​بدء مغادرة حجاج غزة غدًا

غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الدينية اليوم الخميس أن 3321 حاجًا سيغادرون غزة غدًا الجمعة إلى الديار الحجازية لأداء فريضة الح.

وقال بيان الوزارة إنه سيُغادر في اليوم الأول 837 حاجًا، و870 في اليوم الثاني، ومثلهم في اليوم الثالث، و744 حاجًا في اليوم الرابع.

وأشارت إلى أن تجمع حجاج الرحلة الأولى سيكون في تمام الثالثة عصرًا من مساء الغد، منوهةً الى أن أماكن تجمع وانطلاق حجاج محافظة الشمال عند مسجد الشيخ زايد، فيما حجاج مدينة غزة بأرض الكتيبة، كما سيكون تجمع حجاج الوسطى بكلية الدعوة الإسلامية بدير البلح، أما حجاج خانيونس ففي نادي خان يونس، وحجاج رفح في ملعب رفح البلدي.

ودعت الوزارة جميع الحجاج إلى التواجد المبكر في الأماكن المحددة حسب الموعد المحدد لضمان وصول الحجاج بالكامل إلى معبر رفح انطلاقاً منه لمطار القاهرة.

وأوضحت أن جميع الرحلات ستستمر على مدار أربعة أيام بمعدل 3 رحلات يوميًا تنتهي يوم الأربعاء المقبل.

وذكرت أن هناك لجنة ستكون في مطار جدة لاستقبال الحجاج وإنهاء ترتيبات وإجراءات نقلهم من المطار إلى الفنادق الخاصة بإقامتهم في مكة، منوهًة إلى أن سكن الحجاج جاهز لاستقبالهم من خلال لجنة التسكين.

ونوهت الى أن جوازات الحجاج تم تفييزها واستلام معظمها على أن يتم استلام باقي الجوازات يوم غدٍ.

وطالبت الوزارة الحجاج التواصل مع شركات الحج المسجلين لديها لمعرفة رحلاتهم ومواعيد سفرهم لضمان عدم التأخير عن المواعيد المحددة من قبل الوزارة.