فوز "الإسلامية" بمشروع دولي ممول من الاتحاد الأوروبي

غزة - فلسطين أون لاين

فازت الجامعة الإسلامية بغزة، كشريك في مشروع دولي بتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر برنامج اراسموس بلس- محور بناء قدرات في مجال التعليم العالي، بعنوان "تعزيز القدرات الوطنية البحثية حول السلام وحل النزاعات"، بإدارة الجامعة العربية الأمريكية وبالشراكة مع مجموعة من الجامعات الأوروبية والفلسطينية.

وأفادت الجامعة في بيان لها اليوم، بأن هذا المشروع سيتم تنفيذه في الفترة من أكتوبر 2019 وحتى نوفمبر 2021، مشيرة إلى أنه يهدف لمواجهة التحديات السياسية والمجتمعية في فلسطين، ويسهم في تعزيز دور مؤسسات التعليم العالي في صنع القرارات السياسية وعملية اتخاذ القرار، ويسعى إلى تطوير القدرات البحثية لمؤسسات التعليم العالي وإمكانياتها في المجالات المتعلقة بحل النزاعات وإدارة النزاعات والمصالحة.

ولفتت إلى أنها شريك في (5) مشاريع ضمن برنامج اراسموس بلس، محور بناء القدرات والمنسق الرئيس لمشروعين بتمويل من برنامج اراسموس بلس الأوروبي، مشروع "تطوير قدرات مراكز البحوث التجارية والاقتصادية في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية (2015-2018) بتنفيذ كلية التجارة وبإدارة د. وائل الداية، ومشروع "إدارة مخرجات البحث العلمي عبر المستودعات المؤسسية متاحة الوصول في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية" (2016-2019) بتنفيذ كلية تكنولوجيا المعلومات وبإدارة د. راوية عوض الله.