ارتفاع قتلى انهيار بجسر في جنوة الإيطالية إلى 20

روما - فلسطين أون لاين

ارتفع عدد ضحايا انهيار جزء من جسر في مدينة جنوة، شمال غربي إيطاليا، من 11 إلى 20 قتيلاً، بينها طفل، فيما بلغ عدد الجرحى 13 شخصا، بينما لا يزال عدد كبير من المفقودين تحت الأنقاض.

جاء ذلك على لسان رئيس الدفاع المدني الإيطالي أنجيلو بوريللي، خلال مؤتمر صحفي‎ نقله التلفزيون الحكومي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وقال بوريللي، إن 35 سيارة بالإضافة إلى 3 شاحنات نقل ثقيلة، سقطت نتيجة الانهيار الذي حدث عند الساعة 11:50 بالتوقيت المحلي (09:50 ت.غ).

وأشار إلى وجود بعض المخازن الصناعية أسفل مقطع الجسر المنهار، لافتاً إلى صعوبة عمليات الإنقاذ بسبب سوء الأحوال الجوية نتيجة العواصف الرعدية في المنطقة.

وذكر بوريللي أن 250 من سيارات الإطفاء تشارك في عمليات الإنقاذ ومحاولة رفع الأنقاض من موقع الحادث حيث لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت ركام الجسر المسمى "موراندي".

وحسب التلفزيون الحكومي، يشارك في أعمال الإنقاذ فرق مكافحة الحرائق والشرطة والدرك والكلاب المدربة بسبب التضاريس الوعرة لمنطقة جنوة، الواقعة بين البحر والجبال.

وحسب بوريللي، لم يكن هناك أي تحذير من المرور عبر الجسر الحيوي (قبل انهياره)، وهو جزء من الطريق السريع "A10"، لافتاً إلى عدم وجود أشخاص أو مركبات تحت الجسر أثناء انهياره.

ونقل عن مدير الإسعاف في مقاطعة ليغوريا (وعاصمتها جنوة) فرانشيسكو بيرمانو، قوله إن الانهيار وقع على ارتفاع نحو مائة متر.

ومن المرجح أن يرتفع عدد الضحايا في الساعات المقبلة، بسبب سقوط الجسر فوق منطقة تضم مبان سكنية وتجمعات تجارية وصناعية.

من جانبها قالت إدارة السكك الحديدية الإيطالية في بيان إن الخطوط المارة عبر جنوة قد تم إغلاقها حتى إشعار آخر.