الدعليس: مسيرات العودة ستستمر حتى تحقيق أهدافها

غزة - فلسطين أون لاين

أكد نائب رئيس الدائرة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، عصام الدعليس، أن مسيرات العودة وكسر الحصار ستستمر حتى تحقيق أهدافها، "ولن تقبل إلا برفع الحصار كاملا عن غزة".

وقال الدعليس في تصريحات متلفزة، اليوم، إن الأيام القليلة المقبلة ستكشف ما إذا كانت هناك انفراجة أم تصعيد في قطاع غزة. بعد مناقشة "حماس" والفصائل الفلسطينية الملفات المعروضة عليها ستقرر المسار.

وأعرب عن أمله بأن تكون غزة متجهة صوب انفراجة، وأن يعي المجتمع الدولي أن هناك 2 مليون فلسطيني محاصرين داخل القطاع، وعليه رفع هذا الحصار.

وأوضح أن حماس تحاول دائما أن تعطي الأمل للشعب الفلسطيني، ولكنها لا ترفع سقف التوقعات تجنباً لوقوع أية انتكاسات، موجهاً الشكر إلى مصر لدورها في تقريب الوجهات واللقاءات التي أجرتها مع حماس وفتح والفصائل الفلسطينية.

وأشار إلى أن حركته وافقت على مجموعة المقترحات التي قدمتها القاهرة لدفع عجلة المصالحة، بينما حددت حركة فتح بعض الملاحظات والتي تقوم مصر حاليا ببحث معالجة تلك الملاحظات، مشددًا على أنه بعد موافقة "حماس" على المقترحات المصرية باتت الكرة الآن في ملعب "فتح" للمضي قدماً في ملف المصالحة.

مواضيع متعلقة: