"حماس" تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية باستشهاد الأسير طقاطقة

صورة أرشيفية
​غزة/ فلسطين أون لاين:

طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الثلاثاء، بتشكيل لجنة تحقيق دولية، في حادثة استشهاد الأسير الفلسطيني نصار طقاطقة، داخل العزل الإنفرادي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت في بيان صحفي: إن "استشهاد طقاطقة يؤكد مرة أخرى على الوجه الإجرامي للاحتلال في تعامله مع أسرانا"، مستطردة:" كما عبر سياسة الإهمال الطبي والعزل الانفرادي، فالأسير طقاطقة لم يمض على اعتقاله سوى أسبوعين ليعود جثمانا محمولا لعائلته".

وأضافت:" إن تفاصيل جريمة استشهاد الأسير الفلسطيني تتطلب لجنة تحقيق دولية لتظهر للعالم تفاصيل التعذيب الذي تعرض له خلال أسبوعين قبل أن يرحل شهيدا".

ودعت الحركة إلى تحرك جماهيري واسع للتضامن مع الأسرى في سجون لاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن "تصعيد حكومة الاحتلال ما زال متواصلا ضد الأسرى عبر سلسلة من الإجراءات القمعية والحرمان من أبسط ظروف المعيشة الإنسانية".

واعتقل طقاطقة من منزله ببلدة بيت فجار بمحافظة بيت لحم بتاريخ 19 حزيران/ يونيو 2019.

وباستشهاد طقاطقة يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة في معتقلات الاحتلال منذ عام 1967 إلى 220 شهيداً، بحسب إحصائيات نادي الأسير".

يُشار إلى أن عدد الأسرى داخل معتقلات الاحتلال بلغ نحو 5700 آلاف أسير، من بينهم 230 طفلًا (بينهم فتاة قاصر)، و48 فتاة وامرأة، و7 من نواب المجلس التشريعي، و27 أسيرًا صحافيًا، و500 معتقلًا إداريًا، بالإضافة لـ 750 أسيرًا مريضًا؛ بينهم حوالي 200 حالة بحاجة إلى تدخل عاجل وتقديم الرعاية اللازمة.