الهيئة الوطنية: لا مساومة على مسيرات العودة وكسر الحصار

غزة_فلسطين أون لاين

أكدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، مشددة في ذات الوقت على أنه لا تراجع أو مساومة عليها بشكلها الشعبي وأدواتها السلمية.

وجددت الهيئة، خلال مؤتمر صحفي لها في ختام فعاليات مليونية العودة والأرض بذكرى النكبة الـ71 عصر اليوم، رفضها لمحاولات الإدارة الأمريكية فرض "صفقة العصر الأمريكية" على شعبنا لتصفية القضية، داعية أبناء الأمة العربية والإسلامية للتصدي لها ورفض التطبيع والتصدي لرواده وعدم تمريره ومحاسبة كل المطبعين مهما كانت جنسياتهم.

وطالبت الهيئة كافة الوسطاء أن يتدخلوا لوقف اطلاق لرصاص الحي على المتظاهرين السلميين المشاركين بالمسيرات شرق القطاع.

وفي ذات السياق دعت الهيئة إلى استعادة الوحدة والشراكة الوطنية كخيار حتمي وضرورة ملحة للتصدي لمشاريع تصفية القضية وللوقوف معا في مواجهة مشاريع ادارة ترامب المشؤومة.

وكذلك وجهت الهيئة تحية لـ "شهداء الأمة الذين استشهدوا دفاعا عن فلسطين عام48 وشهداء شعبنا عموما وبخاصة شهداء مسيرات العودة وكسر الحصار وبالذات شهداء الرابع عشر من العام 2018الذين ارتقوا رفضا لقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس, كما نحيي جرحانا الابطال وأسرانا البواسل".

وتابعت الهيئة في بيانها "نوجه التحية لمقاومة شعبنا وإلى غرفة العمليات المشتركة الذين يحمون مسيراتنا ويجسدون بتضحياتهم وبشهدائهم وحدة الكفاح وتكامل الاداء مع فعلنا الشعبي".

ودعت الهيئة جماهير شعبنا إلى الحضور والمشاركة في فعاليات "مارثون العودة " الذي سينطلق يوم الجمعة المقبل 17مايو والذي سيشارك به العداؤون والرياضيون شرق غزة كجزء من إحياء ذكرى النكبة وتمسكا بحقنا في العودة لفلسطين.