38
إقرأ المزيد


الاحتلال يتهم والد شهيد مقدسي بـ "التحريض"

صورة أرشيفية
القدس المحتلة- قدس برس

مدّدت محكمة "الصلح" التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 11-1-2017، اعتقال والد الشهيد "ثائر أبو غزالة" حتى يوم الجمعة القادم (13 يناير الحالي)، بتهمة "التحريض".

وأفادت شقيقة الأسير عبد السلام أبو غزالة (والد الشهيد)، جمانة غوشة، بأن محكمة الصلح مددت اليوم اعتقال شقيقها للمرة الثانية، بعدما اعتقلته أمس الثلاثاء عقب استدعائه للتحقيق في مركز "القشلة" التابع للاحتلال غربي القدس.

وأضافت لـوكالة "قدس برس"، أن الاحتلال يتّهم شقيقها بـ "التحريض عبر موقع التواصل الاجتماعي- فيسبوك"، لافتة إلى أن شقيقها أسير محرر، وسبق أن اعتُقل إداريًا في أعقاب عملية الطعن التي نفّذها نجله "ثائر".

وكانت عناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلية، قد اقتحمت أمس منزل عائلة الشهيد أبو غزالة في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، وعاثوا فيه خرابًا، كما صادروا أجهزة إلكترونية وهواتف نقّالة، كما مزّقوا صور الشهيد وشهداء آخرين كانت معلّقة في المنزل.

يذكر أن الشهيد ثائر أبو غزالة، ارتقى في الثامن من شهر تشرين أول/ أكتوبر 2015، بعد أن نفذ عملية طعن استهدفت أربعة إسرائيليين؛ بينهم مجندة في تل أبيب، وبقي جثمانه محتجزًا في ثلاجات الاحتلال بمعهد الطب العدلي "أبو كبير" حتى الـ 30 من شهر آب/ أغسطس 2016.


تحرير إلكتروني: محمد أبو شحمة
مواضيع متعلقة: