كولومبيا تتأهل لثمن النهائي والسنغال تودّع المونديال

موسكو - فلسطين أون لاين

تأهل المنتخب الكولومبي، اليوم الخميس، إلى دور الـ 16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، فيما ودّعت السنغال العرس العالمي بسبب البطاقات الصفراء بعد التساوي مع اليابان.

بذلك، ارتفع رصيد كولومبيا إلى 6 نقاط في الصدارة، فيما تجمد رصيد السنغال عند 4 نقاط.

وفشلت السنغال في اجتياز مرحلة المجموعات بعد تساويها في عدد النقاط مع اليابان، والتساوي أيضَا في فارق الأهداف والأهداف المسجلة والمواجهة المباشرة بينهما، ليتم الاحتكام إلى قاعدة اللعب النظيف.

وحصل لاعبو السنغال على 6 بطاقات صفراء في المباريات الثلاثاء، بفارق بطاقتين عن اليابان.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات في رحلة بحث عن هدف التقدم، حيث تم إهدار سلسلة من الفرص السهلة.

وفي الدقيقة العاشرة وصلت الكرة إلى جوهان موجيكا في الجهة اليسرى، الذي بدوره أرسل عرضية أرضية لكن وصلت سهلة بين أحضان حارس المرمى.

واحتسب الحكم في الدقيقة 18 ركلة جزاء للسنغال، بعد تدخل مدافع كولومبي على ساديو ماني، لاعب ليفربول، لكنه اتجه لمشاهدة اللعبة مجددا ليقرر التراجع عن قراره.

واعتمد لاعبو السنغال على تحركات ساديو ماني الذي كان مصدر إزعاج واضح للدفاع الكولومبي لكن دون خطورة حقيقية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه المنتخب الكولومبي عن تسجيل هدف الفوز، حاول لاعبو السنغال الخروج من اللقاء بأقل الخسائر الممكنة.

وشهدت الدقيقة 74 هدف التقدم لكولومبيا عبر ياري مينا الذي تلقى عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي السنغال الذين حاولوا بشتى الطرق في إدراك التعادل، لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز كولومبيا بالثلاث نقاط.

مواضيع متعلقة: