رياضة

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٣‏/٩‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


كريستيانو رونالدو مهدد بعقوبة جديدة

يواجه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، خطر التعرض لعقوبة جديدة، بعد خوض مواجهة ريال بيتيس، أمس الأربعاء.



وذكرت صحيفة "ميرور"، أنّه أثناء مباراة الأمس، قطع الجزائري عيسى ماندي، لاعب بيتيس، الكرة أمام رونالدو، مما دفع صاروخ ماديرا لدهس قدمه بدون كرة، وضربه في منطقة السمانة.



وأوضحت الصحيفة أن حكم المباراة لم يحسب شيئًا وقتها، ومرت الكرة بسلام، لكن عدسات الكاميرا التقطت ما يشير إلى تعمد الدون، ضرب اللاعب الجزائري بدون كرة، وهو ما قد يتسبب في إيقافه مباراتين على الأقل.



وعوقب رونالدو بالإيقاف لخمس مباريات، بعد دفعه الحكم في مباراة الكلاسيكو بالسوبر الإسباني، عقب حصوله على البطاقة الحمراء، وكانت أول مشاركة له في الدوري الإسباني هذا الموسم، أمس الأربعاء أمام ريال بيتيس.



وخسر الملكي بهدف نظيف ضد بيتيس على ملعب سانتياجو برنابيو، ليسجل الريال ثاني أسوأ بداية له في البطولة منذ موسم 2012-2013، والذي جمع وقتها 7 نقاط في أول 5 مباريات فقط، بينما يمتلك حاليًا 8 نقاط.


دوري غزة مهدد بالتأجيل بسبب "الوطنية موبايل"!

طالبت أندية الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية, الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, بتأجيل الدوري لمدة أسبوع, بعد الاجتماع الذي جرى بين الطرفين في مقر الاتحاد غرب غزة.


وأكدت الأندية أنها لن تلعب الدوري, إلا بعد تلبية متطلباتهم المالية, المتمثلة بزيادة رعاية شركة الوطنية موبايل.


وتحصل الأندية الغزية على مبلغ 15 ألف دولار من شركة الوطنية موبايل نظير رعاية الدوري, وهو مبلغ لا يساوي 20% تقريبا مما تناله أندية الضفة من نفس الشركة.


يشار إلى أن الدوري سينطلق الجمعة المقبل في قطاع غزة, إلا أن مطالبات الأندية بزيادة حقها من الرعاية, تجعله مهددا بالتأجيل.


برشلونة يقلب الطاولة على خيتافي وينفرد بالصدارة

انفرد برشلونة وصيف الموسم الماضي بالصدارة بعدما قلب الطاولة على مضيفه خيتافي وخرج فائزا 2-1 السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وأفلت برشلونة من سقوطه الاول هذا الموسم بسبب الاداء المخيب الذي قدمه لاعبوه خلافا لعرضهم الرائع امام يوفنتوس الايطالي منتصف الاسبوع (3-صفر) في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويدين برشلونة بفوزه الى البديلين دينيس سواريز والبرازيلي باولينيو، حيث أدرك الاول التعادل وسجل الثاني هدف الفوز، بعدما أنهى خيتافي الشوط الاول متقدما بهدف رائع لمهاجمه الياباني غاكو شيباساكي.

وتلقى برشلونة ضربة موجعة في بداية المباراة باصابة مهاجمه الجديد الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي في فخذه الايسر في الدقيقة 25 فترك مكانه لجيرار دولوفو، قبل ان يضطر مدربه إرنستو فالفيردي الى اشراك سواريز مطلع الشوط الثاني بسبب اصابة صانع العابه أندريس إنييستا.

وعانى الفريق الكاتالوني الامرين في وسط الملعب بسبب تكتل لاعبي خيتافي الذين اغلقوا جميع المنافذ على النجم الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، فغابت الهجمات حتى لعب فالفيردي ورقته الاخيرة باشراكه باولينيو مكان الكرواتي ايفان راكيتيتش، فنجح الدولي البرازيلي في تسجيل هدف الفوز اثر تمريرة من ميسي.

وفاجأ خيتافي الذي كان يرصد فوزه الثالث في 25 مباراة على برشلونة والاول منذ 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 (1-صفر)، ضيوفه بهدف خرافي لشيباساكي بتسديدة قوية بيسراه على الطائر من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة لحارس المرمى الدولي الالماني مارك-اندريه تير شتيغن الذي خاض مباراته المئة بالوان برشلونة.

وكاد ميسي يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة ابعدها الحارس فيسنتي غوايتا ببراعة قبل ان ترتطم بالعارضة وتتحول الى ركنية (45+2).

ونجح سواريز في ادراك التعادل لبرشلونة عندما تلقى كرة داخل المنطقة من سيرجي روبرتو فسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غوايتا (62).

وكاد الاوروغوياني الفارو خيمينيز يمنح التقدم لخيتافي من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة تصدى لها تير شتيغن بصعوبة (80)، وأنقذ القائم الايسر تير شتيغن من هدف محقق بابعاده كرة ماورو ارانباري الى ركنية لم تثمر (82).

ومنح باولينيو الفوز لبرشلونة عندما تلقى كرة خارج المنطقة وتوغل داخلها قبل ان يسددها بيمناه على يمين غوايتا (84).

وهو الفوز الرابع على التوالي لبرشلونة ورفع رصيده الى 12 نقطة بفارق 3 نقاط، امام شريكه السابق ريال سوسييداد الذي يستضيف ريال مدريد البطل الاحد في ختام المرحلة.


​مدرب يوفينتوس: ميسي وراء تغيير سير المباراة

يرى ماسيمليانو أليغري المدير الفني لفريق يوفينتوس الإيطالي أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني وراء تغيير سير المباراة التي جمعت بينهما في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي تصريح تليفزيوني، مساء الثلاثاء، قال أليغري "ميسي نجح في تغيير مجري اللقاء بعد تسجيله الهدف الأول في مرمانا وكنا مسيطرين على أغلب فترات شوط المباراة الأول".

وأضاف "لم نكن متحدين كثيرًا في شوط المباراة الثاني فمنحنا المنافس فرصة السيطرة على مجريات اللقاء ليفوز بالثلاثية".

وأوضح أليغري "بالتأكيد، كنا نبحث عن الفوز على برشلونة في عقر داره، وليس هناك مبررات للهزيمة التي تعرضنا لها".

وتلقى يوفينتوس خسارة من مضيفه برشلونة بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وعقب انتهاء الجولة الأولى تصدر برشلونة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بينما احتل أولمبياكوس اليوناني المركز الثالث بلا رصيد بفارق الأهداف عن يوفينتوس متذيل الترتيب.