فازا على خدمات دير البلح والتفاح

خدمات البريج والزيتون ينعشان آمالهما في الصعود للدوري الممتاز

متابعة/إبراهيم عمر:
حافظ خدمات البريج والزيتون على آمالهما في الصعود للدوري الممتاز بعد فوزهما أمس على خدمات دير البلح 2-1، وعلى التفاح 1-0، في افتتاح منافسات الجولة السابعة عشرة لدوري الدرجة الأولى.

في المباراة الأولى، على ملعب النصيرات البلدي، تألق بهاء الدعالسة نجم البريج وسجل هدفي فريقه في الدقيقتين 42 و61 على التوالي، فيما سجل جهاد الرنتيسي هدف دير البلح في الدقيقة 45.

ورفع خدمات البريج بهذا الفوز رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف خدمات خانيونس، صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد خدمات دير البلح عند 23 نقطة في المركز الثامن.

وأبقى البريج بهذا الفوز الثمين على حظوظه قائمة في الصعود للدوري الممتاز، معوضاً تعادله المخيب في الجولة الماضية مع جاره خدمات النصيرات، الذي يتصدر حالياً جدول الترتيب برصيد 29 نقطة.

وفي المباراة الثانية، على ملعب التفاح، حقق الزيتون فوزاً مهماً على مضيفه التفاح بهدف دون رد، سجله اللاعب قاسم صافي في الدقيقة 58.

فوز الزيتون رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف خلف بيت لاهيا، بينما تجمد رصيد التفاح عند 23 نقطة بالمركز السابع.

وساهم الفوز في إبقاء الزيتون على حظوظه قائمة في الصعود للدوري الممتاز بعد غياب طويل، وسيلتقي الجولة القادمة مع خدمات خانيونس في مباراة مهمة جداً للفريقين، ستوضح بشكل كبير مصير الفريقين في الصعود من عدمه.

مباراتا اليوم

تتواصل اليوم مباريات الجولة السابعة عشرة بإقامة مباراتين، الأولى تجمع خدمات خانيونس مع الجلاء على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس، ويلتقي في الثانية أهلي بيت حانون مع بيت لاهيا على ملعب بيت لاهيا.

في المواجهة الأولى يتطلع خدمات خانيونس لتعويض خسارتيه في الجولتين الماضيتين أمام بيت حانون الأهلي وبيت لاهيا واللتين خسر فيهما 3 نقاط مهمة جداً، ليتنازل عن صدارة الترتيب لخدمات النصيرات.

ويدرك خدمات خانيونس أن تلقيه خسارة جديدة سيعني بنسبة كبيرة فقدانه فرصة الصعود للدوري الممتاز، بعد أن كان يتصدر الترتيب في معظم فترات الدوري، قبل أن يبدأ مسلسل التعثر في أهم مراحل البطولة.

ويملك خدمات خانيونس 28 نقطة، وتنتظره في الجولتين القادمتين مباراتان قويتان مع اثنين من المنافسين على الصعود هما الزيتون وخدمات البريج، قبل أن يواجه خدمات المغازي في الجولة الأخيرة.

أما الجلاء الذي فقد نظرياً فرصة المنافسة على الصعود، فيأمل تحقيق فوز يرفع رصيده من 20 نقطة إلى 23، حيث يحتل حالياً المركز التاسع، ولا زال لم يضمن بعد بشكل رسمي تجب الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وفي المباراة الثانية، يشهد ملعب بيت لاهيا مباراة ديربي بين بيت حانون الأهلي وجاره بيت لاهيا، يتطلع فيها كلا الفريقين لتحقيق الفوز والإبقاء على حظوظهما قائمة في الصعود للدوري الممتاز.

ويملك الحوانين 23 نقطة في المركز السادس، ولا زال لديه بعض الأمل في المنافسة على الصعود للدوري الممتاز، لذلك سيعمل ما بوسعه اليوم لكسب النقاط الثلاث، كون أي نتيجة أخرى ستقلص من آماله.

أما اللهاونة، فيملكون 26 نقطة يحتلون بها المركز الرابع، وفي حال انتصارهم اليوم سيعززون من فرصهم في التواجد بالدوري الممتاز خلال الموسم المقبل.

مواضيع متعلقة: