عام
حماس: خطاب عباس يحمل الإقرار بفشل التسوية ولم يفرق بين المقاومة والارهاب
منذ ٥ ساعة : قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إنها تابعت باهتمام خطاب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الأمم المتحدة، وعلى الرغم من أهمية المكان والزمان لهذا الخطاب من حيث مخاطبة لقاد..
عباس: تقويض خيار الدولتين يدفعنا للمطالبة بحقوقنا بفلسطين كاملة
منذ ٧ ساعة : قال رئيس السلطة محمود عباس اليوم الأربعاء إنه إذا دمر خيار الدولتين سنطالب بحقوقنا في فلسطين كاملة.وأكد عباس ف..
سياسي
النواب الإسلاميين بالضفة: قرار حماس حل اللجنة الإدارية شجاع
منذ ٥ ساعة : اعتبر النواب الإسلاميين في الضفة الغربية المحتلة حل حركة حماس للجنة الإدارية في غزة بـ"القرار الشجاع"، مطالبين الرئيس..
الاحتلال يحتجز رئيس بلدية يعبد 5 ساعات
منذ ٥ ساعة : أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر بعد احتجازه على حاجز عسكري مريحة جنوب..
الأورومتوسطي: المنطقة العربية تشهد تضييق على حرية الدين والمعتقد
منذ ٦ ساعة : أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، أن..
محليات
لقاء تشاوري حول برنامج "إمداد غزة بالمياه"
منذ ٦ ساعة : عقدت سلطة المياه الفلسطينية لقاء تشاوريًا مع ممثلين عن المؤسسات العاملة في قطاع المياه والمنظمات الشريكة حول برنامج إ..
البنك الدولي يتفقد مشروع معالجة المياه العادمة شمال غزة
منذ ٦ ساعة : اختتم وفد من البنك الدولي زيارة تفقدية امتدت يومين لمشروع معالجة المياه العادمة شمال قطاع غزة الذي تنفذه سلطة المياه..
حالات اختناق بمواجهات واقتحامات للاحتلال وسط الخليل
منذ ٩ ساعة : أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق عصر الأربعاء، في مواجه..
اقتصاد
ارتفاع ​التضخم في الكويت خلال أغسطس
منذ ١٣ ساعة : أظهرت بيانات رسمية، الأربعاء 20-9-2017 ، ارتفاع التضخم في الكويت بنسبة 1.17 بالمائة على أساس سنوي، خلال أغسطس/ آب الماضي، مقارنة بالشهر ذاته من 2016.وأفادت بيانات الإ..
​السعودية بصدد إطلاق شركة استثمارية في قطاع الترفيه
منذ ١٤ ساعة : أعلنت المملكة السعودية الأربعاء 20-9-2017 أنها ستؤسس شركة استثمارية في قطاع الترفيه برأسمال بقيمة عشرة مليارات ريال..
رياضة
زيدان يتحدث عن تجديد تعاقده مع ريال مدريد
منذ يوم واحد : تحدث الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني عن مسألة تجديد عقده مع النادي الملكي خلال الفترة المقبلة، كما ك..
سيغيب 3 أشهر ونصف.. جراحة ديمبلي تمت بنجاح
منذ يوم واحد : أعلن نادي برشلونة الإسباني الثلاثاء عن نجاح العملية الجراحية التي خضع لها لاعبه الفرنسي عثمان ديمبلي.وتعرض ديم..
برشلونة وريال مدريد يريدان مواصلة انتصاراتهما بـ"الليغا"
منذ ٢ يوم : يستضيف فريق برشلونة، الثلاثاء 18-9-2017، نظيره إيبار على..
منوعات
المفتي: غدًا الأول من محرم وعاشوراء 30 أيلول
منذ ٥ ساعة : أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين أن يوم غد الخميس هو غرة شهر محرم..
​الحيوانات الأليفة تحد من إصابة الأطفال بالربو
منذ ١٤ ساعة : أفادت دراسة أمريكية حديثة الأربعاء 20-9-2017 بأن الأطفال الذين يتعرضون لمستويات عالية من المواد المثيرة للحساسية، كالحيوانات الأليفة وغبار المنزل في الصغر، تنخفض لديهم مستويات..
التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢١‏/٩‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


النواب الإسلاميين بالضفة: قرار حماس حل اللجنة الإدارية شجاع

اعتبر النواب الإسلاميين في الضفة الغربية المحتلة حل حركة حماس للجنة الإدارية في غزة بـ"القرار الشجاع"، مطالبين الرئيس محمود عباس باغتنام هذه الفرصة والمسارعة إلى إلغاء كافة القرارات والإجراءات العقابية ضد قطاع غزة.

