الكتلة الإسلامية تكرم متفوقي الثانوية العامة بغزة

غزة - فلسطين أون لاين

كرمت الكتلة الإسلامية أخيرًا نحو 350 طالبًا من طلاب الثانوية العامة المتفوقين في محافظة غزة، خلال مهرجان التفوق التاسع عشر "فوج العودة"، الذي عقدته الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

وحضر الحفل: عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. محمود الزهار، ورئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة محمد فروانة، وعدد من قيادات حركة المقاومة الإسلامية حماس، وممثلون لوزارة التربية والتعليم وإدارة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وقيادات الكتلة الإسلامية، وحشد من الطلاب المتفوقين وذويهم.

وتخلل حفل التكريم عدد من الفقرات الفنية المميزة، شملت (أوبريت) فنيًّا مميزًا عن حق العودة ودور العلم والتفوق في تحرير الوطن والارتقاء به في مجالات شتى، وفقرات استعراضية كشفية، وفقرات من الدبكة الشعبية، وفقرات إنشادية تفاعل معها الطلاب المتفوقون وأدخلت الفرحة والبهجة على قلوبهم.

وقال الزهار في كلمة له: "إن هؤلاء المتفوقين قيمة عليا نرسلها للعدو وللعملاء بأننا نتفوق رغم كل ما نعانيه من حروب وحصار"، مشيرًا إلى أن هؤلاء الطلاب المتفوقين يؤسسون بتفوقهم مرحلة العودة.

وأضاف الزهار مخاطبًا الطلاب المتفوقين: "تفوقتم على أعدائكم وعلى كل من وضع العراقيل أمامكم، ومن قطع الرواتب والحصار وهدم البيوت والمساجد، اليوم حملتم الكتاب وغدًا البندقية، وبعدها ستغرسون الزيتون في أراضي حيفا ويافا والقدس".

وأكد محمد فروانة رئيس الكتلة الإسلامية في فلسطين أن تفوق الطلاب اليوم جاء من أجل فلسطين والعودة والأسرى.

وقال فروانة: "إن الكتلة الإسلامية وقفت مع الطلاب منذ بداية طريقهم، وهي تقف معهم اليوم في احتفال طلابي بهيج لتكرمهم على جهودهم وتميزهم وتفوقهم، رغم كل الظروف والصعاب التي مروا بها خلال عامهم الدراسي من قطع للكهرباء وظروف اقتصادية وسياسية صعبة".