ضمن الجولة الـ17 للدوري الممتاز

الشاطئ وغزة الرياضي يتواجهان على قاعدة تقرير المصير

غزة/ إبراهيم عمر:
يلتقي اليوم فريقا الشاطئ وغزة الرياضي في الجولة السابعة عشرة للدوري الممتاز، في مباراة مصيرية بالنسبة للأول، حيث أنه سيكون أمام حتمية تحقيق الفوز إذا ما أراد الهروب من قاع الترتيب، حيث يملك 13 نقطة، يحتل بها المركز الأخير.

واستمرت النتائج الكارثية لـ"البحرية" في الجولات الماضية، وفشل في تحقيق الفوز في المباريات الثمانية الأخيرة، إذ يعود آخر فوز له إلى الجولة السابعة على حساب اتحاد خانيونس، أي قبل أكثر من 3 أشهر.

ولم يفز الشاطئ سوى في مباراتين في الدوري مقابل 7 تعادلات و7 هزائم، وهو ثاني أكثر فرق البطولة استقبالاً للأهداف بـ26 هدفاً، أي أقل بهدف واحد من الأهداف التي تلقاها الأهلي، بينما سجل 16 هدفاً.

ويدرك "البحرية" أن أي نتيجة غير الفوز في مباراة اليوم ستزيد من أوضاعه صعوبة، وستجعله أقرب من أي وقت مضى من الهبوط للمرة الأولى في تاريخه، لذلك يُنتظر أن ينتفض لاعبو الفريق اليوم لحفظ ماء الوجه.

أما غزة الرياضي الذي كان حتى وقت قريب أحد المنافسين الرئيسيين، على الصدارة، فسيحاول تحسين صورته بعد أن فشل في تحقيق الفوز خلال المباريات الأربعة الأخيرة، إذ خسر الأسبوع الماضي أمام شباب رفح بأربعة أهداف مقابل هدف، وقبلها أمام الهلال بهدف.

ويملك "العميد" حالياً 26 نقطة في المركز الخامس، ولا يزال نظرياً يملك فرصة المنافسة على اللقب، لكنها فرصة شبه مستحيلة، باعتراف مدربه غسان البلعاوي، لذلك سيلعب الفريق لتحسين أو الحفاظ على مركزه المتقدم فيما تبقى من جولات الدوري.

ومنذ بداية الدوري فاز الرياضي في 8 مباريات، مقابل تعادلين، و6 هزائم، علماً أن لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بفوز غزة الرياضي بهدفين دون رد سجلهما محمد اللحوح ومحمد الرخاوي.