​بالتزامن مع مسيرة للشاحنات

القطاع الخاص يوقف إدخال البضائع لغزة اليوم وغدًا

إضراب شاحنات القطاع الخاص احتجاجاً على سوء الأوضاع الاقتصادية في غزة (أرشيف)
غزة - نور الدين صالح

أعلنت مؤسسات القطاع الخاص في غزة، عن وقف تنسيق إدخال البضائع القادمة من الأراضي المحتلة عام 1948 إلى قطاع غزة، اليوم ويوم غد، عبر معبر "كرم أبو سالم" جنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة ماهر الطباع، أن وقف إدخال البضائع عبر "كرم أبو سالم"، يأتي احتجاجاً على سوء الأوضاع الاقتصادية الكارثية التي يعاني منها قطاع غزة.

وأشار الطباع في تصريح لـ "فلسطين"، إلى أن الاحتجاجات اليوم ستشمل انطلاق مسيرة لشاحنات مؤسسات القطاع الخاص، صباح اليوم، متوجهةً إلى حاجز بيت حانون شمال غزة، احتجاجاً على سوء الأوضاع الاقتصادية.

وذكر أن الشاحنات ستتجمع الساعة الثامنة والنصف صباحاً أمام سوق السيارات جنوب مدينة غزة، ثم ستنطلق الساعة التاسعة والنصف، نحو حاجز بيت حانون للمشاركة في وقفة احتجاجية لمؤسسات القطاع الخاص الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وبيّن الطباع أن الهدف من تنفيذ هذه الفعاليات "تحريك المياه الراكدة، وإيصال رسائل للعالم أجمع، عن الأوضاع الاقتصادية الكارثية التي وصل لها قطاع غزة، جراء الحصار الاسرائيلي الخانق عليه منذ أكثر من 11 عاماً".

وأكد أنهم سيواصلون فعالياتهم الاحتجاجية خلال الأيام المُقبلة، رفضاً للظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة.

وكانت مؤسسات القطاع الخاص، قد علّقت إدخال البضائع عبر معبر "كرم أبو سالم"، يومي الثلاثاء والأربعاء الأسبوع الماضي، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية في غزة.