"​الداخلية" تُصدر عشرات شهادات حُسن سيرة وسلوك يوميًا

غزة - فلسطين أون لاين

أظهر تقرير نشرته صباح اليوم الثلاثاء دائرة الخدمات والنشاطات العامة في وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، أن مكاتبها في محافظات قطاع غزة تُصدر يومياً أكثر من 100 شهادة حُسن سيرة وسلوك .

وأكدت وزارة الداخلية أن المواطنين في قطاع غزة يحصلون على "حسن السير والسلوك" حين تقديمهم طلب بذلك، في أحد مكاتب المديريات التابعة للوزارة في المحافظات الخمسة.

وأشارت إلى أن مَنْ لم يحصل عليها هم عدد قليل جداً، الذين حُوكموا بقضايا جنائية، وتُصنف على أنها مخلة بالآداب العامة للمجتمع.

من جانبه، أوضح مدير دائرة الخدمات والنشاطات بوزارة الداخلية زياد أبو سلمية أن إصدار شهادة حُسن السيرة والسلوك للمواطن لا يستغرق عشرة دقائق، منذ تسليم المواطن الطلب وحتى استلامه الشهادة موقعة من وزارة الداخلية.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية تُحافظ على نسيج المجتمع الفلسطيني من خلال إصدارها شهادة حسن السيرة والسلوك التي تُستخدم للعديد من الأغراض المتعلقة بمصالح المجتمع منها تولي الوظائف العامة والخاصة وطلاب الجامعات وسائقي المركبات العمومية.

ونوَّه أبو سلمية إلى أن مَنْ يكون في هذه المواقع يلزمه أن يكون سِجلَّه نظيفاً من الأحكام المُخلة بالشرف والأمانة للحفاظ على أموال وأعراض ودماء الناس.