​"لجنة التربية" تستمع لرئيس ديوان الموظفين حول معايير التوظيف

غزة-فلسطين اون لاين

عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي بغزة، اليوم، جلسة استماع لرئيس ديوان الموظفين محمد عابد حول المعايير التي يعتمدها الديوان في ملء الشواغر الوظيفية في الوزارات.

وحضر الجلسة النائب عبد الرحمن الجمل رئيس لجنة التربية، والنواب خميس النجار ومحمد شهاب وعاطف عدوان ويونس أبو دقة وهدى نعيم.

وأوضح الجمل، أن هذه الجلسة تأتي في إطار متابعة اللجنة لاحتياجات الوزارات والشواغر الوظيفية اللازمة خاصة في وزارتي الصحة والتعليم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الوزارات الخدماتية بهدف التواصل مع المعنيين لتذليل العقبات والمشكلات التي تواجهها المستشفيات الحكومية والمسيرة التعليمية.

بدوره بين عابد المعايير والإجراءات والسياسات التي يعتمدها الديوان الموظفين في ملء الشواغر الوظيفية بدايةً من احتياجات الوزارات والتشكيلات الوظيفية والاعلانات والدور وآليات التوظيف وسبل إدارة تنمية الموارد البشرية في الوزارات واللجان المشكلة بهذا الخصوص.

وأكد عابد أن هناك تواصلا وتنسيق مع الوزارات المعنية فيما يتعلق بالهياكل الوظيفية وبنية الوزارات واختصاصاتها واحتياجاتها.

وأوضح أن القرار لدى ديوان الموظفين يعتمد على ثلاثة جوانب وهي الجانب الفني والجانب المالي والجانب الإداري.

من جانبهم، أكد أعضاء اللجنة على ضرورة سد العجز والشواغر والاحتياجات الوظيفية والعمل على حل المشكلات الموجودة خاصة أن هذه الوزارات خدماتية وتتعلق بحياة الناس بشكل مباشر، مشددين على حرصهم الشديد على سلامة الإجراءات والمعايير اللازمة وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية.


(ح.ح)