محلي

​العمور يودع الملاعب بحضور أبرز نجوم الكرة الغزية

وضع إبراهيم العمور نجم كرة القدم الغزية حداً لمسيرته كلاعب خلال حفل الاعتزال الذي أقيم على ملعب اليرموك , الذي تخلله مباراة جمعت فريق أصدقاء "المُعتزل" واتحاد الشجاعية.

وشهد حفل اعتزال العمور مشاركة مجموعة من أبرز نجوم كرة الغزية السابقين والحاليين, إلى جانب حضور عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة وعصام قشطة عضو اتحاد كرة القدم والحاج سالم العمور والد اللاعب ونايف الحطاب عضو مجلس إدارة نادي اتحاد الشجاعية وخالد أبو زاهر رئيس القسم الرياضي بصحيفة "فلسطين", إلى جانب العديد من الكوادر الرياضية والمدربين واللاعبين الذين لعب معهم العمور على مدار العقدين الماضيين.

وحيا هنية في كلمته العمور، على المسيرة المعطاءة له التي استمرت لأكثر من 19 عاماً في الملاعب الفلسطيني صال فيها وجال مقدماً أفضل المستويات, ليصبح أيقونة في كل فريق لعب معه.

وتمنى هنية التوفيق لـ"الجناح الطائر" حسب وصفه في مسيرته التدريبية, حيث بدأ مشواره في العمل التدريبي بتوليه مهمة المدرب المساعد لفريق بيت حانون الأهلي.

من جانبه أبدى نايف الحطاب عضو مجلس إدارة الشجاعية اعتزازه بالعمور وأنه كان لاعباً في صفوف الشجاعية خلال موسم 2013-2014, الذي ترك فيه بصمة مميزة جعلته من أبرز لاعبين الفريق.

بدوره قال العمور،" أُنهي اليوم مسيرتي الكروية كلاعب من ملعب اليرموك وهو نفس الملعب الذي شهد بدايتي مع فريق المشتل, ولطالما حلمت أن أصبح لاعباً مثل اللاعبين البارزين الذين كنت أشاهدهم مثل صائب جندية ومحمد السويركي وجمال الحولي وأبناء الحجار وغيرهم من نجوم كرة القدم الغزية".

ووصف العمور اعتزاله باليوم الأسعد في حياته في ظل وجود مجموعة من أبرز أصدقائه الذين لعب معهم, والتفاف الجماهير والكوادر الرياضية للمشاركة في حفل الاعتزال يمثل رسالة على ما تركه اللاعب من بصمة في مسيرته.

وأضاف العمور :" تشرفت بكل نادٍ لعبت معه خلال مسيرتي وبلغ عددها 14 فريقاً, ومزاملتي للعديد من النجوم خلال تلك المسيرة في الملاعب الذين تشرفت بهم وخاصة الأسطورتين أخي إسماعيل العمور وسعيد السباخي".

ويعد العمور أحد أبرز نجوم الكرة الغزية على مدار سنوات طويلة حيث بزغ نجمه في صفوف ناديه الأم المشتل الذي امتد للعب بعدها للعديد من الأندية هي شباب جباليا وخدمات الشاطئ ونماء وغزة الرياضي والأهلي وشباب الأمعري وشباب رفح والشجاعية والصداقة والتفاح والمجمع الإسلامي.

​اتحاد الكرة يحكم باستمرار الداعور مع الأهلي

أصدر اتحاد كرة القدم قراراً يحكم ببطلان توقيع اللاعب سامي الداعور لنادي الشاطئ وعودته مجدداً لصفوف الأهلي، تمهيداً للظهور في الموسم الجديد 2019-2020.

وقال إيهاب خطاب، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي لـ"فلسطين" إن إدارة النادي الأهلي استلمت كتاباً رسمياً من اتحاد كرة القدم يؤكد أن الداعور على ملاكه للموسم القادم.

وصادق اتحاد الكرة على قرار اللجنة التي شكلها لهذه القضية والتي أوصت بأن اللاعب الداعور من حق النادي الأهلي، بناءً على الأوراق والمستندات التي حصلت عليها، فيما استمعت لأقوال اللاعب وإدارة النادي الأهلي بشكل منفرد.

واشتعلت قضية الداعور الخلافية بعدما أعلن توقيعه لخدمات الشاطئ في الوقت الذي كان قد أعلن الداعور في وقت سابق تجديد عقده مع النادي الأهلي الذي رفع شكوى لاتحاد كرة القدم بالقضية.

​الفدائي يصل إلى العراق للمشاركة في بطولة غرب آسيا

وصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أمس إلى العراق، للمشاركة في النسخة التاسعة لبطولة غرب آسيا التي تستضيفها العراق في الفترة ما بين 30 يوليو/تموز الجاري وحتى 14 أغسطس/آب المقبل.

وجاء سفر "الفدائي" بعدما خاض معسكراً تدريبياً داخلياً في الضفة الغربية استمر نحو أسبوعين ركز فيه الجهاز الفني بقيادة الجزائري نور الدين ولد علي، على الجانبين البدني والفني خاصة بعد انضمام عدة لاعبين شباب لأول مرة لصفوف المنتخب.

ومن المقرر أن خوض الفدائي أولى مبارياته في البطولة في مواجهة منتخب اليمن يوم الثلاثاء المقبل.

ويطمح الفدائي لتحقيق نتائج إيجابية في بطولة غرب آسيا تحضيراً للظهور بشكل أقوى في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2021.

وكان المدير الفني للفدائي نور الدين ولد علي قد أعلن في وقت سابق عن القائمة النهائية لعناصر المنتخب الذي ضم، (رامي حمادة، توفيق أبو حماد، أنس أبو سيف، عبد اللطيف البهداري، أحمد البهداري، محمد أبو ميالة، ياسر حمد، هيثم خير الله، محمد باسم، محمد يامين، موسى فيراوي، أحمد قطميش، عبد الله جابر، شادي شعبان، محمد درويش، محمود أبووردة، محمد بلح، عدي الدباغ، محمد الجعبري، أمير قطاوي، رائد دحلة، إسلام البطران ورامي مسالمة).

يشار إلى أن بطولة غرب آسيا يشارك فيها (9) منتخبات تم تقسيمها لمجموعتين، حيث ضمت الأولى منتخبات (العراق، اليمن، سوريا، فلسطين، ولبنان)، فيما ضمت المجموعة الثانية، منتخبات (الأردن، البحرين، السعودية، الكويت).

​هلال القدس يفوز بلقب كأس الشهيد أبو عمار

تُوّج فريق هلال القدس، مساء اليوم الاثنين، بلقب كأس الشهيد أبو عمار لكرة القدم، بفوزه بركلات الحظ الترجيحية على مركز بلاطة، بعد نهاية الوقت الأصلي من زمن اللقاء بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ماجد أسعد في البيرة.

وحسم الهلال ركلات الجزاء الماراثونية لصالحه بواقع 8 ركلات مقابل 7، بعد تألق حارسي الفريقين سائد أبو سليم من بلاطة، وخالد عزام من الهلال في التصدي لـ3 ركلات.

وجرد هلال العاصمة بلاطة من لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي، ليرفع ألقابه هذا الموسم إلى لقبين بعد تتويجه بلقب دوري المحترفين، بينما يتبقى لبلاطة مباراة حاسمة مع خدمات رفح في نهائي كأس فلسطين.