رياضة

٧:٢٦ م
١٦‏/١٠‏/٢٠١٩

يوم كان نيمار قريبا من الموت

يوم كان نيمار قريبا من الموت

كان النجم البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان قاب قوسين أو أدنى من الموت، عندما كان يبلغ من العمر عاما واحدا بعد حادث سير مميت تعرضت له عائلته.

والد نيمار يتذكر هذا اليوم بالتفصيل ويورد قصته في كتابه "نيمار.. هذه قصتي" ويقول "في ذلك اليوم المشؤوم كنت عائدا من الجبل وكانت الأجواء ممطرة وعاصفة، وفجأة خرجت إحدى السيارات عن السيطرة واصطدمت بسيارتي".

جُرح نيمار الطفل بشكل بالغ وغطي بالدماء، ولكنه لم يتعرض لأي كسور، ونقل إلى المستشفى، لكن والده كانت إصاباته خطيرة وكان يشعر أنه سيموت، ولكن ما كان يقلقه أكثر من جروحه هو نجله الصغير.

ويروي في الكتاب "سألت: أين ابني؟ كنت أظن أنه طار من السيارة وأني فقدته، لكنني رفعت يدي إلى السماء وطلبت أن أموت ويبقى ابني على قيد الحياة".

ويتابع "توقفت السيارة عند منحدر صخري وكنا فوق شلال.. كانت العائلة كلها في خطر.. والدة نيمار اضطرت للخروج من زجاج السيارة الخلفي.. وأنا علقت في حزام الأمان.. لم نكن نعلم ماذا حل بالطفل؟".

ويضيف أن "الناس الذين قدموا لإنقاذنا وجدوه تحت مقعد السيارة الخلفي"، وكانت حالة نيمار حرجة لأنه أصيب بقطع حاد في الرأس تسببت فيه قطعة من زجاج السيارة المحطم.

وختم والد نيمار بالقول "كان مغطى بالدماء.. ونجا الجميع من الحادثة".

كثيرون يقولون إن والد نيمار هو سبب متاعبه وعدم "تفجر" موهبته الكروية وفوزه بالجوائز الفردية، لأنه محب للمال وينظر لمصلحته الشخصية في أي صفقة قبل مصلحة ابنه الكروية، ولكن بالنسبة للوالد فإنه قرر منذ لحظة الحادثة ألا يترك ابنه ويحاول مساعدته للوصول إلى قمة كرة القدم في العالم.

٧:٣٦ م
١٥‏/١٠‏/٢٠١٩

فلسطين تتعادل مع السعودية

فلسطين تتعادل مع السعودية

خيم التعادل السلبي على لقاء المنتخب الفلسطيني وضيفه السعودي اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس الأمم الآسيوية 2023 لكرة القدم.

وجاءت المباراة متوازنة بين الفريقين، وشهدت العديد من الفرص التهديفية لكل منهما لكن الصلابة الدفاعية وتألق الحارسين وكذلك التسرع في اللمسات الأخيرة في بعض الفرص، حال دون اهتزاز الشباك ليقتسم الفريقان نقاط المباراة.

ورفع المنتخب الفلسطيني رصيده إلى أربع نقاط وصعد إلى المركز الثالث، كما رفع المنتخب السعودي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف أوزبكستان المتصدرة.

رومانيا تجتاز جزر فاروه بثلاثية في تصفيات "يورو 2020"

اجتاز المنتخب الروماني، السبت، مضيفه جزر فاروه بثلاثية نظيفة في الجولة السابعة للمجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020).

بهذا الفوز، ارتفع رصيد رومانيا إلى 13 نقطة في الوصافة بفارق خمس نقاط خلف إسبانيا المتصدر، بينما تذيل جزر فاروه الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وتقام في وقت لاحق اليوم مباراتين ضمن منافسات المجموعة ذاتها، تلعب مالطة مع السويد، وإسبانيا مع النرويج.

لم يتمكن لاعبو الفريقين من استغلال الفرص التي أتيحت لهم طوال شوط المباراة الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

وجاءت الأهداف الرومانية في شوط المباراة الثاني عن طريق جورجي بوسكاس و اليكسندرو ميتريتا و كلاوديو كيسيرو في الدقائق 74 و83 و90.

منتخب الصالات يواصل تحضيراته لتصفيات كأس آسيا 2020

يواصل المنتخب الوطني لكرة الصالات تحضيراته للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2020 في تركمانستان, في المعسكر التدريبي المقام بالعاصمة القطرية والذي يستمر حتى يوم الأحد القادم.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب اليوم مباراته الودية الثالثة أمام المنتخب القطري, حيث لعب معه في مباراتين وديتين خلال الأسبوع الحالي وفاز في المباراة الأولى بخمسة أهداف لهدف, قبل أن يخسر في المباراة الثانية بهدفين مقابل ثلاثة.

ومن المقرر أن يغادر الوطني يوم الأحد قطر متوجهاً للعاصمة البحرينية المنامة التي تستضيف تصفيات المجموعة الأولى.

ويسعى منتخب الصالات لإتمام جاهزيته قبل خوض التصفيات, حيث يقود المنتخب المدرب الأردني شامل الداغستاني والذي يملك مسيرة حافلة في اللعبة.

وكانت القرعة أوقعت منتخب فلسطين في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات البحرين "المضيف" والكويت والعراق والإمارات.

وجاء جدول مباريات المنتخب في التصفيات على النحو التالي:

1. منتخب فلسطين X منتخب الكويت (16/10/2019)

2. منتخب فلسطين X منتخب العراق (17/10/2019)

3. منتخب فلسطين X منتخب البحرين (18/10/2019)

4. منتخب فلسطين X منتخب الإمارات (20/10/2019)