خبر عاجل

إقرأ المزيد


​كلية الرباط بوزارة الداخلية تخرج "فوج الوفاء"

اللواء أبو نعيم خلال حفل تخريج "فوج الوفاء"
غزة - فلسطين أون لاين

خرَّجت كلية الرباط الجامعية بوزارة الداخلية والأمن الوطني، الاثنين 17-7-2017 ، "فوج الوفاء" الذي بلغ تعداده 80 طالباً من دفعتي البكالوريوس الخامسة في العلوم الشرطية والقانونية ودفعة البكالوريوس الأولى في الملاحة البحرية.

وهنأ النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر الطلاب الخريجين وذويهم، حاثاً إياهم بالقيام بواجبهم في حفظ الأمن والأمان لأبناء شعبنا وأن يُشكلوا لجاناً قانونيةً لتقديم الاحتلال للمحاكم الدولية.

وقال إن "أمام خريجي دفعة بكالوريوس الملاحة البحرية مهمة كبيرة تتمثل في حفظ أمن البحر وحمايته فبحر فلسطين لنا فعليكم أن تغزوه لتُحرروه من الاحتلال".

وأضاف بحر: "نقف اليوم أمام مؤامرة خطيرة على قضيتنا ورغم هذه المؤامرة و الحصار و انقطاع الكهرباء وقطع الرواتب والأرزاق و التضييق على غزة نُؤكد أن بندقيتنا لا تُوجه إلا للاحتلال".

الوفاء لشعبنا

بدوره، قال رئيس قطاع الشئون الأمنية اللواء توفيق أبو نعيم : "نخرج اليوم فوج الوفاء والذي يبدأ بالوفاء لفلسطين، وهو مستمر للقدس والأقصى، والوفاء الدائم لأسرانا وشهدائنا وجرحانا الأبطال، والوفاء كل الوفاء لأبناء شعبنا العظيم في الوطن والشتات الذي ضحى وما زال يضحى من أجل حقوقه المشروعة".

وأشاد أبو نعيم بكلية الرباط الجامعية، مؤكداً أنها كانت باكورة العمل الأكاديمي الشرطي في فلسطين عام 2009م فهي أول مؤسسة أكاديمية فلسطينية تُخرج ضباطاً في القانون والعلوم الشرطية بعد أن كان منتسبو الوزارة يُوفدون لتلقى هذه العلوم في الدول العربية والأجنبية".

ووجه اللواء أبو نعيم كلمته لطلبة الخريجين قائلاً: "نحتفي اليوم بكم بعد مرور أربعة سنوات من التعب والجد والعرق قضيتموها في دراستكم بين التدريب والتعليم من أجل أن تكونوا معاول بناء لوطنكم في وزارتكم الغراء وزارة الداخلية والأمن الوطني".

وخاطب خريجي دفعة الملاحة البحرية: "ستنتقلون غداً للعمل في جهاز الشرطة البحرية لتكونوا أعمدة هذا الجهاز الفتي ونواته الصلبة بحكم تخصصكم ومهنيتكم ولتكونوا عوناً لزملائكم وقادتكم في تحقيق الأمن".

من جانبه، أكد عميد كلية الرباط العميد كمال تربان تقديرهم لكل من يدعم صمود شعبنا ويُساهم بفاعلية في صناعة مجدنا القادم، معرباً عن شكر وتقدير كلية الرباط لكل من ساهم في إنجاح حفل تخريج دفعتي البكالوريوس في العلوم الشرطية والقانونية والملاحة البحرية.

وقال العميد تربان: "بذلنا كل ما استطعنا من جهد ووقت لنصل لهذه اللحظة لذلك نعاهدكم على المضي قدماً متحدين كل الصعاب".

من جهته، أعلن العقيد إبراهيم حبيب عميد البحث العلمي في كلية الرباط أن الكلية تُخرج اليوم 80 طالباً جديداً حصلوا على درجة البكالوريوس منهم 50 طالباً من دفعة البكالوريوس الخامسة في العلوم الشرطية والقانونية و30 طالباً من دفعة البكالوريوس الأولى في الملاحة البحرية.

وتلا العقيد حبيب قرار منح الطلاب الخريجين درجة الإجازة العالية "البكالوريوس" مع ما يترتب عليها من حقوق وامتيازات، مشيراً إلى أن هيئة التنظيم والإدارة أصدرت الأوامر الإدارية المتعلقة بالطلاب الخريجين.

وتخلل الحفل عروض مشاة أداها الطلاب أمام منصة الحفل، إلى جانب تسليم الخريجين من دفعة البكالوريوس الخامسة علم الكلية لطلاب دفعة البكالوريوس السادسة، وسلسلة عروض شكل الطلاب فيها بأجسادهم "النجمة والسفينة"، بالإضافة لعرض السلاح الصامت وعرض العمليات القتالية والصاعقة.

وكرمت قيادة وزارة الداخلية الطلاب المتفوقين من دفعة البكالوريوس الخامسة "علوم شرطية وقانونية" ودفعة البكالوريوس الأولى "ملاحة بحرية"، وأدى الخريجون القسم القانوني.