​أربع مباريات في افتتاح الجولة 16 بدوري المحترفين اليوم

غزة/وائل الحلبي:

تنطلق اليوم منافسات الجولة السادسة عشر من دوري المحترفين بالضفة, بإقامة أربعة مباريات قبل أن تُختتم الجولة غداً بإقامة لقاءين, حيث ستتوقف بعدها البطولة لحين عودة المنتخب الوطني من عُمان أواخر الشهر القادم.

وسيكون المتصدر أهلي الخليل أمام مهمة صعبة عندما يحل ضيفاً على مركز بلاطة, والذي يتطلع من خلاله الأهلي للحفاظ على الصدارة حيث يملك الفريق 29 نقطة بفارق نقطة عن أقرب ملاحقيه, فيما يدخل بلاطة اللقاء برصيد 21 نقطة في المركز الخامس.

شباب الخليل وصيف الترتيب سيكون هو الآخر أمام مواجهة قوية عندما يلتقي جاره شباب الظاهرية في لقاء مثير, حيث أنه وعلى الرغم من فارق النقاط بين الطرفين إلا أن مبارياتهما دوماً ما تحظى بالإثارة والندية.

ويأمل شباب الخليل إيقاف نزيف النقاط وتحقيق الفوز بعد خسارتين متتاليتين أفقدت الفريق الصدارة وجعلته يتراجع للمركز الثاني برصيد 28 نقطة, فيما يتطلع الظاهرية للابتعاد عن مناطق الخطر في ظل احتلاله للمركز العاشر برصيد 15 نقطة.

جبل المكبر يسعى لمواصلة صحوته عندما يحل ضيفاً على وادي النيص, حيث يملك 28 نقطة ويسعى للحفاظ على تقدمه, فيما يملك وادي النيص في رصيده 19 نقطة في المركز الثامن.

ويستقبل هلال القدس صاحب المركز الرابع برصيد 26 نقطة ضيفه شباب دورا في لقاء يعد سهلاً على الورق بالنسبة للفريق المقدسي خاصة وأن دورا يتواجد في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 9 نقاط.