حماس :​ 2227 انتهاكًا للاحتلال خلال أغسطس

رام الله - فلسطين أون لاين

شهد شهر أغسطس من العام 2018 ما يزيد على 2227 انتهاكًا نفذها الاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأفاد تقرير صادر عن الدائرة الإعلامية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة، أن 336 انتهاكًا وقعت في مدينة رام الله، بينها استشهاد مواطن، وإصابة 17 آخرين، واحتجاز واعتقال 83 مواطناً، وهدم منزليْن، و23 اعتداء من قبل المستوطنين.

ويبيّن التقرير أن مجموع عدد الاقتحامات والمداهمات والحواجز التي نفذها الاحتلال بلغ 795، جرى خلالها اعتقال 365 مواطناً من أنحاء الضفة المختلفة، ومداهمة 300 منزل.

وسجل التقرير إصابة 114 مواطنًا برصاص الاحتلال، وهدم وتدمير 35 من منازل المواطنين وممتلكاتهم، ومنع 352 مواطنًا من السفر في الضفة والقدس، فضلاً عن الانتهاكات الأخرى.

وحول اعتقالات الاحتلال، فإن مدينة رام الله تصدرت عدد المعتقلين بواقع 77 معتقل فيما أبعد الاحتلال 12 مقدسيًا عن المدينة المحتلة.

وأوضح التقرير أن المستوطنين نفذوا 21 اقتحامًا للمسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال، شارك فيها 1455 مستوطنًا، إضافة إلى اقتحامهم المسجد الإبراهيمي أربع مرات خلال الشهر، كما سُجل 51 اعتداء للمستوطنين تنوعت بين قطع طرق واعتداء بالضرب واعتداء على الأراضي والمحاصيل.

ومن أبرز الأحداث التي شهدها شهرأغسطس، استشهاد المواطن المسن محمد أرشيدات (85 عامًا)، بعد أن دعسه مستوطن قرب بلدة العين سامية برام الله، قبل أن يلوذ بالفرار.

كما شهد أواخر شهر أغسطس هدم الاحتلال منزل عائلة الشهيد محمد طارق دار يوسف في قرية كوبر بمدينة رام الله.