محلي

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
أجندة الأحداث

اليوم/ ٢١‏/٢‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


"قدامى اللاعبين" يظفر بكأس اليوم الوطني للشهيد في الجزائر

ظفر المنتخب الفلسطيني لقدامى اللاعبين بكأس "اليوم الوطني للشهيد" في الجزائر الذي صادف الثامن عشر من الشهر الجاري، بعد الفوز على فريق "قدامى أولاد بن عبد القادر" بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهيد عبدالقادر بوطاجي البلدي.

وحظيت المباراة حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "وفا" بحضور مميز وكبير تقدمه نائب السفير الفلسطيني في الجزائر بشير أبو حطب، والمستشار رائد عدنان، ورئيس البعثة علاء حالوب، ورئيس بلدية أولاد عبد القادر العيش عبد القادر، ورئيس الدائرة في البلدية شبان مدني، وممثلين عن المجتمع المحلي والمدني وجمهور غصت به المدرجات.

الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي، لكن الشوط الثاني شهد انتفاضة في صفوف الوطني وتمكن لاعب الزمن الجميل عيسى كنعان من افتتاح باب التسجيل بعد هدف رائع وقفت الجماهير له وصفقت طويلا. وواصل المنتخب سيطرته واستطاع أن يوسع الفارق بهدف ثان عن طريق أشرف الشولي الذي عاد وأضاف الثالث كل ذلك وسط تشجيع متواصل من الجماهير الجزائرية.

الفريق الجزائري تمكن من تقليص الفارق بهدف، لكن رد عليه المنتخب الفلسطيني للقدامى بهدف جميل لا يصد ولا يرد عن طريق أنيق الكرة الفلسطينية في الثمانيات جمال جادالله عندما نفذ كرة ثابته ارتطمت بالعارضة واستقرت في زاوية المرمى اليسرى لم يحرك لها الحارس ساكنا.

وما أن انتهت المباراة حتى أطلقت الجماهير الجزائرية المفرفقات النارية فرحا وبهجة بفوز المنتخب الفلسطيني .

بعد ذلك جرى حفل الختام، تحدث فيها رئيس البلدية قائلا "نحن اليوم نحيي هذه الذكرى ونترحم على شهدائنا وشهداء فلسطين، ونقول إن الغصة في القلب وفرحتنا لن تكون إلا بتحرير فلسطين، ونحن معها كما قال الراحل الرئيس هواري بومدين ظالمة أو مظلومة".

من جانبه، نقل رئيس البعثة الفلسطينية علاء حالوب تحيات رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، وقال "نحن جئنا إلى جزائر المليون ونصف المليون شهيد لنشارككم هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه للشعب الوفي الذي يقف دوما إلى جانب عدالة قضيتنا منذ سنوات" .

وأضاف: أقول لكم جميعا أننا حضرنا إليكم ولم تكن نتيجة المباراة عنواننا، وإنما تواجدنا على أرض الجزائر كان العنوان والنتيجة بحد ذاتها، أشكركم على دعوتكم لنا وعلى حسن الضيافة، ولقاءنا بمشيئة الله سيكون في القدس عاصمة فلسطين.

بدوره، أشار نائب السفير أبو حطب إلى أن مواقف الجزائر حكومة وشعبا دوما إلى جانب القضية الفلسطينية والتاريخ شاهد حي على ذلك.

بعدها سلم لرئيس البعثة كأسا وهدية إلى جانب شهادة تقديرية، إضافة إلى تكريم السفارة الفلسطينية وبعض الشخصيات الجزائرية.



تحديد مكان مباراة خدمات خانيونس والشجاعية


حددت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم مكان إقامة مباراة فريق خدمات خانيونس واتحاد الشجاعية على ملعب رفح البلدي "عقوبة على خدمات خانيونس" يوم الاثنين المقبل, بعدما كان مقرراً إقامتها على ملعب خانيونس البلدي يوم السبت القادم.

فيما سيخوض فريقا التفاح وغزة الرياضي مواجهة الفريقين على ملعب خانيونس البلدي يوم الأحد وهو نفس الموعد المحدد مسبقاً للقاء, وتم استبدال الملعب فقط تنفيذاً للعقوبة الموقعة على التفاح بنقل مباراة بيتية له.

وكانت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم أعلنت عن نقل مباراة بيتية لفريقا خدمات خانيونس والتفاح عقب الجولة الثالثة عشر من دوري الدرجة الممتازة.

وكان من المفترض أن يستضيف خدمات خانيونس نظيره الشجاعية يوم السبت المقبل على ملعب رفح, إلا أن إقامة مواجهة خدمات رفح وضيفه الصداقة ستقام في نفس اليوم الأمر الذي دفع اللجنة لتحديد يوم الاثنين موعداً للمباراة.


ترحيل مباريات دوري القدم بغزة إلى الأسبوع المقبل

قرر اتحاد كرة القدم في قطاع غزة الجمعة 27-1-2017 ترحيل مباريات الجولة 14 من دوري الدرجتين الممتازة والأولى، والعاشرة من الدرجة الثانية لفرع "غزة والشمال"، والـ 12 من نفس الدرجة لفرع "الوسطى والجنوب إلى الأسبوع المقبل، بسبب سوء الأحوال الجوية، وتضرر أرضية العديد من الملاعب بشكل كبير نتيجة هطول الأمطار بغزارة خلال الساعات الأخيرة.

وقال عضو اتحاد كرة القدم، ورئيس لجنة المسابقات فيه محمد العمصي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بسبب سوء الأحوال الجوية .. وحفاظاً على سلامة اللاعبين .. ولسوء أرضيات بعض الملاعب .. قرر اتحاد الكرة ترحيل كافة مباريات الأسبوع الحالي من الدوريات إلى الأسبوع القادم .. والله الموفق".

وكان من المقرر أن تقام على ملاعب قطاع غزة 19 مباراة خلال أيام الجمعة، والسبت، والأحد، منها 6 لحساب دوري "الوطنية موبايل" للدرجة الممتازة، ومثلها في الدرجة الأولى، و7 بالدرجة الثانية في فرعيها "غزة والشمال"، والوسطى والجنوب"، عدا عن 14 مباراة كان من المفترض أن تقام الجمعة في انطلاق مباريات بطولة الناشئين مواليد 2001.


الاحتلال يحكم بالسجن لمدة "22" شهرًا على لاعب مؤسسة البيرة



حكمت محكمة الاحتلال العسكرية في سجن "عوفر" بالسجن الفعلي على لاعب فريق مؤسسة البيرة مصطفى الطاهر لمدة "22" شهراً وغرامة مالية بقيمة 4000 شيكل.

وأفاد عبد العال العناني مدير عام نادي الأسير الفلسطيني, بأن محكمة الاحتلال في سجن عوفر أقرت الحكم ضد الأسير الطاهر الذي تم اعتقاله في أواخر شهر سبتمبر من عام 2015.

وقال العناني لـ"فلسطين": إن محكمة الاحتلال وجهت لائحة اتهام للطاهر تتكون من سبعة بنود تراوحت ما بين إلقاء حجارة على جنود الاحتلال وتصنيع وإلقاء الزجاجات الحارقة.

وأوضح العناني أن الاحتلال سيفرج عن الأسير مطلع شهر أغسطس المقبل بعد دفع الغرامة المالية مع احتساب الفترة التي قضاها في السجن.

ويعد الطاهر أحد لاعبي فريق مؤسسة البيرة وسبق استدعاؤه لصفوف منتخبي الشباب والأولمبي في أكثر من مناسبة.