"غزة للثقافة والفنون" يعرض فيلمًا يناقش قضايا المرأة

غزة - فلسطين أون لاين

عرض مركز غزة للثقافة والفنون، اليوم، فيلماً بعنوان "هيك القانون"، ضمن فعاليات مشروع "يلا نشوف فيلم"، الذي يأتي كشراكة ثقافية مجتمعية مع مؤسسة شاشات سينما المرأة، بدعم رئيس من الاتحاد الأوروبي، وCFD السويسرية ومُمثلية جمهورية بولندا في فلسطين، بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات" ومؤسسة "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة".

وحضر الفيلم الذي جاء في 17 دقيقة، للمخرجة فادية صلاح الدين، عدد من المهتمين والمختصين بالعمل السينمائي، ضمن فعاليات نادي السينما بمركز غزة للثقافة والفنون، في قاعة الاتحاد العام للمراكز الثقافية. وتناول الفيلم قضايا العنف ضد المرأة وحال المرأة الفلسطينية في ظل قانون الأحوال الشخصية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مركز غزة أشرف سحويل، أن الفيلم تطرق لمواضيع مجتمعية أبرزها ما يتعلق بأحوال النساء في قانون الأحوال الشخصية واختلاف نصوصه ومدى حاجة النساء في فلسطين لتعديل هذا القانون النافذ حتى تتحقق العدالة الشرعية والاجتماعية للنساء.

وأضاف أن الفيلم عكس الحالة النفسية لبعض النساء اللاتي يطبق عليهن هذا القانون في ما يتعلق بالطلاق والإنفاق وحق رعاية الأبناء، وصور كيف تبقى المرأة تحت رحمة الزوج في مثل هذه الحالات.

تحرير صحفي: م.أ