دولي

٧:٢٦ م
١٦‏/١٠‏/٢٠١٩

يوم كان نيمار قريبا من الموت

يوم كان نيمار قريبا من الموت

كان النجم البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان قاب قوسين أو أدنى من الموت، عندما كان يبلغ من العمر عاما واحدا بعد حادث سير مميت تعرضت له عائلته.

والد نيمار يتذكر هذا اليوم بالتفصيل ويورد قصته في كتابه "نيمار.. هذه قصتي" ويقول "في ذلك اليوم المشؤوم كنت عائدا من الجبل وكانت الأجواء ممطرة وعاصفة، وفجأة خرجت إحدى السيارات عن السيطرة واصطدمت بسيارتي".

جُرح نيمار الطفل بشكل بالغ وغطي بالدماء، ولكنه لم يتعرض لأي كسور، ونقل إلى المستشفى، لكن والده كانت إصاباته خطيرة وكان يشعر أنه سيموت، ولكن ما كان يقلقه أكثر من جروحه هو نجله الصغير.

ويروي في الكتاب "سألت: أين ابني؟ كنت أظن أنه طار من السيارة وأني فقدته، لكنني رفعت يدي إلى السماء وطلبت أن أموت ويبقى ابني على قيد الحياة".

ويتابع "توقفت السيارة عند منحدر صخري وكنا فوق شلال.. كانت العائلة كلها في خطر.. والدة نيمار اضطرت للخروج من زجاج السيارة الخلفي.. وأنا علقت في حزام الأمان.. لم نكن نعلم ماذا حل بالطفل؟".

ويضيف أن "الناس الذين قدموا لإنقاذنا وجدوه تحت مقعد السيارة الخلفي"، وكانت حالة نيمار حرجة لأنه أصيب بقطع حاد في الرأس تسببت فيه قطعة من زجاج السيارة المحطم.

وختم والد نيمار بالقول "كان مغطى بالدماء.. ونجا الجميع من الحادثة".

كثيرون يقولون إن والد نيمار هو سبب متاعبه وعدم "تفجر" موهبته الكروية وفوزه بالجوائز الفردية، لأنه محب للمال وينظر لمصلحته الشخصية في أي صفقة قبل مصلحة ابنه الكروية، ولكن بالنسبة للوالد فإنه قرر منذ لحظة الحادثة ألا يترك ابنه ويحاول مساعدته للوصول إلى قمة كرة القدم في العالم.

رومانيا تجتاز جزر فاروه بثلاثية في تصفيات "يورو 2020"

اجتاز المنتخب الروماني، السبت، مضيفه جزر فاروه بثلاثية نظيفة في الجولة السابعة للمجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020).

بهذا الفوز، ارتفع رصيد رومانيا إلى 13 نقطة في الوصافة بفارق خمس نقاط خلف إسبانيا المتصدر، بينما تذيل جزر فاروه الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وتقام في وقت لاحق اليوم مباراتين ضمن منافسات المجموعة ذاتها، تلعب مالطة مع السويد، وإسبانيا مع النرويج.

لم يتمكن لاعبو الفريقين من استغلال الفرص التي أتيحت لهم طوال شوط المباراة الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

وجاءت الأهداف الرومانية في شوط المباراة الثاني عن طريق جورجي بوسكاس و اليكسندرو ميتريتا و كلاوديو كيسيرو في الدقائق 74 و83 و90.

ميسي: راودتني فكرة الرحيل عن إسبانيا لكنني الآن متمسك ببرشلونة

كشف لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في صفوف برشلونة، أنه كان يفكر في الرحيل عن إسبانيا، لكن الآن يرغب في البقاء في الفريق الكتالوني.

وفي تصريح للإذاعة الكتالونية، الأربعاء، قال ميسي "خلال عامي 2013 و2014، حين بدأت مشاكل الضرائب، واجهت ظروفًا صعبة مع أسرتي، لذا فإنني فكرت في الرحيل وقتها".

وأضاف "شعرت أنني أتعرض لسوء معاملة من إسبانيا، وقررت الرحيل عن البلاد، لكن الآن أنا متمسك بالبقاء في برشلونة حتى الاعتزال".

واختتم ميسي تصريحاته بالقول بأنه يرغب في عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوف الفريق الكتالوني مجددًا بعد رحيله عن جدرانه عام 2017 والانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

واتهمت السلطات الإسبانية ميسي ووالده بالاحتيال الضريبي بقيمة 4.1 ملايين يورو بين عامي 2007 و2009، وتمت معاقبة ميسي بالسجن لمدة 21 شهرًا مع وقف التنفيذ.

وينتهي عقد ميسي مع النادي الكتالوني في عام 2021.

منتخب إيطاليا يستبدل "قميص العمر"

يعرف المنتخب الإيطالي دائما باسمه الشهير "الآتزوري" ويعني المنتخب الأزرق، في إشارة إلى لون القميص الذي ارتداه منذ أكثر من 100 عام وارتبط به حتى اليوم.

إيطاليا، التي لا ترتدي أي ألوان ترتبط بعلمها الأخضر والأبيض والأحمر، ارتبطت باللون الأزرق منذ عام 1910، في تكريم لعائلة سافوي المالكة، التي وحدت البلاد تحت علم وحكم واحد.

ورغم سقوط حكم تلك العائلة خلال أربعينيات القرن الماضي وتحول البلاد إلى الجمهورية بعد هزيمتها في الحرب العالمية الثانية، ظل منتخب إيطاليا متمسكا باللون الأزرق لقميصه الأساسي، وذلك قبل "انقلاب" غير متوقع أعلن عنه اتحاد الكرة الإيطالي، الاثنين.

ووفقا للاتحاد، فإن قميص المنتخب الجديد أخضر اللون من إنتاج شركة "بوما".

وارتدت إيطاليا هذا اللون مرة واحدة فقط طوال تاريخها، خلال الفوز 2- صفر على منتخب الأرجنتين بملعب الأولمبيكو عام 1954.

ويقول الاتحاد الإيطالي إن استخدام هذا اللون يرتبط بالاحتفاء بالمواهب الإيطالية اليافعة، حيث يدل الأخضر على الشباب والمستقبل.

ولم يحدد مسؤولو الاتحاد فترة ارتداء هذا القميص الأخضر، لكن يتوقع أن يكون أمرا مؤقتا بالنظر إلى صعوبة التخلي نهائيا عن اللون الأزرق الشهير.