​إطلاق مشروع توثيق بيانات شبكة الكهرباء باستخدام GIS

غزة-فلسطين اون لاين

أطلقت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة، اليوم، مشروع توثيق بيانات شبكة الكهرباء باستخدام نظم المعلومات الجغرافية (GIS) .

وأوضحت الشركة أن المشروع الذي انطلق مطلع العام الجاري من شأنه توفير الوقت والجهد والمعلومات الدقيقة للمواطنين وللمؤسسات المعنية، وللشركة من أجل التمكن من البناء عليها والاستفادة منها كقاعدة بيانات صحيحة في أي مشاريع وطنية قادمة تخدم عجلة التنمية في غزة وتتكامل مع المشاريع الوطنية الأخرى في المؤسسات الشريكة.

وذكرت أن المشروع أحدث خلال فترة عمله نقلة نوعية بتوفير معلومات وبيانات دقيقة عن شبكات الكهرباء في قطاع غزة مما أسهم في تطوير نظام الشبكة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة سمير مطير أن هذا الانجاز "دليل شراكة حقيقية بين شركة توزيع الكهرباء ونقابة المهندسين وكافة الشركات المهتمة بالمجال"، مشيداً بجهود جميع الأطراف المساهمة.

وقال مطير خلال ورشة عمل نظمتها الشركة، وحضرتها الإدارة التنفيذية ولفيف من ممثلين نقابة المهندسين ووزارة الحكم المحلي والبلديات والجامعات الفلسطينية والشركات الخاصة العاملة بالمجال، إن المشروع نقلة نوعية في علاقة الشركة مع المواطنين ويحقق تقديم خدمة ذات جودة عالية من حيث تجهيز قواعد بيانات خاصة بشبكات الكهرباء في كافة محافظات القطاع.

بدوره, قال مساعد المدير العام التنفيذي ماهر عايش إن مشروع توثيق شبكة الكهرباء باستخدام نظام ( GIS ) هو حلم من أحلام الشركة ويحقق منظومة عمل متكاملة من خلال توثيق شبكات التحكم بالأحمال وكافة مستلزمات شبكة الكهرباء الفنية عن طريق برنامج "اسكادا".

مواضيع متعلقة: