فصائل غزة: مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها

غزة-فلسطين اون لاين

أكدت الهيئة الوطنية العليا لفعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار التي تضم الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية استمرار المسيرات حتى تحقيق الأهداف التي ضحى الشهداء من أجلها.


وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، عن بدء الاستعدادات لإحياء الذكرى السنوية الـ 51 لاحتلال مدينة القدس، بفعالية شعبية ضخمة ترفع شعار “مليونية القدس” في الخامس من حزيران/ يونيو المقبل، موضحة أن “مليونية القدس” هي جزء من فعاليات “مسيرات العودة وكسر الحصار” المتواصلة “بغرض صون حق عودة اللاجئين ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.


وأضافت القوى في بيان صحافي صادر عنها: “لا تراجع عن مسيرات العودة وفاء لدماء الشهداء حتى تحقيق الأهداف التي ضحوا من أجلها”، مشددة على الطابع السلمي والشعبي للمسيرات التي ستتجدّد يوم الجمعة المقبلة تحت شعار “الوفاء للشهداء والجرحى”.


ومنذ انطلاق “مسيرات العودة” في قطاع غزة بتاريخ 30 آذار/ مارس الماضي، للمطالبة بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع، قتل جيش الاحتلال 117 فلسطينيًا؛ من بينهم 6 شهداء احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزرة الصحة، وأصاب أكثر من 12000 آخرين.

مواضيع متعلقة: