دولي

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢١‏/٧‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


إبراهيموفيتش يرغب في الاستمرار مع مانشستر يونايتد

اشترك السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي لطفليه ماكيسيميلان، وفيسنتي بأكاديمية "الشياطين الحمر"، في إشارة قوية لرغبته في الاستمرار بقلعة "أولد ترافورد".

وقال مصدر داخل النادي الإنجليزي لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "إبرا يرغب في الاستمرار مع مانشستر يونايتد، حتى أنه أشرك أطفاله في أكاديمية الفريق ليلعبا بجوار أطفال ريان جيجز، ولكن كل شيء يمكن أن يتغير في المستقبل".

وكان إبراهيموفيتش قد رفض عرضًا من لوس أنجلوس جلاكسي يجعله صاحب أعلى راتب في الدوري الأميركي.

ويأمل زلاتان في التعافي من الإصابة سريعًا، ليتمكن من الحصول على عقد جديد مع مانشستر يونايتد، خاصة وأنه يخضع للعلاج حاليًا في "أولد ترافورد".

وانضم إبراهيموفيتش لمسرح الأحلام الصيف الماضي بالمجان قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، ونجح في تسجيل 28 هدفًا للشياطين الحمر في 46 مباراة، قبل تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي أمام أندرلخت البلجيكي في إياب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وسبق وصرح البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحمر بإمكانية عودة إبراهيموفيتش، قائلًا: "من الممكن عودته، الباب مفتوح، أردنا أن نكون صادقين معه ليتخذ قراره بنفسه".

وتابع: "لم يكن إبراهيموفيتش سعيدًا بالطريقة التي أنهى بها الموسم، إنه يتحدى نفسه للاستمرار في اللعب على أعلى مستوى، ونحن فتحنا الباب أمامه للعودة إلينا ولجماهيرنا".


الزمالك يتلقى خسارة مذلة بدوري الأبطال

تلقى فريق الزمالك المصري هزيمة مريرة خارج أرضه على يد مضيفه كابس يونايتد بطل زيمبابوي بثلاثية لهدف مساء الأحد، على ملعب "ناشيونال هراري"، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) للمجموعة الثانية من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسجل كابس الثلاثية عن طريق رونالد بتومبيدزاي، وبراين آميدو "هدفان"، وأحرز للزمالك النيجيري "ستانلي".

ورفع الفريق المضيف بذلك رصيده إلى 6 نقاط، ليتقدم للمركز الثالث، ويتراجع الزمالك للمركز الأخير برصيد 5 نقاط.

وظهر لاعبو الزمالك بأداء هزيل خلال المباراة، خصوصًا في خط الدفاع.


فينغر يقنع تشامبرلين بالبقاء في أرسنال


نجح المدرب الفرنسي أرسين فينغر من اقناع لاعبه الجناح الإنجليزي أوكسلايد تشامبرلين، من البقاء في أرسنال هذا الصيف وتجديد عقده لسنوات قادمة، بعدما منحه عقدًا مغريًا بقيمة 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

وكان تشامبرلين رفض طوال الفترة الماضية تجديد عقده مع أرسنال، ملوحاً بالرحيل هذا الصيف إلى ليفربول لسوء أحوال ونتائج الفريق، بالإضافة لعدم تقديم له عرضًا جيدًا من الناحية المادية يقنعه بالبقاء لفترة قادمة بالغانرز.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن فينغر أقنع الجناح السريع بالبقاء لسنوات قادمة بالغانرز، وتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم القادم، لسنوات قادمة مقابل عقد جديد بقيمة 100 ألف استرليني في الأسبوع، وهو ما وافق عليه تشامبرلين ووافق على البقاء.

يذكر أن ليفربول كان قد دخل في مفاوضات مع اللاعب لضمه هذا الصيف، ولكنه يبدو أنه صرف نظر عنه بعدما دخل في مفاوضات جدية، مع الجناح المصري محمد صلاح الذي على بعد خطوات قليلة من الانتقال للريدز.


صحف إيطاليا تتحسر بعد سقوط يوفنتوس



تأسفت الصحافة الإيطالية، أمس، لهزيمة يوفنتوس بـ4 أهداف لهدف في كارديف على يد ريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا، وانهيار الجدار الدفاعي للفريق بعد موسم قوي ومثير، مشيدة في الوقت ذاته بتفوق الفريق الملكي.

وكتبت صحيفة "تورينو أوجي" في نسختها الالكترونية "تشامبيونز ملعون: يوفنتوس يسقط 1/4 أمام الريال.. إنها الهزيمة الخامسة على التوالي في النهائي".

كما أشادت بتفوق ريال مدريد، خاصة في الشوط الثاني من المباراة "عندما ابتعد لاعبو اليوفي لأسباب مجهولة بالكامل من اللعب، وظلوا تحت ضغط الملكي دون أن يتمكنوا من العبور لوسط الملعب".

فيما كتبت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" مقالا موجها لليوفي تساءلت فيه عن "كيفية تحسين فريق يعد بالفعل بين أفضل 4 فرق بأوروبا؟".

وأشادت الصحيفة أيضا بمهارة لعب الفريق الذي يقوده ماسيميليانو أليغري وشددت على "القوة التي أظهرها (الفريق) خلال الأعوام الأخيرة" لا سيما في بطولة الدوري المحلي، حيث توج بدرع "الاسكوديتو" 6 مرات على التوالي.

وحذرت "توتوسبورت": "يوفنتوس.. لم تكن أنت"، ورأت أن الفريق الإيطالي كان يفتقر "للصلابة التكتيكية" مسلطة الضوء على "الانهزامية" وأشادت بتقديمه "موسما كبيرا في إيطاليا وأيضا في أوروبا".

وقالت "ميساجيرو" في عنوانها "يوفنتوس.. اللعنة مستمرة" واصفة الفريق في مقالها بالفريق "المعتاد على الانتصار في إيطاليا، لكنه مكرس لليالي المرة في أوروبا".