​بلدية غزة تناقش تطوير شارع "الطحلة" بالشجاعية

غزة - فلسطين أون لاين

ناقشت بلدية غزة مع أهالي حي الشجاعية الآثار البيئية والاجتماعية لمشروع تطوير شارع " الطحلة" بالحي ضمن اجتماعات تشاورية مع المواطنين في المناطق التي تُنفذ فيها المشاريع.

وقال مدير عام الهندسة والتخطيط نهاد المغني إن المشروع يهدف لتحسين شبكات المياه والصرف الصحي ومعالجة مشاكلها، وحل مشكلة تجميع مياه الأمطار في المنطقة، والمشاكل المرورية في الشارع، بالإضافة لتحسين الوضع البيئي والصحة العامة وتقليل معدل انتشار الغبار والأتربة .

وأوضح أن المنطقة المذكورة ترابية وتعاني من تردٍ في البينة التحتية وتتجمع بها مياه الأمطار في فصل الشتا، مضيفاً أن البلدية ستحرص على معالجة الآثار البيئية والاجتماعية أثناء عملية التنفيذ وستعمل على التقليل من الآثار السلبية للغبار المنبعث من عملية التجريف للتربة.

وأضاف أن المشروع يشمل تركيب شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي في المنطقة، وتركيب شبكة للإنارة على طول الشارع المذكور، وتبليط الشارع ببلاط ( الإنترلوك ).

وأوضح أن المدة الزمنية المتوقعة لتنفيذ المشروع 4 شهور ومن المتوقع البدء في تنفيذه في شهر سبتمبر/ أيلول القادم وتبلغ التكلفة الإجمالية المقدرة له نحو 180 ألف يورو ضمن منحة مقدمة من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية - برنامج تطوير البلديات - المرحلة الثالثة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مراحل تنفيذ المشروع وسبل تلافي أي مشاكل قد تطرأ خلال عملية التنفيذ وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدية والمواطنين من خلال مكتب الإشراف الهندسي الذي سيقام للإشراف على المشروع .