برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورتين تدريبيتين في رفح

غزة - فلسطين أون لاين

اختتم برنامج غزة للصحة النفسية دورتين تدريبيتين في محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

ونُظِّمت الأولى بالتعاون مع قرية الأطفال SOS تحت عنوان "الإسعافات الأولية النفسية للأطفال والبالغين"، بمشاركة 18 مشاركًا من العاملين في المؤسسة.

وهدفت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام بواقع 12 ساعة تدريبية إلى تعريف المشاركين بمفهوم الإسعاف النفسي الأولي، وكرب ما بعد الصدمة، وكيفية تقديم المساعدة النفسية باستخدام تقنيات الإسعاف النفسي الأولي، وتقنيات الرعاية الذاتية، إضافة إلى تطبيقات عملية.

من جهة ثانية اختتمت البرنامج بالتعاون مع جمعية الجنوب لصحة المرأة، دورة تدريبية ثانية بعنوان "الإسعافات الأولية النفسية للبالغين"، بمشاركة 20 مشاركًا ومشاركةً من تخصصات مختلفة للعاملين في جمعيات عدة شريكة للجمعية.

وأوضح برنامج غزة، أن الدورة استمرت لأربعة أيام بواقع 16 ساعة تدريبية، وسعت إلى تزويد المشاركين بمعلومات حول الضوابط الإرشادية للصحة النفسية، والدعم النفسي الاجتماعي في حالات الطوارئ IASC، والصدمة النفسية والاضطرابات النفسية ذات العلاقة، وفهم الإسعافات الأولية النفسية، وكذلك المساعدة بطريقة مسؤولة، وتقديم الإسعافات الأولية النفسية، والاعتناء بالنفس والزملاء، إضافة إلى ممارسة ما عُلِّم وتطبيقات عملية.