رياضة

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢١‏/٧‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


إبراهيموفيتش يرغب في الاستمرار مع مانشستر يونايتد

اشترك السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي لطفليه ماكيسيميلان، وفيسنتي بأكاديمية "الشياطين الحمر"، في إشارة قوية لرغبته في الاستمرار بقلعة "أولد ترافورد".

وقال مصدر داخل النادي الإنجليزي لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "إبرا يرغب في الاستمرار مع مانشستر يونايتد، حتى أنه أشرك أطفاله في أكاديمية الفريق ليلعبا بجوار أطفال ريان جيجز، ولكن كل شيء يمكن أن يتغير في المستقبل".

وكان إبراهيموفيتش قد رفض عرضًا من لوس أنجلوس جلاكسي يجعله صاحب أعلى راتب في الدوري الأميركي.

ويأمل زلاتان في التعافي من الإصابة سريعًا، ليتمكن من الحصول على عقد جديد مع مانشستر يونايتد، خاصة وأنه يخضع للعلاج حاليًا في "أولد ترافورد".

وانضم إبراهيموفيتش لمسرح الأحلام الصيف الماضي بالمجان قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، ونجح في تسجيل 28 هدفًا للشياطين الحمر في 46 مباراة، قبل تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي أمام أندرلخت البلجيكي في إياب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وسبق وصرح البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحمر بإمكانية عودة إبراهيموفيتش، قائلًا: "من الممكن عودته، الباب مفتوح، أردنا أن نكون صادقين معه ليتخذ قراره بنفسه".

وتابع: "لم يكن إبراهيموفيتش سعيدًا بالطريقة التي أنهى بها الموسم، إنه يتحدى نفسه للاستمرار في اللعب على أعلى مستوى، ونحن فتحنا الباب أمامه للعودة إلينا ولجماهيرنا".


كريستيانو يقرر الاستمرار في ريال مدريد

أكدت صحيفة “آس” الإسبانية أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد قد قرر الاستمرار مع المرينجي.


وكانت الأيام الماضية قد شهدت تقارير صحفية تؤكد رغبة رونالدو ابن الـ32 عام من الرحيل عن ريال مدريد بعد إتهامه من قبل النيابة العامة الإسبانية بالتهرب الضريبي.


وألتزم رونالدو طيلة هذه الفترة بالصمت بالرغم من تكرار الصحفيين السؤال عن مستقبل اللاعب مع النادي الإسباني أثناء تواجده في بطولة كأس القارات مع البرتغال.


وذكرت الصحيفة الإسبانية أن رونالدو قرر الاستمرار مع ريال مدريد لشعوره بالراحة والسعادة مع النادي الملكي.


ولكن أشارت الصحيفة أن رونالدو قد يغير رأيه ويتخذ قراره بالرحيل، وهذا في حالة إدانته بالتهرب الضريبي في الجلسة التي سيتم انعقادها في الـ31 من شهر يوليو الحالي.


فلسطين تحلق على قمة مجموعتها بتصفيات أمم آسيا

اعتلى المنتخب الفلسطيني،الثلاثاء 13-6-2017، صدارة ترتيب المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي ستقام في الإمارات عام 2019.

وفي المباراة التي أقيمت على ملعب فيصلي بمدينة القدس الفلسطينية تغلب المنتخب المضيف على ضيفه العماني بهدفين لهدف في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من التصفيات.

سجل ثنائية فلسطين، صاحب الأصول التشيلية جوناثان كانتيلانا وياسر إسلامي في الدقيقتين 13 و21، بينما جاء هدف عمان الوحيد عن طريق أحمد مبارك كانو في الدقيقة 45.

وبذلك تصدر المنتخب الفلسطيني المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق ثلاثة نقاط عن منتخبي جزر المالديف وعمان، بينما تذيل منتخب بوتان الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ويشارك في التصفيات الأخيرة، 24 منتخبًا وزعت على 6 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة، لينضموا إلى 11 فريقًا ضمنت التأهل من المرحلة الأولى إلى جانب الإمارات البلد المستضيف.

وتأهل في المرحلة الأولى منتخبات أستراليا والصين والعراق وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وقطر والسعودية وسوريا وتايلاند وأوزبكستان.


صفقة تبادلية محتملة بين برشلونة وأرسنال



كشفت تقارير صحفية، عن توصل نادي أرسنال الإنجليزي، إلى اتفاق مع برشلونة الإسباني، لضم التركي أردا توران، خلال فترة الانتقالات المقبلة، إلا أن الفريقين لم يتوصلا بعد لقيمة الصفقة.

وانضم توران لنادي برشلونة في 2015، بصفقة بلغت 34 مليون يورو، قادما من أتلتيكو مدريد، إلا أنّه لم يتمكن من المشاركة مع الفريق الكتالوني سوى في يناير 2016، بسبب منع البلوغرانا من التعاقدات.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار"، أن برشلونة يرغب في الحصول على مبلغ 26 مليون جنيه إسترليني للموافقة على بيع اللاعب، إلا أنّ الغانرز يود دفع أقل من ذلك.

وأوضحت الصحيفة أنّ برشلونة لن يترك اللاعب يغادر قلعة "كامب نو"، سوى بعد ضم بديل له، خلال الموسم المقبل.

ويسعى برشلونة للتعاقد مع هيكتور بيليرين، لاعب أرسنال، لحل أزمة الجهة اليمنى، وقد يكون جزءًا من الصفقة، كما يحاول استغلال هدافه ليونيل ميسي لإقناع دي ماريا أن يكون بديلا لتوران في البلوغرانا.