​ضمن الجولة الـ18 للدوري الممتاز

ديربي مصغر يجمع بين شباب رفح والقادسية اليوم

غزة/ إبراهيم عمر:

لتقي شباب رفح القادسية في دربي رفح المصغر اليوم منافسات الجولة الثامنة عشرة للدوري الممتاز، ويسعى فيه "الزعيم" لتحقيق الفوز وتحسين موقعه في جدول الدوري، حيث يملك حالياً 22 نقطة في المركز السابع، وهو نفس رصيد الهلال صاحب المركز الثامن.

ورغم خروج شباب رفح من سباق المنافسة إلا أنه يبحث عن فوز معنوي، بالإضافة لأهمية إنهاء الدوري في مركز جيد، بعد أن اعتاد دائماً على التواجد في المقدمة، علماً أن الفريق فاز فقط في 5 مباريات منذ بداية الدوري، مقابل 7 تعادلات، ومني بـ5 هزائم.

وعلى غير العادة، يعاني شباب رفح دفاعياً، بشكل كبير منذ بداية الدوري، حيث استقبل 21 هدفاً، بينما سجل مهاجموه 23 هدفاً، رغم أنه بدأ الدوري كأحد أبرز المرشحين لنيل اللقب.

أما القادسية، فيبدو في حاجة ماسة اليوم للنقاط الثلاثة كونه يقبع في المركز الحادي عشر قبل الأخير برصيد 15 نقطة، ولا بديل أمامه سوى الفوز اليوم لإنعاش آماله في النجاة من العودة لدوري الدرجة الأولى.

ولم يفز القادسية سوى في مباراتين منذ بداية الدوري مقابل 9 تعادلات و6 هزائم، والمفارقة أن عدد الأهداف التي استقبلها القادسية يساوي لعدد الأهداف التي تلقاها شباب رفح، لكنه سجل 14 هدفاً فقط، وهو بذلك صاحب أضعف خط هجوم في الدوري مع اتحاد خانيونس.