​"الإسراء" تطلق فعاليات مؤتمرها الدولي الثاني في فبراير القادم

غزة-فلسطين اون لاين

أعلنت جامعة الإسراء أنها ستطلق فعاليات مؤتمرها الدولي المحكم الثاني، بعنوان: "جامعة الدول العربية والقضية الفلسطينية"، في الخامس والسادس من شهر شباط /فبراير المقبل.

وقالت الجامعة في مؤتمر صحفي عقدته ببيت الصحافة في غزة،: إن الهدف من المؤتمر هو التعرف إلى دور جامعة الدول العربية، وعلاقتها بالقضية الفلسطينية.

وبينت أنها ستستقبل الملخصات من الباحثين المهتمين ابتداءً من الأول من الشهر المقبل وحتى نهايته، وستعتمد اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للمؤتمر.

وأشارت إلى أن الأبحاث المقدمة ستخضع للشروط العلمية المعمول بها في مجلة جامعة الإسراء للعلوم الإنسانية.

وذكرت أن المحاور الرئيسة التي سيناقشها المؤتمر هي: دور جامعة الدول العربية تجاه القضية الفلسطينية في ضوء المتغيرات الإقليمية والدولية (تحديات وفرص)، ودور الجامعة العربية تجاه النضال الفلسطيني، ودور مؤسسات وأجهزة الجامعة العربية المتخصصة في دعم القضية الفلسطينية، والجامعة العربية والتسوية السياسية في ظل مبادرة (السلام) العربية، والإستراتيجية الفلسطينية تجاه الجامعة العربية، ومستقبل الجامعة العربية وآليات تفعيلها لمصلحة القضية الفلسطينية.

ولفتت "الإسراء" إلى أن اللجنة العلمية للمؤتمر تضم 48 عالمًا على المستوى الإسلامي والدولي، وتضم اللجنة التحضيرية 36 عضوًا من المتخصصين في تنظيم المؤتمرات العلمية الدولية.

مواضيع متعلقة: