.main-header

دولي

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٨‏/٥‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


​دورتموند يحرز اللقب على حساب فرانكفورت​

أحرز بوروسيا دورتموند لقب كأس المانيا لكرة القدم بفوزه على اينتراخت فرانكفورت 2-1، السبت في المباراة النهائية على الملعب الاولمبي في برلين.

وسجل للفائز الفرنسي عثمان دمبيليه (8) والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (67 من ركلة جزاء) وللخاسر الكرواتي انتي ريبيتش (29).

وهذا اللقب الرابع لدورتموند بعد أعوام 1965 و1989 و2012.


نافاس يرفض حسم مستقبله مع ريال مدريد

رفض كيلور نافاس حارس ريال مدريد التعليق على الغموض الذي يدور حول مستقبله في الأسابيع الأخيرة في ظل التقارير التي تؤكد على رغبة النادي بالتعاقد مع حارس آخر.


وانخفض مستوى نافاس في بداية ومنتصف الموسم، لكنه عاد للتألق مجدداً في الفترة الأخيرة ولعب دوراً محورياً في اقتراب الفريق من التتويج بلقب الدوري الإسباني والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.


وتؤكد العديد من التقارير على أن ريال مدريد حسم موقفه بالتعاقد مع ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


وعلق نافاس عندما تم سؤاله عن مستقبله بعد فوز ريال مدريد على إشبيلية يوم أمس “احتفظ بالهدوء، أحاول دائماً الاستمتاع بما أملكه وما أعيشه في الوقت الحاضر، أشعر بالفخر لأنني متواجد هنا، أريد مساعدة الفريق دائماً داخل وخارج الملعب”.


واعتبرت الصحف الإسبانية أن هذه التصريحات تزيد من حدة الغموض التي تحيط بمستقبل الحارس الكوستاريكي كونه لم ينفي ما يدور في وسائل الإعلام.


أتليتكو مدريد يجدد عقد الفرنسي هرنانديز حتى 2022

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، الإثنين 1-5-2017، عن تجديد تعاقد الفرنسي لوكاس هرنانديز لاعب الفريق الكروي حتى يونيو/حزيران 2022.

ووفقًاللنادي، تم الاتفاق مع هيرنانديز على كافة التفاصيل المالية الخاصة بتجديد التعاقد، والتي لم يتم الكشف عن قيمتها.

وفي تصريح صحفي، قال خوسيه لويس بيريز كامينيرو المدير الرياضي لنادي أتلتيكو مدريد لكرة القدم، إن تجديد تعاقد هرنانديز "يمثل مصدر بهجة فهو لاعب له مستقبل رائع".

وانتقل هيرنانديز لصفوف أتليتكو مدريد في موسم 2007-2008، واستمر ضمن صفوفه حتى الآن.

ويحتل أتليتكو مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة برصيد 71 نقطة بفارق عشر نقاط خلف برشلونة المتصدر وريال مدريد الوصيف.


زيدان حزين لفشله في حسم "الكلاسيكو" الإسباني

أعرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني عن حزنه لفشل فريقه في الفوز بالكلاسيكو وخسارته من ضيفه برشلونة بهدفين لثلاثة في الدوري المحلي لكرة القدم (الليغا).

وفي تصريح تليفزيوني، مساء الأحد 23-4-2017، قال زيدان: "أنا حزين جدًا لخسارة المباراة أمام الفريق الكتالوني، وأشعر بالإحباط وخيبة الأمل".

وأضاف: "خلقنا العديد من الفرص وكنا الأخطر فى كثير من الأحيان أثناء المباراة، لكننا خسرنا بعد مباراة مثيرة وقوية".

وتابع: "كنت أعرف أننا سنواجه فريقًا قويًا، ولن يتنازل بسهولة عن المباراة، وهذا ما دفعنا إلى الضغط المستمر، منذ بداية المباراة وبدأنا بالتهديف".

واستطرد: "ظهرنا بشكل جيد رغم طرد سيرخيو راموس واقتربنا من مرمى المنافس أكثر من مرمي، وضاعت الكثير من الفرص التى كانت كفيلة بالسيطرة على المباراة".

واختتم زيدان تصريحاته بالقول: "هذه المباراة رغم الخسارة لن تؤثر علي المباريات القادمة التى سنسعي خلالها بكل قوة لتعويضها، وسوف نفوز فى المباراة القادمة الأربعاء القادم".

واشتعلت المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) بعدما حسم برشلونة الكلاسيكو لصالحه بالفوز على مضيفه ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة الثالثة والثلاثين للمسابقة.

وبهذا الفوز، اعتلى الفريق الكتالوني جدول ترتيب المسابقة برصيد 75 نقطة بفارق الأهداف عن ريال مدريد وله مباراة مؤجلة.