع فعالا ومن أجله دفعت الملايين من الدولارات من أجل إيجاد حل له".

وتابع: "(إسرائيل) اغتالت أبو الصواريخ نضال فرحات وعدنان الغول لكن التطوير ظل مستمراً ولم تستطع عبر الاغتيالات تغيير قواعد اللعب مع حماس في ما يخص موضوع التطوير".

وأوضح ألدار أن التقرير الخاص للمراقب يحذر من ازدراء القدرات التكنولوجية للطائرات في غزة، "والآن هذه تبدو سهلة الاعتراض، ولكن هذا يشكل تهديدًا أمنيًّا كبيرًا، ولتجنب الفشل الأمني، يجب أن نستعد لهذا الخطر الآن وعلى الفور، قبل فوات الأوان".

ولفت إلى أن الحافز لدى حماس لصناعة "طائرات بدون طيار" لأغراض عملياتية واستخباراتية زادت بعد حرب عام 2014، مشيراً إلى أن تقرير مراقب الدولة الخاص بموضوع الطائرات الصغيرة حذر من إخفاق أمني يشابه المعالجة الضعيفة التي قامت بها المنظومة الأمنية بما يخص تهديد الأنفاق.

المزيد من الألبومات:

sample54

قماش تركي يُخفي الجندي والآليات العسكرية عن الردادات والكاميرات الحرارية

sample54

"شاهين".. فلسطينية تقفز فوق حاجز التقاليد بـ"الكاراتيه"