دوري "الوطنية موبايل" الممتاز

الشجاعية يدخل المربع الذهبي ويُعتم طريق الصداقة

حقق فريق اتحاد الشجاعية فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم ودخل المربع الذهبي للبطولة بعدما تغلب على الصداقة بهدفين نظيفين صعبا من حدة الرؤية في طريق الصداقة نحو الاحتفاظ باللقب، في مباراة افتتاح منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري "الوطنية موبايل" الممتاز، التي أقيمت أمس على ملعب فلسطين.

سجل هدفي الشجاعية، محمود سلمي (24)، وعاهد ابو مراحيل (70)، ليرفع رصيده إلى (26) نقطة في المركز الرابع مؤقتاً خلف خدمات رفح وأمام غزة الرياضي بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد الصداقة عند (31) نقطة في المركز الثاني.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

امتلك الشجاعية الأفضلية الهجومية في بداية المباراة وظهر مهاجموه في أكثر من محاولة شكلوا فيها الخطر الكبير على مرمى الصداقة قبل أن يدخل الخطر حيز التنفيذ وتهتز شباك الصداقة بهدف أبيض (تسلل) للنجم الناشئ محمود سلمي الذي راهن على نفسه وواصل التألق وتكفل بنفسه بتحريك عداد النتيجة بالهدف الأول من تسديدة وضعها بثقة في الزاوية العلوية (24).

المد الهجومي للشجاعية تواصل وكاد أن يُضاعف عاهد أبو مراحيل النتيجة من رأسية قوية قابلت صحوة وبراعة من الحارس فادي جابر الذي أعطى الثقة لفريقه ليبدأ محاولاته الهجومية لكنها لم تُشكل أي خطورة على مرمى الشجاعية الذي تماسك بشكل جيد في الدفاعات وأغلق كل المساحات أمام أسلحة الخطرة لدى الصداقة في شوط ظهر فيه الشجاعية أفضل في الأداء الفني والبدني لينتهي بتقدمه بهدف نظيف.

الشوط الثاني

حاول مدرب الصداقة عماد هاشم تعزيز الجبهة الهجومية للصداقة من أجل تفادي الخسارة وتعديل النتيجة والظهور بشكل وأداء أفضل من الشوط الأول لكن الشجاعية أثبت نفسه وحافظ على اللعب بتوازن بين إحكام السيطرة على المناطق الدفاعية والتقدم الهجومي الذي شكل نوع من الخطورة على مرمى فادي جابر الذي أنقذ مرماه من هدف محقق لعمر العرعير.

المد الهجومي للشجاعية تواصل وكاد محمود سلمي أن يعزز النتيجة لكن براعة فادي جابر ظهرت من جديد، فيما وقف جابر حائراً بعدما اهتزت شباكه بالهدف الثاني عن طريق عاهد أبو مراحيل (70).

ازدادت معاناة فريق الصداقة بعد الهدف الثاني وحاول الوصول لمرمى الشجاعية لكنه لم يستطع تشكيل أي خطورة حقيقية لتقليص النتيجة في حين كاد الشجاعية أن يُعزز النتيجة من هجمات متعددة لم يتعامل معها المهاجمون بالشكل المطلوب ما أبقى النتيجة على حالها مع إطلاق الحكم صافرة النهاية.

بطاقة المباراة:

- الفريقان المتباريان: الشجاعية × الصداقة

- اليوم والتاريخ: الجمعة 16/2/2018

- الجولة: (17)

- الملعب: (فلسطين)

- الحُكام: عاهد المصري (ساحة)، محمود أبو حصيرة (مساعد)، فادي السمهوري (مساعد), محمود أبو مصطفى (حكم رابع)

- ركلة البداية: 2:45

- النتيجة:(2-0)

- الأهداف: 2

الشجاعية : محمود سلمي (24)، وعاهد ابو مراحيل (70).

الصداقة: 0

النقاط:

الشجاعية : (26)

الصداقة: (31)

المراكز:

الشجاعية : (4)

الصداقة: (2)

- البطاقات الصفراء:

الشجاعية : (3)

الصداقة: (1)

- البطاقات الحمراء:

الشجاعية : -

الصداقة: (1)

* تشكيلة الشجاعية :

- حراسة المرمى: أحمد الجرو

- خط الدفاع: سالم وادي، خيري مهدي (بطاقة صفراء)، إبراهيم النتيل، خليل أبو جزر.

- خط الوسط: وسيم فرج (فضل قنيطة 65)، سليمان السكافي، علاء عطية (محمد مريش 85).

- خط الهجوم: محمود سلمي، عاهد أبو مراحيل (بطاقة صفراء)، عمر العرعير (بطاقة صفراء) (فرج جندية 92).

* تشكيلة الصداقة :

- حراسة المرمى: فادي جابر

- خط الدفاع: فارس عوض (صائب أبو حشيش 77)، سامي سالم، محمد أبو حسنين (بطاقة صفراء)، محمد أبو ناجي.

- خط الوسط: محمود العامودي، عبد الرحمن المنايعة (أحمد سلامة 45)، محمد الديري.

- خط الهجوم: محمد أبو توهة (عبد العزيز قاسم 57)، محمد بركات، عمر أبو عبيدة (بطاقة حمراء).