إقرأ المزيد


​هيئة الأسرى: 78 ألف شيقل غرامات مالية بحق الأسرى الأطفال في "عوفر"

رام الله- فلسطين أون لاين

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين،، بأن محكمة الاحتلال الإسرائيلي فرضت أحكامًا بالسجن الفعلي، وغرامات مالية باهظة، وصل مجموعها لـ78 ألف شيقل، بحق عدد من الأسرى القاصرين، القابعين في سجن "عوفر" خلال شهر أيلول المنصرم.

وأوضحت في تقريرها، أن خلال الشهر الماضي، تم إدخال 35 أسيرًا قاصرًا إلى قسم الأشبال في سجن "عوفر"، 18 اعتقلوا من المنازل، و11 من الطرق، و4 على الحواجز العسكرية، و1 تمَّ اعتقاله بعد الاستدعاء، وآخر لعدم حيازته تصريحًا.

وأشارت إلى أن عدد الأطفال المحكومين خلال أيلول (27) أسيرًا، وتراوحت الأحكام بالسجن الفعلي بين شهر إلى 26 شهرًا.

وسُجل من بين الأشبال الذين تم اعتقالهم خلال الشهر المذكور، طفلان تم اعتقالهما بعد إطلاق الرصاص عليهما، و20 آخرون تعرضوا للضرب والتنكيل أثناء اعتقالهم واقتيادهم إلى مراكز التحقيق الإسرائيلية.

وحذرت الهيئة من استمرار سلطات الاحتلال لاعتقال الفتية الفلسطينيين بشكل ممنهج، وضمن حملات اعتقال جماعية عقابية، حيث يتعرض الأسرى القاصرين خلالها لمختلف أصناف التعذيب النفسي والجسدي على أيدي جنود الاحتلال، ضاربين بعرض الحائط الحماية الواجبة للطفل بموجب أكثر من 27 اتفاقية دولية.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد اعتقال الأطفال بهدف استغلالهم لأغراض تجنيدهم للعمل لصالح أجهزتها الأمنية، وابتزاز عائلاتهم ماليا، وإرغامهم على تسديد غرامات مالية باهظة للإفراج عنهم.