​الصداقة والشجاعية يفتتحان الجولة الـ17 للدوري الممتاز

غزة/ إبراهيم عمر:

تنطلق اليوم منافسات الجولة السابعة عشرة للدوري الممتاز، بإقامة مباراة يلتقي فيهما الصداقة حامل اللقب مع اتحاد الشجاعية على ملعب فلسطين.

ويتطلع الصداقة للانفراد في صدارة الترتيب بشكل مؤقت، حين يواجه اتحاد الشجاعية الذي يعيش أفضل فتراته في بطولة الدوري، وذلك في لقاء يتوقع أن يكون حافلًا بالندية والإثارة.

وسقط الصداقة في الجولة الماضية، أمام القادسية، ليفقد 3 نقاط مهمة، ويريد في مباراة اليوم تعويض ذلك بالتفوق على اتحاد الشجاعية، والانفراد في صدارة الترتيب، بانتظار نتيجة مباراة شباب خانيونس المتصدر الحالي مع شباب جباليا غدًا.

ويملك الصداقة 31 نقطة حاليًا يحتل بها المركز الثاني، وفي حال فوزه سيعود من جديد إلى قمة الترتيب، وقد يضمن البقاء وحيدًا في هذا المركز خلال هذه الجولة في حال خسارة شباب خانيونس أمام شباب جباليا.

ويدرك الصداقة أن وضعيته لا تحتمل أي تعثر جديد، خصوصًا أن بطولة الدوري شارفت على الانتهاء، ويتعين عليه العودة للانتصارات سواء في هذه الجولة أو الجولات القادمة، لضمان الاستمرار في المنافسة على اللقب حتى الجولة الأخيرة.

وحقق الصداقة منذ بداية الدوري 9 انتصارات، مقابل 4 تعادلات، و3 هزائم، وهو ملك أفضل خط هجوم بين فرق الدوري بتسجيله 26 نقطة، كما يملك ثاني أقوى خط دفاع بتلقيه 12 هدفًا، مقابل 9 أهداف فقط دخلت شباك خدمات رفح.

أما اتحاد الشجاعية الذي يحتل حاليًا المركز الخامس برصيد 23 نقطة، فيأمل مواصلة عروضه القوية وإلحاق الهزيمة بالصداقة، لمواصلة التقدم في جدول الترتيب.

ولم يتعرض الشجاعية لأي هزيمة في الجولات السبع الأخيرة، وحقق نتائج مميزة بقيادة المدرب مصطفى نجم، الذي تولى القيادة الفنية للفريق مع بداية مرحلة الإياب، ووضع لمساته سريعًا على الفريق.

وحقق "المنطار" في الجولة الماضية فوزًا عريضًا على شباب جباليا برباعية نظيفة، سجل منها نجم الفريق عاهد أبو مراحيل ثلاثة أهداف "هاتريك"، ويعول عليه أنصار الفريق الأول لتحقيق المطلوب وهو الفوز.

وفاز الشجاعية في 6 مباريات منذ بداية الدوري، مقابل 5 تعادلات و5 هزائم، وأصبح في وضعية مناسبة لإنهاء الدوري في مركز جيد، بعد أن فقد نظريًا فرصة المنافسة على اللقب.

يذكر أن لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بفوز الصداقة بهدفين مقابل هدف واحد، وسجل حينها عبد الرحمن المنايعة وأحمد سلامة للصداقة، وسالم وادي هدف اتحاد الشجاعية الوحيد.