بوتين: روسيا تعرضت لـ"25 مليون هجوم الكتروني" خلال كأس العالم

موسكو - الأناضول

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان بلاده تعرضت لنحو "25 مليون هجوم الكتروني" خلال استضافتها لكأس العالم لكرة القدم دون أن يحدد مصدر هذه الهجمات أو ما اذا كان وراءها أفراد أو برامج.

وصرح بوتين خلال لقائه مع الاجهزة الأمنية "خلال فترة كأس العام تم التصدي لنحو 25 مليون هجوم معلوماتي وغيره من الأفعال الإجرامية على بُنى الإعلام في روسيا وكانت مرتبطة بشكل أو بآخر بكاس العالم"، حسب ما نقلته "فرانس برس".

وقال إن بلاده ستستمر بالسماح لحاملي هويات مشجعين بالدخول للبلاد دون تأشيرة لنهاية العام الجاري، سيكون هذا نظام دخول متعدد بدون تأشيرة".

وأعرب بوتين عن أمله أن يستغل المشجعون تلك الميزة بـ "المجيء إلى روسيا أكثر من مرة مع أصدقائهم وعائلاتهم".

وأضاف إن "لروسيا أن تفخر بتنظيمها لكـأس العالم"، مشيدا بأداء المنتخب الروسي خلال البطولة.

وقال الرئيس الروسي، "إن لنا أن نفخر بالكيفية التي نظمنا بها البطولة. لقد قمنا بهذا من أجل جماهيرنا وجماهير الرياضة في أنحاء العالم، وقد حققنا نجاحا".

ولفت بوتين إلى أنه هنأ الرئيسين الفرنسي والكرواتية على أداء فريقيهما خلال البطولة.

يشار إلى أن نهائيات بطولة كأس العالم بكرة القدم 2018، تقام للمرة الأولى في تاريخها، في روسيا الاتحادية واستمرت بين 14 حزيران و15 تموز 2018. واستضافت مبارياتها الدولية 12 ملعبا منتشرا في 11 مدينة روسية، سان بطرسبورغ، كالينينغراد، فولغوغراد، قازان، سامارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبرغ، نيجني نوفغورود، روستوف على الدون، إضافة إلى العاصمة موسكو.

مواضيع متعلقة: