.main-header

رياضة

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٨‏/٥‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


​دورتموند يحرز اللقب على حساب فرانكفورت​

أحرز بوروسيا دورتموند لقب كأس المانيا لكرة القدم بفوزه على اينتراخت فرانكفورت 2-1، السبت في المباراة النهائية على الملعب الاولمبي في برلين.

وسجل للفائز الفرنسي عثمان دمبيليه (8) والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (67 من ركلة جزاء) وللخاسر الكرواتي انتي ريبيتش (29).

وهذا اللقب الرابع لدورتموند بعد أعوام 1965 و1989 و2012.


​زيدان رغم الرباعية: حتى الآن لم نحسم لقب "الليغا"

أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد ، مساء الأربعاء 17-5-2017، أن فريقه لم يتوّج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) حتى الآن.

جاءت تلك التصريحات بعد اعتلاء الريال قمة الدوري بفوزه الكبير على سيلتا فيغو بأربعة أهداف لهدف في لقاء مؤجل بالمسابقة المحلية.

وفي تصريح صحفي، قال زيدان "لم نفز حتى الآن بالليغا، ما زالت أمامنا مباراة وعلينا الحصول على نقطة على الأقل، كان من المهم حصد نقاط اليوم ونحن سعداء".

وأضاف "سيكون علينا خوض مباراة أخيرة ضد مالقة وستكون صعبة أو أصعب من مباراة اليوم".

وأوضح زيدان "عندما يلعب لاعبونا بشخصية كبيرة يمكننا الفوز، سنواصل العمل بنفس الطريقة التي نعمل بها منذ البداية، لن نبحث عن الحسابات ضد مالقة سنلعب للفوز".

وانتزع الريال صدارة الدوري برصيد 90 نقطة بفارق ثلاثة نقاط عن مطاردة برشلونة.

وللتتويج بلقب "الليغا" يحتاج ريال مدريد نقطة واحدة في مباراته الأخيرة أمام مالقة في 21 مايو/ أيار الجاري دون النظر لنتائج غريمه برشلونة، وفي حال هزيمته في اللقاء سينتظر الملكي تعادل أو خسارة الفريق الكتالوني في مباراته أمام إيبار.


الوطني الأولمبي يخسر من الجزائر ببطولة التضامن الإسلامي

خسر المنتخب الوطني الأولمبي الفلسطيني لكرة القدم من نظيره الجزائري بهدف نظيف مساء الخميس، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، التي تجري في العاصمة الأذربيجانية "باكو" خلال الفترة من 12 إلى 20 مايو الحالي.

وسجل هدف الفوز لـ "الخضر" الملالي فريد في الدقيقة 63 من ركلة جزاء، علماً أن الجزار أكملت الجزائر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أحمد قعقاع بالدقيقة 75 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد الوطني عند نقطة واحدة في المركز الثالث، وأصبح رصيد الجزائر 6 نقاط بالمركز الأول.

وفي نفس المجموعة، خطفت عُمان انتصاراً مثيراً من "أنياب" تركيا بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وبات الوطني بحاجة للفوز على تركيا الرابع بدون رصيد من النقاط يوم الاثنين المقبل، وترقب خسارة عُمان الثاني برصيد 4 نقاط أمام الجزائر.


إبراهيموفيتش يطمأن جماهيره بالاستمتاع بأدائه الكروي


طمأن المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المحترف في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي جماهيره بالاستمتاع بأدائه الكروي قريبًا.


تصريحاته جاءت بعد إجرائه لعملية الرباط الصليبي، اليوم الثلاثاء، في إحدى مستشفيات مدينة مانشستر.


وفي تغريدة على صفحته الشخصية (انستغرام)، قال إبراهيموفيتش " تمت العملية، تم علاج ركبتي وأنا أقوى الآن، شكرًا لكم مرة أخرى على دعمكم، سنستمتع معا بأدائي قريبا".


وكان قد أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الشهر الماضي إصابة زلاتان إبراهيموفيتش بقطع في الرباط الصليبي للركبة.


ولم يتم الكشف عن مدة غياب الثنائي عن الملاعب، إلا أن وسائل الاعلام البريطانية أشارت إلى احتمالية غيابهما عن المستطيل الأخضر حتى منتصف الموسم المقبل.


وخرج إبراهيموفيتش مصابًا أثناء مباراة مانشستر يونايتد مع أندرلخت البلجيكي في ربع نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) والتي حسمها الفريق الإنجليزي بهدفين مقابل هدف في الوقت الإضافي.


وتأهل مانشستر يونايتد إلى نصف النهائي القاري ليواجه سيلتا فيغو الإسباني، ويعد الموسم الحالي هو الأخير لإبراهيموفيتش مع مانشستر يونايتد حيث لم يقم بتجديد عقده حتى الآن مع الفريق الإنجليزي.