السويد تسعى لإنهاء أحلام المسكيك في المونديال

مشجعون مكسيكيون في مونديال روسيا - (أ ف ب)
موسكو - الأناضول

ينتظر عشاق كرة القدم، غدًا الأربعاء، واحدة من أهم مباريات كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا، عندما يتقابل منتخبا السويد والمكسيك في الجولة الثالثة للمجموعة السادسة، والتي تجمعهما على ملعب "إكاتيريتبيرغ أرينا" بمدينة ييكاتيرينبرغ.

تدخل السويد هذه المباراة مقتسمة المركز الثاني مع ألمانيا في المجموعة، ولكل منهما 3 نقاط، بفوز وهزيمة، أحرز كل منهما هدفين، ودخل مرماهما مثلهما.

تسعى السويد لتحقيق فوز كبير لمحاولة حسم التأهل والوصول لرصيد 6 نقاط، منتظرة هدية من كوريا الجنوبية بفوزها في المباراة الثانية لنفس الجولة بالمجموعة على ألمانيا أو تعادلهما.

وقد تفوز السويد ولا تتأهل في حال فوز ألمانيا لتصل ثلاث فرق لرصيد 6 نقاط هي ألمانيا والمكسيك والسويد وهنا سننظر للأهداف المحرزة وفوارقها لحسم الفريقان المتأهلان.

ويمتلك جان أندرسون المدير الفني للسويد لاعبين مميزين، أبرزهم كريستوفر نوردفيلت وميكائيل لوستيج وأندرياس غرانكفيست ومارتن أولسون وفيليب هيلاندير وبونتوس يانسون وسيباستيان لارسون وإيميل فورسبيرغ وأوسكار هيلييمارك وفيكتور كلايسون وجيمي دورماز وماركوس بيرغ وأولا تويفونين.

على الجانب الأخر، تدخل المكسيك المباراة وهي على قمة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين، أحرزت 3 أهداف وتلقت هدف وحيد، ومن المفارقات أن المكسيك جمعت 6 نقاط ولم تحسم التأهل.

وتحتاج المكسيك للفوز أو التعادل للتأهل، وقد تتأهل لثمن النهائي إذا ما خسرت وذلك في حال فوز كوريا الجنوبية على ألمانيا في نفس الجولة للمجموعة.

ويمتلك الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للمكسيك مجموعة من أفضل اللاعبين، أبرزهم غييرمو أوتشوا وكارلوس سالسيدو وميغيل لايون وأندريس غرادادو وإريك غوتييريز وهكتور هيريرا وخافيير أكينو وماركو فابيان وجيوفاني دوس سانتوس وخافيير هيرنانديز وهيرفينغ لوزانو.

مواضيع متعلقة: