.main-header
إقرأ المزيد


بالفوز على غريمه التقليدي الأهلي

الزمالك بطلًا للسوبر المصري بعد غياب 15 عامًا

صورة أرشيفية للزمالك
القاهرة - الأناضول

توّج فريق الزمالك، الجمعة10-2-2017 بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه وبعد غياب 15 عامًا.

وتغلب الزمالك (بطل الكأس) على الأهلي (بطل الدوري) بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي، والتي جرت بينهما على ملعب "محمد بن زايد" في الإمارات.

وبذلك، نجح الزمالك في التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 2001 و2002.

قدم الفريقان الشوط الأول بشكل متواضع، ساده الحذر الشديد من الجانبين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، وندرت الفرص على مرمى الحارسين.

ومع الشوط الثاني، كثف الأهلي من شراسته الهجومية، وهدد مرمى محمود جنش أكثر من مرة، وكان الأكثر فاعلية، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص.

أما الزمالك ففشل في تقديم كرة هجومية، واعتمد على الدفاع المنظم والهجمة المرتدة، ولم يتمكن أيًا من الفريقين من حسم اللقاء خلال وقته الأصلي.

وتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم الفريق الفائز باللقب، ونجح محمود عبد الرحيم "جنش" حارس مرمى الزمالك في قيادة أبناء القلعة البيضاء للتتويج بلقب السوبر بتصديه لركلتي جزاء، وإضاعة حسام غالي لركلة جزاء ثالثة.

وأدار المباراة طاقم تحكيم تشيكي، بقيادة بافل كرالوفيتش للساحة، ومارتن فيلس وايفو نادفورنيك حكمين مساعدين، و يتر ارديليانو حكمًا رابعًا.

وتوّج الأهلي بلقب بطولة الدوري المصري الموسم الماضي بحصوله على 76 نقطة بفارق 7 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

بينما تمكن الزمالك من الحصول على بطولة الكأس بفوزه في المباراة النهائية على الأهلي بثلاثة أهداف لهدف.

ولم ينجح الأهلي بطل الدوري الموسم الماضي في تحقيق لقب السوبر للمرة العاشرة في تاريخه والخامسة على التوالي، خاصة وأنه النادي الأكثر حصدًا للقب من إجمالي 13 نسخة، حصل على 9 ألقاب.

فيما كان لحرس الحدود والمقاولون العرب النصيب في التتويج باللقب مرة واحدة لكل منهما، فكان الحرس بطًلا للسوبر المصري عام 2009، والمقالون عام 2004.

ومباراة اليوم هي السوبر الخامس الذي يجمع الفريقين، بعد أربعة نسخ ماضية، فاز الأهلي في أربعة مواجهات، والزمالك في لقاء وحيد.



تحرير إلكتروني: فاطمة الزهراء العويني