دولي

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ١٩‏/١١‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


راموس قد يكون مصاباً بكسر في أنفه

ذكر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان السبت 18-11-2017 بعد المباراة التي تعادل فيها فريقه ريال مدريد سلباً مع جاره ومضيفه أتلتيكو في الدوري الأسباني لكرة القدم، أن القائد سيرخيو راموس أصيب بكسر في أنفه على الأرجح.

وصرح زيدان "أعتقد بأن سيرخيو أصيب بكسر. إنه يشكو من قطع، وأعتقد بأنه (أنفه) كسر"، دون أن يقدر مدة غيابه عن الملاعب.

وحاول راموس أن يتابع كرة برأسه سابحاً بالقرب من مرمى أتلتيكو فتلقى ركلة على وجهه من لوكا هرنانديز (36).

وكان ريال يستحق بعد هذه الحركة ركلة جزاء لكن الحكم لم يحتسب شيئاً، في حين أن راموس الذي أُدمي أنفه، اضطر لترك مكانه مع انطلاق الشوط الثاني لزميله ناتشو.

على صعيد آخر، عبر زيدان عن ارتياحه بعد المستوى الذي قدمه رجاله في المباراة، وقال "أنا راض تماماً عن أداء فريقي هذا المساء بهذه الطريقة. هذا الطريق الذي يجب أن نسلكه في المباريات المقبلة".

وأضاف "في أي حال، ومهما حصل، وحتى إذا كان عليك التفكير أن البطولة انتهت، بالنسبة إلي، عندما بدأت مع الفريق (في كانون الثاني/يناير 2016)، كان الفارق بين برشلونة وريال مدريد في الأشهر الأولى 10 نقاط، وأنهينا الموسم بفارق نقطة فقط".

وأراد المدرب الفرنسي الإشارة إلى أن ريال مدريد بات يتخلف بفارق 10 نقاط عن برشلونة الذي تغلب السبت على مضيفه ليغانيس 3-صفر.

وتابع "هذا ما ينبغي أن نضعه في رؤوسنا. أما على الصعيد الشخصي، فأنا أشعر بالمرارة تجاه اللاعبين، لكني أشعر بأني محارب أيضاً وإن كان الأمر معقد ومن الصعب القول أننا على بعد 10 نقاط".

وختم المدير الفني الفرنسي للفريق الملكي "بالتأكيد، لم نقم بما يجب حتى الآن، لكن المشوار لا يزال طويلاً وهناك نقاط كثيرة ستهدر من جانب كل الفرق".


البيرو آخر المتأهلين إلى مونديال 2018

حجز منتخب البيرو لكرة القدم البطاقة الـ 32 الأخيرة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا بفوزه على نظيره النيوزيلندي 2-صفر فجر الخميس في ليما في إياب ملحق أميركا الجنوبية-أوقيانيا.

وهي المرة الأولى منذ 1982 التي تتأهل فيها البيرو إلى النهائيات التي تستضيفها روسيا من 14 حزيران/يونيو إلى 15 تموز/يوليو، وخامس منتخب من القارة بعد البرازيل والأوروغواي والأرجنتين وكولومبيا.

وتدين البيرو التي اكتفت بتعادل سلبي ذهاباً في اوكلاند، بهذا الإنجاز إلى المخضرم جيفرسون فارفان (27) وكريستيان راموس (64).


إيسكو مهدد بالغياب عن دربي مدريد ويثير القلق بالملكي

أكدت تقارير صحافية إسبانية أن النجم الإسباني إيسكو ألاركون، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، قد يغيب عن دربي العاصمة الإسبانية أمام أتلتيكو، وذلك بعد تعرّضه للإصابة خلال مباراة منتخب بلاده أمام كوستاريكا، والتي انتهت بفوز "لا فوريا روخا" بخماسية نظيفة.

وأوضح الجهاز الفني للمنتخب أن اللاعب تعرّض لكدمة قوية في الفخذ الأيسر خلال اللقاء، ليخرج من المباراة، وتؤكد الفحوصات الطبية أن الإصابة ستمنعه من خوض مباراة روسيا، لتتقرر عودته إلى مدريد، من أجل الوقوف على فترة تعافيه.

وأثارت هذه الإصابة قلق الجهاز الفني للريال، خاصة أن اللاعب أساسي في صفوف الفريق، منذ تعرّض بيل للإصابة وغيابه الطويل عن الملاعب، وفي حالة ثبوت فداحة الإصابة، سيكون موقف المدير الفني الفرنسي، زين الدين زيدان، صعبا للغاية في ظل عدم وجود البدائل، ورغبته في تعويض الفارق الكبير عن برشلونة متصدر الدوري.

وقال الاتحاد الإسباني، في بيان، عن اللاعب "الجهاز الطبي للفريق على علم بكل ما توصل إليه جهاز المنتخب، وسيكونون المخولين بتحديد فترة غيابه عن الملاعب، والوقت الذي يحتاجه من أجل التعافي"، لتكشف الساعات المقبلة عن مصير مشاركة نجم الوسط في اللقاء الهام.


نيمار للاعبي برشلونة: هل تقبلون عودتي؟

فاجأ البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي العديد من لاعبي برشلونة الإسباني، عندما ظهر في غرف ملابس فريقه السابق قبل أيام قليلة.

وحللت العديد من وسائل الإعلام زيارة اللاعب البرازيلي لناديه السابق بهذا الشكل السريع، وقالت إن اللاعب لا يشعر بالراحة في النادي الباريسي.

وذكرت صحيفة "سبورت" أن نيمار دا سيلفا تحدث مع اللاعبين المقربين له في برشلونة، وقال لهم: "هل تقبلون بعودتي من جديد؟".

وأفادت العديد من التقارير في فرنسا بوجود خلافات كبيرة بين نيمار ومدربه أوناي إيمري، خاصة بسبب أسلوب التدريبات الذي يتبعه المدير الفني الإسباني مع الفريق الباريسي.

يذكر أن التقارير الأخيرة أشارت إلى تفكير ريال مدريد الإسباني في التعاقد مع البرازيلي نيمار في الصيف المقبل.

ورحل نيمار عن صفوف برشلونة، خلال "الميركاتو" الصيفي الماضي إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع "البلوجرانا".