الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في جمعة "الوفاء لشهداء القدس"

غزة - فلسطين أون لاين

يستعد المواطنون في قطاع غزة للمشاركة في الجمعة الـ"19" ضمن حراك مسيرة العودة وكسر الحصار، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة.

وأطلقت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار اسم "الوفاء لشهداء القدس.. الشهيد محمد طارق يوسف" على هذه الجمعة.

ودعت الهيئة المواطنين للمشاركة الواسعة في الفعاليات والخروج من كافة قرى ومدن ومخيمات قطاع غزة نحو مخيمات العودة شرق غزة.

وجدد الهيئة تأكيدها على فشل محاولات الاحتلال بفرض معادلة التهدئة مقابل التهدئة في ظل الاحتلال والحصار، لأنها تتجاهل حقوق شعبنا الطبيعية في الحرية والحياة الكريمة، وتتنكر لجوهر مأساة شعبنا ومعاناته، بسبب الاحتلال والحصار والاعتداء على المقدسات.

ودعت الجهات الوسيطة الاستدراك بضرورة وقف الغطرسة الصهيونية والاستعلاء، الذي يتجاهل حقوقنا وأوجاعنا.

وشدد على رفضها لكل الحلول التصفوية لقضيتنا، وعلى رأسها (صفقة القرن) الأمريكية بمختلف مخططاتها على الأرض، من حصار وقتل ودمار واغتيال للطفولة.

ونوهت على أن "المسيرة لن تتوقف أبداً على أنغام الوعود الخادعة التي يرسلها الاحتلال عبر بعض الوسطاء، فلا بد أن يعيش شعبنا حياة كريمة، ويرى الحرية حقيقة واقعة رأي العين وليس خيالاً ووعوداً".

وسقط 150 شهيداً وأصيب نحو 13 ألف آخرين بجراح متفاوتة، منذ بدء مسيرات العودة في 30 اذار الماض، إثر قمع الاحتلال لها بالرصاص الحي.


مواضيع متعلقة: