بلدية خان يونس تتلف 6 طن أغذية فاسدة

صورة أرشيفية
خانيونس - فلسطين أون لاين

أتلفت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، كمية من المواد الغذائية التالفة منتهية الصلاحية والتي تقدر بـ (6) طن تم ضبطها من قبل لجنة الرقابة الصحية المكونة من مفتشي قسم الصحة العامة في البلدية، ودائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة، ومباحث التموين وذلك خلال الجولات التفتيشية على المحلات التجارية بالمدينة خلال شهر يوليو الماضي.

وأوضح مسئول قسم الصحة سعيد الأسطل أنه تم تحرير (5) محاضر ضبط بحق المخالفين وتحويل ملفاتهم للجهات القضائية لاستكمال الإجراءات القانونية بالخصوص.

واشتملت المضبوطات على الموز والبهارات والمرتديلا والحمص والقهوة والدقيق والأحشاء الداخلية والألبان والأجبان والدقيق والجلي والبطيخ والبسكويت والسمك والطحال والبيبسي والزيوت والحلقوم والعسل الأسود وغيرها.

وأشار الأسطل إلى أن المسلخ البلدي قد أشرف طبياً على ذبح (399) رأس ماشية صغيرة وكبيرة شملت (205) عجل و(182) بقرة و(12) ضأن، وإتلاف بقرة واحدة لعدم مطابقتها للشروط الصحية بالإضافة إلى إتلاف (147) كجم كبدة و(8) كجم قلب و(117) كجم رئة و(10) كجم كلية و(12) كجم طحال و(70) كجم كرش وأمعاء.

وقام مفتشي قسم الصحة العامة بالكشف على (17) حرفة جديدة تم منح (15) منها مزاولة المهنة وتأجيل منح حرفتين مزاولة عمل لإستكمال الشروط الصحية المعمول بها، كما استقبل القسم (18) شكوى من المواطنين وتمت متابعتها والتعامل معها، بالإضافة إلى توزيع (3) مخالفات متنوعة وتحرير (21) إخطاراً للمخالفين للأنظمة الصحية.

ونوه الأسطل بأنه تم استخدام (122) لتراً من الزيوت البترولية والبكتيريا لمعالجة ومكافحة البعوض، بالإضافة إلى استخدام مواد خاصة لمكافحة انتشار القوارض.