​في الجولة الـ17 لدوري الدرجة الأولى

الجلاء يزيد معاناة خدمات خانيونس وبيت حانون يهزم بيت لاهيا

متابعة/ إبراهيم عمر:

واصل خدمات خانيونس تعثره في دوري الدرجة الأولى، وسقط أمس أمام ضيفه الجلاء بهدفين دون رد، على ملعب المدينة الرياضية، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة للبطولة.

أنهى الجلاء الشوط الأول متقدماً بهدف مبكر سجله اللاعب محمد موسى في الدقيقة السادسة، وفشلت مساعي خدمات خانيونس في معادلة النتيجة رغم الفرص العديدة التي سنحت له، بينما كان بإمكان الجلاء إضافة المزيد من الأهداف.

وفي الشوط الثاني استمر نفس السيناريو، وسط أداء باهت من أصحاب الأرض الذين أخفقوا في معادلة النتيجة، بل كان التسجيل مجدداً من نصيب الجلاء الذي حسم الأمور لصالحه بهدف ثان سجله محمد موسى أيضاً في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

بهذا الفوز رفع الجلاء رصيده إلى نبهذا الفو23 نقطة في المركز الثامن، وبفارق الأهداف خلف التفاح، بينما تجمد رصيد خدمات دير البلح، عند 28 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف أمام خدمات البريج، علماً أن هذه الخسارة هي الثالثة على التوالي لخدمات خانيونس.

وفي مباراة ثانية أمس، فاز بيت حانون الأهلي على بيت لاهيا بهدفين مقابل هدف واحد في ديربي الشمال، الذي أقيم على ملعب بيت لاهيا.

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الأول، حيث افتتح أمجد أبو عودة التسجيل لبيت حانون في الدقيقة 11، قبل أن يدرك مدحت السيد التعادل لبيت لاهيا في الدقيقة 14، ثم سجل إبراهيم الشنباري هدف التقدم للحوانين في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني فشلت مساعي الفريقين في تسجيل المزيد من الأهداف، ليخطف بين حانون ثلاثة نقاط غالية، رفعت رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس، وهو نفس رصيد بيت لاهيا الذي يحتل المركز الرابع بفارق الأهداف.

مباراتا اليوم

وتختتم اليوم منافسات الجولة بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى خدمات النصيرات المتصدر مع خدمات المغازي، في لقاء يأمل من خلاله الأول حصد 3 نقاط جديدة، ستقربه كثيراً من الصعود للدوري الممتاز، حيث يملك 29 نقطة في القمة.

بدوره يريد المغازي كذلك تحقيق الفوز للابتعاد أكثر عن منطقة الهبوط، حيث يملك حالياً 16 نقطة في المركز العاشر.

أما المباراة الثانية، فتجمع جمعية الصلاح مع المجمع الإسلامي، الذين يتذيلان جدول الترتيب، إذ يملك الأول 12 نقطة في المركز الأخير، مقابل 15 نقطة للثاني الذي يحتل المركز الحادي عشر.