ودعا النواب في بيان وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه الأربعاء إلى إعادة الرواتب الموقوفة وخاصة رواتب الأسرى المحررين، وإلغاء التقاعد القسري للموظفين، ورفع الحظر والحجب عن المواقع الالكترونية، وتحويل الأموال اللازمة لوقود كهرباء غزة، واستئناف التحويلات الطبية على الوجه الأكمل.

وطالبوا الحكومة بمباشرة عملها والقيام بمهامها وواجباتها فوراً تجاه أهل القطاع، وكافة الجهات المسؤولة بتهيئة الأجواء المناسبة للمصالحة الشاملة، وإزالة كل العقبات التي تحول دون ذلك وخاصة ما يتعلق بالحريات العامة، الاعتقال السياسي، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

كما دعا النواب إلى تفعيل المجلس التشريعي والتئام جلساته لرعاية جهود المصالحة وصولاً إلى انتخابات وطنية عامة.

وأعربوا عن أملهم في أن تتواصل خطوات المصالحة وتترجم عمليًا على أرض الواقع لإعادة اللحمة وإرساء قواعد الشراكة السياسية على طريق صياغة برنامج سياسي وطني توافقي يعطي الأمل ويحقق أهداف شعبنا بالوحدة والحرية والاستقلال.


البنك الدولي يتفقد مشروع معالجة المياه العادمة شمال غزة

اختتم وفد من البنك الدولي زيارة تفقدية امتدت يومين لمشروع معالجة المياه العادمة شمال قطاع غزة الذي تنفذه سلطة المياه الفلسطينية.

وقالت سلطة المياه ببيان وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه الأربعاء، إن الوفد تابع التقدم الجاري في المشروع، فضلًا عن جولة شملت مشروع إعادة الاستخدام والاسترجاع الملحق بالمحطة وأحواض الصرف الصحي غرب بيت لاهيا في المنطقة الشمالية.

وحسب البيان فإنه من المتوقع أن يستكمل مشروع المحطة نهاية العام الجاري وسيخدم أكثر من 300 ألف مواطن، ومن ثم ستبدأ مرحلة التشغيل التي ستمتد عامين.

في غضون ذلك، يتواصل النقاش حول توفير الطاقة اللازمة لتشغيل المحطة والمرافق التابعة لها بشكل مستمر للقيام بعملها بالكفاءة المطلوبة، ومن ذلك إمدادها بخط كهرباء مخصص وتوفير جزء من مصادر الطاقة المتجددة لهذا الغرض.

وعلى الصعيد نفسه، كان الوفد اجتمع مع الجانب الإسرائيلي وسط توقعات بإحداث تطور ملموس لإدخال المواد والمعدات الضرورية مع متابعة التنسيق اللازم لضمان استكمال الأعمال الباقية في المحطة، البالغة قدرتها الاستيعابية حوالي 36 ألف م3 يوميًا من المياه العادمة مع نهاية المرحلة الأولى.

ولفتت سلطة المياه إلى أن جزءً من إنتاج المحطة بعد المعالجة سيوجه لاستخدامات الري والزراعة من خلال مشروع إعادة الاستخدام والاسترجاع لتغطية احتياجات ما مساحته 5 آلاف دونم من الأراضي الزراعية متنوعة المحاصيل ووفق المعايير المعتمدة.

يذكر أن مشروع محطة الشمال الذي تنفذه سلطة المياه جاء بدعم من الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي ووكالات التنمية السويدية والبلجيكية والفرنسية وبدأ العمل فيه منذ العام 2010. واستؤنف العمل في المشروع مطلع العام الجاري بعد توقف دام ثلاثة أعوام.

المزيد من الألبومات:

sample54

المصري رجب عبد المقصود.. "معجزة" القدمين تتحدّى إعاقة اليدين

sample54

صور لغروب شمس أمس