السويد تسعى للإطاحة بسويسرا بالمونديال

موسكو - الأناضول

ينتظر عشاق كرة القدم، غدًا الثلاثاء، مباراة هامة في ثمن نهائي كأس العالم المقامة في روسيا، والتي تجمع منتخبا السويد وسويسرا على ملعب "كويستوفسكي" بمدينة سانت بيطرسبرغ.

وتعد هذه هي المواجهة السابعة عشر بين المنتخبين، كان منها 10 بشكل رسمي و6 وديات، حققت السويد الفوز في 7 مباريات، وسويسرا 6 انتصارات، وتعادلا في ثلاث مناسبات فقط.

تأهلت السويد لثمن النهائي بتصدرها للمجموعة السادسة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن المكسيك، حققت انتصارين ونالت هزيمة، أحرزت 5 أهداف، ودخل مرماها هدفيْن فقط، تغلبت على كوريا الجنوبية (1-0)، ثم خسرت من ألمانيا (1-2)، ثم تغلبت على المكسيك (3-0).

وتسعى السويد لمواصلة صحوتها الكبيرة وأدائها الرائع خلال مشوارها في المونديال، والوصول لربع النهائي في خطوة نحو إنجاز تاريخي وتحقيق حلم كبير بالوصول للمباراة النهائية وربما التتويج باللقب العالمي.

ويمتلك جان أندرسون المدير الفني لاعبين مميزين، أبرزهم كريستوفر نوردفيلت وميكائيل لوستيج وأندرياس غرانكفيست ومارتن أولسون وفيليب هيلاندير وبونتوس يانسون وسيباستيان لارسون وإيميل فورسبيرغ وأوسكار هيلييمارك وفيكتور كلايسون وجيمي دورماز وماركوس بيرغ وأولا تويفونين.

على الجانب الآخر، تأهلت سويسرا لهذا الدور باحتلالها وصافة المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، من انتصار وتعادليْن، أحرزت 5 أهداف وعليها 4، تعادلت سويسرا مع البرازيل (1-1)، ثم تغلبت على صربيا (2-1)، لتعود وتتعادل مع كوستاريكا (2-2).

وتسعى سويسرا التي قدمت عروض متباينة حتى الآن في المونديال لمواصلة المشوار خاصة إنها تمتلك خبرات كبيرة في مثل هذه البطولات، كما أن خروج عدد كبير من المنتخبات المرشحة جعل لديها حافز كبير لمواصلة الطريق نحو مركز عالمي جيد.

ويمتلك الكرواتي فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني مجموعة من اللاعبين المميزين أبرزهم، يان سومر وستيفان ليختشتاينر ونيكو أيلفيدي وميكل لانغ ويوهان دغورو وريمو فريلير وفالون بهرامي وبليريم دزيمايلي ودينيس زكريا وبريل إيمبولو وماريو غافرانوفيتش وجوسيب دراميتش.

مواضيع متعلقة: