السنوار للمشاركين في مسيرة العودة: الرهان عليكم

خان يونس/ أحمد المصري:

شارك قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، اليوم، في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار في بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس، والتي حملت عنوان "ثوار من أجل القدس والأقصى".

والتف المئات من المواطنين المشاركين في مسيرة العودة، حول السنوار في أثناء جولته، هاتفين للمقاومة وقادتها، وشعارات "على القدس رايحين شهداء بالملايين".

وخاطب السنوار المشاركين في مسيرة العودة من الشبان والفتيات، قائلا: "إن الرهان عليكم، أنتم ستصلو بنا للنصر المحتم"، ملوحًا لهم بيده بعلامة النصر.

وقبَّل السنوار رؤوس عدد من الجرحى، مثنيًا على نضالهم ومقاومتهم، وإصرارهم على المشاركة مجددًا في المسيرة.

وجاءت جولة السنوار قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة عام 1948م، عقب مشاركته في فعاليات حفل تكريم ذوي الشهيد وسام يوسف حجازي والذي استشهد الأحد الماضي متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال.

وشارك آلاف المواطنين في فعاليات الجمعة 21 لمسيرة العودة والتي أطلقت الهيئة الوطنية العليا عليها اسم "ثوار من أجل القدس والأقصى"، وذلك بمناسبة ذكرى إحراق المسجد الأقصى.

وبدأت مسيرات العودة في 30 من مارس/ آذار الماضي كأحد الوسائل الشعبية، وابتدع خلالها المشاركين وسائل مقاومة شعبية أحدثت وفق مراقبين حراكًا سياسيًا كبيرًا لصالح القضية الفلسطينية.