​دورة الألعاب الآسيوية

الأولمبي يلاقي هونغ كونغ لحسم الصعود لدور الـ16

غزة/ وائل الحلبي:

اختتم المنتخب الأولمبي تحضيراته للمواجهة المرتقبة أمام منتخب هونغ كونغ في ختام مباريات المنتخب في المجموعة الأولى, التي ستجمعهما غدا في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وستحدد نتيجة المباراة مصير صدارة المجموعة التي يتزعمها الأولمبي برصيد 7 نقاط, فيما تحتل هونغ كونغ المركز الثاني برصيد 6 نقاط, وتتواجد إندونيسيا في المركز الثالث برصيد 3 نقطة والصين تايبيه في المركز الرابع برصيد نقطة ولاوس في المركز الخامس بدون نقاط.

ولم يخُض المنتخب مراناً كاملاً لتفادي الإرهاق في ظل تتابع المباريات التي خاضها الأولمبي منذ انطلاق منافسات البطولة, حيث اكتفى المدرب أيمن صندوقة في إجراء بعض التدريبات الاستشفائية, فيما خضع اللاعب أحمد قطميش لتدريبات خاصة بإشراف معالج المنتخب.

ويملك المنتخب الأولمبي عدة خيارات من أجل ضمان الصعود لدور الـ16 إلا أنه يطمح إلى الصعود في صدارة المجموعة, مما سيجعل الفوز خياره الأوحد في مواجهة منتخب هونغ كونغ الذي يعد ثاني أقوى منتخبات المجموعة بعد الأولمبي.

ومن المنتظر أن يعتمد صندوقة على نفس التشكيلة التي خاضت لقاء إندونيسيا في ظل ما ظهر من انسجام وقدرة على تقديم أداء مميز والتعامل الجيد مع المنافس, لكن من المحتمل أن يغيب أحمد قطميش الظهير الأيسر بسبب الإصابة حيث من المتوقع أن يتم الدفع باللاعب يوسف الأشهب منذ بداية اللقاء.

وسيكون من الطبيعي مشاركة الحارس رامي حمادة والمخضرم عبد اللطيف البهداري إلى جانب ميشيل تيرمانيني في الدفاع, بشكل كبير على النجاعة التي ظهر بها لاعبي وسط الأولمبي أمام في ظل محمود أبو وردة ومحمد درويش خلف المهاجمين وسامح مراعبة ومحمد باسم في الارتكاز, فيما سيكون من المؤكد مواصلة الثنائي عدي دباغ ومحمود يوسف في الخط الأمامي للمنتخب.

وبرر صندوقة في تصريحات صحفية عقب الفوز على إندونيسيا الفرص المتعددة التي تضيع من الأولمبي الفلسطيني خلال المباريات الماضية إلى حاصة الضغط التي نتجت عن المباريات المتتاليةالأمر الذي انعكس بالسلب على اللاعبين, لكنه أكد على قدرة المنتخب التخلص من كل الضغوط والعمل على استثمار الفرص المتاحة في مواجهة هونغ كونغ.

وأضاف صندوقة أنه يسعى لتحقيق الفوز في المباراة الأخيرة من أجل ضمان صدارة المجموعة والتأهل لدور الـ16 بعيداً عن أي حسابات أخرى في المجموعة.

مواضيع متعلقة: