​الإسلامية تحتفل بتخريج كوكبة جديدة من طالبات كلية التربية

غزة-فلسطين اون لاين

احتفلت الجامعة الإسلامية بغزة، أمس، بتخريج كوكبة جديدة من طالبات كلية التربية في تخصص المرحلة الأساسية، ضمن احتفالات تخريج الفوج السابع والثلاثين "أفواج الحرية".

وأقيم حفل التخريج في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة بحضور نائب رئيس مجلس الأمناء د. محمد العكلوك، وأعضاء من مجلس الأمناء، ورئيس الجامعة د. ناصر فرحات، وأعضاء من مجلس الجامعة، وعميد كلية التربية د. محمد أبو شقير، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الكلية، وعدد من الموجهين والتربويين ومدراء المدارس، والخريجون، والخريجات، وذووهم.

وفي كلمته أمام حفل تخريج طلبة كلية التربية، هنأ العكلوك، خريجات كلية التربية من تخصص المرحلة الأساسية على المرحلة المتقدمة التي وصلن إليها بعد قضاء أربع سنوات من الكد والمثابرة والاجتهاد.

وعبر العكلوك عن سعادة الجامعة الإسلامية بتخريج أفواج من الشباب المتعلمين الذين يعول عليهم بناء الوطن، مشيراً إلى حرص الجامعة على تقديم العلم النافع الذي يسهم في بناء الإنسان السوي القادر على تحمل المسئولية تجاه وطنه.

وقدر الدكتور العكلوك لأسرة كلية التربية دورها البناء وجهودها الحثيثة في مجال خدمة العلم والمعرفة في القضايا التربوية أو في إعداد الكوادر البشرية من معلمين للإسهام في رفعة العملية التعليمية في فلسطين.

وأكد الدكتور العكلوك اهتمام الجامعة بالمرأة الفلسطينية من خلال تدشين مركز دراسات المرأة الذي يُعنى بتعزيز مشاركة المرأة في عملية البناء، خاصة أنها تؤسس لأسرة نموذجية يصلح بصلاح مجموعها المجتمع.

من جانبها، قالت الخريجة مها جمعة أبو رخية، في كلمتها نيابة عن خريجات كلية التربية، إن تخرجها وزميلاتها من الجامعة الإسلامية بمثابة وسام شرف يجب عليهن المحافظة عليه والعمل بالعلم النافع الذي تلقينه على أيدي أساتذة على قدر عالي من المسئولية والمهنية والخبرة.

وأثنت أبو رخية على اهتمام كلية التربية بتوفير البيئة العلمية المساندة للعملية التعليمية من توفير المراكز العلمية، والحرص على دمجهن في المؤسسات التربوية المجتمعية من خلال عملية التدريب، إلى جانب استضافة أصحاب الخبرة في المجالات التربوية للاستفادة من تجاربهم العملية والمهنية.

وضمن مراسم الاحتلال طلب أبو شقير من رئاسة الجامعة استكمال مراسم تخريج الطلبة بعد الاطلاع على نتائجهم والتأكد من استيفائهم متطلبات التخرج.

مواضيع متعلقة: