محلي

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٣‏/٩‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


دوري غزة مهدد بالتأجيل بسبب "الوطنية موبايل"!

طالبت أندية الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية, الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, بتأجيل الدوري لمدة أسبوع, بعد الاجتماع الذي جرى بين الطرفين في مقر الاتحاد غرب غزة.


وأكدت الأندية أنها لن تلعب الدوري, إلا بعد تلبية متطلباتهم المالية, المتمثلة بزيادة رعاية شركة الوطنية موبايل.


وتحصل الأندية الغزية على مبلغ 15 ألف دولار من شركة الوطنية موبايل نظير رعاية الدوري, وهو مبلغ لا يساوي 20% تقريبا مما تناله أندية الضفة من نفس الشركة.


يشار إلى أن الدوري سينطلق الجمعة المقبل في قطاع غزة, إلا أن مطالبات الأندية بزيادة حقها من الرعاية, تجعله مهددا بالتأجيل.


شباب رفح يهزم أهلي الخليل بهدفين دون رد

فاز فريق شباب رفح بهدفين دون مقابل على فريق أهلي الخليل في ذهاب نهائي كأس فلسطين مساء الثلاثاء.

وسجل هدف فريق شباب رفح الأول اللاعب سعيد السباخي من ركلة جزاء في الدقيقة 20 من الشوط الثاني من المبارة.

ثم أضاف اللاعب محمد أبو دان الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وكان الشوط الاول انتهى بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وتجرى المباراة على ملعب اليرموك في مدينة غزة على أن تلعب مباراة العودة على ستاد دورا في الخليل يوم الجمعة المقبل.

ومنعت سلطات الاحتلال 11 لاعبا من أهلي الخليل من دخول قطاع غزة.

ويقام نهائي كأس فلسطين للعام الثالث على التوالي بين بطلي قطاع غزة والضفة الغربية.


فلسطين تحلق على قمة مجموعتها بتصفيات أمم آسيا

اعتلى المنتخب الفلسطيني،الثلاثاء 13-6-2017، صدارة ترتيب المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي ستقام في الإمارات عام 2019.

وفي المباراة التي أقيمت على ملعب فيصلي بمدينة القدس الفلسطينية تغلب المنتخب المضيف على ضيفه العماني بهدفين لهدف في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من التصفيات.

سجل ثنائية فلسطين، صاحب الأصول التشيلية جوناثان كانتيلانا وياسر إسلامي في الدقيقتين 13 و21، بينما جاء هدف عمان الوحيد عن طريق أحمد مبارك كانو في الدقيقة 45.

وبذلك تصدر المنتخب الفلسطيني المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق ثلاثة نقاط عن منتخبي جزر المالديف وعمان، بينما تذيل منتخب بوتان الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ويشارك في التصفيات الأخيرة، 24 منتخبًا وزعت على 6 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة، لينضموا إلى 11 فريقًا ضمنت التأهل من المرحلة الأولى إلى جانب الإمارات البلد المستضيف.

وتأهل في المرحلة الأولى منتخبات أستراليا والصين والعراق وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وقطر والسعودية وسوريا وتايلاند وأوزبكستان.


​خدمات خانيونس يفتتح ملعبه وأكاديميته الخاصة لكرة القدم

أعلن نادي خدمات خانيونس افتتاح ملعبه الداخلي المعشب صناعياً، وذلك خلال مهرجان خاص أقامه في مقره وعبر من خلاله عن تضامن الحركة الرياضية عامة والنادي خاصة، مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأقيم المهرجان بحضور رئيس النادي الدكتور سعيد النمروطي ورعاية عبد السلام هنية، حيث استقبل النمروطي ضيوف الحفل وفي مقدمتهم الرؤساء السابقين للنادي وأحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ومحمد العايدي مدير مكتب "الأونروا" في خانيونس، والدكتور أسامة الفرا، وعضوي اتحاد كرة القدم بشير أبو النجا، وسعيد أبو سلطان، إلى جانب عدد من الشخصيات القيادية والاعتبارية، وسط حضور جماهير لافت.

وأعلن الدكتور سعيد النمروطي رئيس النادي عن افتتاح الأكاديمية الخاصة بالنادي المتخصصة في مجال كرة القدم، مؤكداً أن الملعب سيكون تحت تصرف الجميع، ذاكراً تفاصيل المشروع المتعلق بمساحته (1305 متراً مربعاً)، وتكلفة إنشائه (42 ألف دولاراً أمريكياً).

وشكر النمروطي كل من ساهم في المشروع، فيما أعلن عبد السلام هنية عن تقديم مبلغ ألفي دولار كدعم للمشروع ناهيك عما قدمه عند انطلاق العمل فيه.

وفي ختام الاحتفال أقيمت مباراة جمعت بين قدامى فريق نادي خدمات خانيونس وفريق قدامى خانيونس.