​أنقص وزنَك بفنجان قهوتِك الصباحية

صورة أرشيفية
غزة- دمشق/ حنان مطير:

باتت القهوة عند الكثيرين المزاج الأوّل الذي لا يُستَغنَى عنه كلّ صباح، حتى وصلت عندهم حدّ الادمان، فلا تحلو جلسةٌ إلا بها ولا يُنجَز عملٌ ذهنيٌّ إلا بها، وفي ذات الوقت هناك ميلٌ شديد للنحافة والرغبة في التخلص من الوزن الثقيل، ولذلك تُقدّم الدكتورة ثواب الغبرا لـ"فلسطين" نصائحها التي تدمج فيها ما بين شرب القهوة وإنقاص الوزن.

تقول الغبرا: "تناول تفاحةً قبل نصف ساعة من شرب فنجان القهوة، ومن ثم اشرب القهوة من دون سكر أو أيّ محليات صناعية.

وتتابع: "تناول كوبًا من الماء قبل شرب القهوة، وكذلك بعد ربع ساعة من فنجانك الصباحي"، داعية إلى تكرار تناول فنجانٍ آخر بعد ساعتين من الفنجان الأول.

وتشدد الغبرا على ضرورة الامتناع عن تناول الطعام فقط، وليس المشروبات لمدة 4 ساعات بعد تناول أول فنجان قهوة"، مؤكدة أهمية عدم شرب القهوة بعد السابعة مساءً، فغيابها ليلا يعزز إفراز هرمون GH الضروري لحرق الدهون خلال فترة النوم.

وتوضح أنه "من خلال هذه الخطوات تعمل القهوة على تعزيز أنزيمات "الاستقلاب" في الجسم في غياب هرمون الأنسولين والشعور بالشبع، مما يجعلها وصفة رائعة لإنقاص الوزن".

أما الاستقلاب فهو تلك العمليات الكيماوية الحيوية التي يقوم بها الجسم للحصول على الطاقة اللازمة له عبر تفاعل الأكسجين مع المواد الغذائية -وفق دكتورة غبرا-.

مواضيع متعلقة: