رياضة

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ١٩‏/١١‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


راموس قد يكون مصاباً بكسر في أنفه

ذكر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان السبت 18-11-2017 بعد المباراة التي تعادل فيها فريقه ريال مدريد سلباً مع جاره ومضيفه أتلتيكو في الدوري الأسباني لكرة القدم، أن القائد سيرخيو راموس أصيب بكسر في أنفه على الأرجح.

وصرح زيدان "أعتقد بأن سيرخيو أصيب بكسر. إنه يشكو من قطع، وأعتقد بأنه (أنفه) كسر"، دون أن يقدر مدة غيابه عن الملاعب.

وحاول راموس أن يتابع كرة برأسه سابحاً بالقرب من مرمى أتلتيكو فتلقى ركلة على وجهه من لوكا هرنانديز (36).

وكان ريال يستحق بعد هذه الحركة ركلة جزاء لكن الحكم لم يحتسب شيئاً، في حين أن راموس الذي أُدمي أنفه، اضطر لترك مكانه مع انطلاق الشوط الثاني لزميله ناتشو.

على صعيد آخر، عبر زيدان عن ارتياحه بعد المستوى الذي قدمه رجاله في المباراة، وقال "أنا راض تماماً عن أداء فريقي هذا المساء بهذه الطريقة. هذا الطريق الذي يجب أن نسلكه في المباريات المقبلة".

وأضاف "في أي حال، ومهما حصل، وحتى إذا كان عليك التفكير أن البطولة انتهت، بالنسبة إلي، عندما بدأت مع الفريق (في كانون الثاني/يناير 2016)، كان الفارق بين برشلونة وريال مدريد في الأشهر الأولى 10 نقاط، وأنهينا الموسم بفارق نقطة فقط".

وأراد المدرب الفرنسي الإشارة إلى أن ريال مدريد بات يتخلف بفارق 10 نقاط عن برشلونة الذي تغلب السبت على مضيفه ليغانيس 3-صفر.

وتابع "هذا ما ينبغي أن نضعه في رؤوسنا. أما على الصعيد الشخصي، فأنا أشعر بالمرارة تجاه اللاعبين، لكني أشعر بأني محارب أيضاً وإن كان الأمر معقد ومن الصعب القول أننا على بعد 10 نقاط".

وختم المدير الفني الفرنسي للفريق الملكي "بالتأكيد، لم نقم بما يجب حتى الآن، لكن المشوار لا يزال طويلاً وهناك نقاط كثيرة ستهدر من جانب كل الفرق".


البيرو آخر المتأهلين إلى مونديال 2018

حجز منتخب البيرو لكرة القدم البطاقة الـ 32 الأخيرة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا بفوزه على نظيره النيوزيلندي 2-صفر فجر الخميس في ليما في إياب ملحق أميركا الجنوبية-أوقيانيا.

وهي المرة الأولى منذ 1982 التي تتأهل فيها البيرو إلى النهائيات التي تستضيفها روسيا من 14 حزيران/يونيو إلى 15 تموز/يوليو، وخامس منتخب من القارة بعد البرازيل والأوروغواي والأرجنتين وكولومبيا.

وتدين البيرو التي اكتفت بتعادل سلبي ذهاباً في اوكلاند، بهذا الإنجاز إلى المخضرم جيفرسون فارفان (27) وكريستيان راموس (64).


6 لاعبين مرشحين لخلافة بيل في ريال مدريد

ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن ريال مدريد يخطط لبيع النجم الويلزي جاريث بيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب الإصابات العديدة التي يتعرض لها.


وعانى بيل من إصابة خلال مواجهة بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال وكان من المقرر عودته في مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد، لكن اللاعب تعرض لانتكاسة جديد وقد يطول غيابه لشهر إضافي.


وحددت الصحيفة المقربة من البيت الأبيض 6 أسماء يمكن لريال مدريد التوجه لضم أحدهم من أجل تعويض جاريث بيل المتوقع انتقاله لمانشستر يونايتد.


ويعد إدين هازارد نجم تشيلسي أحد الأسماء المرشحة بقوة لخلافة بيل، فهو الهدف الأول لفورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.


كذلك يراقب ريال مدريد كل من روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، ديلي آلي وهاري كين نجمي توتنهام، بالإضافة إلى كيليان مبابي مهاجم موناكو.


وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن نيمار هو الآخر على جدول أعمال ريال مدريد، لاسيما بعد الأنباء الأخيرة التي أكدت على عدم شعوره بالسعادة في باريس سان جيرمان.


بيرو تتعادل سلبيًا مع نيوزيلندا في ملحق المونديال

اقترب منتخب بيرو، صباح السبت 11-11-2017 ، خطوة كبيرة من التأهل لكأس العالم بروسيا 2018 لكرة القدم.

وتعادل منتحب بيرو سلبيًا مع مضيفه نيوزيلندا في مباراة ذهاب الملحق على بطاقة أوقيانوسيا وأمريكا الجنوبية.

وتقام مباراة الإياب بينهما يوم الخميس المقبل، على ملعب بيرو ووسط جماهيره.

واقتنصت نيوزيلندا بطاقة اللعب في الملحق من تصفيات أوقيانوسيا بعد المرور من التصفيات في المباراة النهائية أمام جزر السولومون بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب 8-3.

فيما دخلت بيرو للمحلق بعد احتلالها المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، متفوقة على منتخبات عريقة مثل تشيلي وباراغواي والإكوادور.