دائرة الأوقاف تحتفل بذكرى المولد النبوي في القدس

القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

أحيت دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس المحتلة اليوم الخميس ذكرى المولد النبوي الشريف، في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وأقامت الدائرة حفلا دينيا أستهل بتلاوة آيات من القرآن الكريم رتلها القارئ فراس القزاز، وألقيت كلمات لكل من: مفتي القدس وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين، القائم بأعمال قاضي القضاة الدكتور واصف البكري، مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني،أستاذ كرسي الشيخ حامد الغزالي الدكتور مصطفى أبو صوي.

وتوالت كلمات الشخصيات الدينية، إذ ألقى كلمة دائرة الأوقاف الشيخ ياسر أبو غزالة، ومديرية الوعظ والارشاد الشيخ أحمد الكرد، وقسم الوعظ والارشاد في المسجد الأقصى الشيخ خالد رياض العيساوي.

وقدم إمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة درسا عن المولد النبوي الشريف، وتولى عرافة الحفل .

وتخلل الاحتفال الديني قصائد وأناشيد دينية قدمتها فرقة بيت المقدس للأناشيد الدينية والمدائح النبوية.

وشهدت مساجد وساحات المسجد الأقصى توافد آلاف المسلمين من مدينة القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني والدول العربية، لإحياء ذكرى المولد النبوي.

وقدم المهرجون عروضا بهلوانية للأطفال، ونظمت ورشات للرسم على الوجوه، شارك فيها عشرات الأطفال.

في السياق، نظمت المفوضية الكشفية في محافظة القدس بالتعاون مع جمعية الكشافة الفلسطينية بقيادة اللواء جبريل رجوب رئيس المجلس الأعلى، وإشراف القائد الكشفي محمد جميل سوالمة نائب رئيس الجمعية، عرضا كشفيا في شوارع القدس في ذكرى المولد النبوي، بمشاركة 9 فرق كشفية.

وانطلقت المسيرة الكشفية من نادي هلال القدس مقر مجموعته الكشفية، إلى شوارع الزهراء وصلاح الدين والسلطان سليمان، حتى باب العمود.

وقدمت الفرق الكشفية التسعة عزفا للنشيد الوطني الفلسطيني في باب العمود، ثم انطلقت إلى أسواق البلدة القديمة حتى باب السلسلة، وصولا إلى المسجد الأقصى المبارك.

مواضيع متعلقة: