​حماس تنفي مزاعم طلبها فتح مكتب تمثيل لغزة في ماليزيا

غزة-فلسطين اون لاين

نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أمس، صحة ما تداولته وسائل إعلام تتبع أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة، حول طلبها فتح مكتب تمثيل دبلوماسي لقطاع غزة في ماليزيا.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم: "نشرت وكالة (وطن 24) خبراً يزعم أن الأخ ماهر صلاح، رئيس حركة حماس في منطقة الخارج، تقدَّم بطلب لفتح مكتب تمثيل دبلوماسي لقطاع غزة في ماليزيا، بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين في غزة".

وأضاف البيان: "إننا في حركة حماس نؤكد أن هذا الخبر كاذب ومفبرك، وأن الأخ ماهر صلاح لم يُدلِ بأي تصريح للوكالة الماليزية".

وأكدت أن "هذا الخبر لم تنشره وكالة الأنباء الماليزية كما تدَّعي وكالة وطن 24".

وختمت الدائرة الإعلامية بحركة حماس في منطقة الخارج بيانها، بالقول: "نؤكد أن هذا الخبر جزء من حملة تشويه ممنهجة تمارسها بعض الأطراف ضد حركة حماس ومواقفها الوطنية المعروفة".

وكان موقع المجد الأمني نقل عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله، إن صفحات ناطقة باللغة العربية تديرها مخابرات الاحتلال الإسرائيلي تهدف لضرب الحاضنة الشعبية للمقاومة ضمن حربها على الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وأشار المصدر أنه بعد فشل المنسق الإسرائيلي عبر صفحته في الوصول للكثير من المواطنين والحصول على معلومات بشكل مباشر، قامت المخابرات الإسرائيلية مؤخراً بإطلاق عدد من الصفحات الناطقة باللغة العربية للقيام بدور تكميلي ومساند لما يقوم به المنسق.

وأضاف المصدر أن هذه الصفحات تدعي أنها وكالات إخبارية وإعلامية من خلال سرقة الأخبار اليومية من وكالات حقيقية ثم تقوم ببث السموم والأخبار الكاذبة بين الأخبار الأخرى.

ونشر الموقع أسماء مجموعة من هذه المواقع والحسابات ورد من بينها اسم وكالة "وطن 24" التي فبركت الخبر الذي نفاه تصريح الدائرة الإعلامية لحركة حماس في الخارج.

مواضيع متعلقة: