"علماء فلسطين" تنظم ورشة عمل للحد من تكاليف الزواج

غزة-فلسطين اون لاين

نظمت رابطة علماء فلسطين، اليوم، ورشة عمل بعنوان " المبادرة المجتمعية للحد من تكاليف الزواج (تزوج ببساطة)" وذلك بالتعاون مع جمعية التيسير للزواج والتنمية، والاتحاد العام للهيئات الشبابية، في قاعة الرابطة بمدينة غزة.

وقد شارك في الورشة رئيس رابطة علماء فلسطين وعدد من أعضائها، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الداخلية، وجمعية التيسير للزواج، والاتحاد العام للمراكز الشبابية، والحركة النسائية، ووزارة الإعلام، وعدد من الوجهاء ورؤساء لجان الإصلاح.

وأكد رئيس الرابطة النائب د. مروان أبو راس، على أهمية هذه الورشة والتي تنبع من كَون الزواج طاعة من الطاعات، ومن أفضل الأعمال عند الله تيسير سبل الطاعة للناس وإعانتهم عليها، معلنا أن الرابطة بالتعاون مع المؤسسات المشاركة في الورشة سوف تتبنى كل التوصيات التي ستخرج عن هذه الورشة التي تؤدي للحد من تكاليف الزواج، ورفعها للمؤسسات ذات العلاقة للعمل على تنفيذها.

وبلغ عدد أوراق العمل المقدمة عشر أوراق عمل علاجت في مجملها التأصيل الشرعي والدور التوعوي والدعوي والقانوني والإعلامي والمجتمعي والعشائري والاقتصادي والشبابي والتربوي والنسائي للحد من تكاليف الزواج الباهظة في مجتمعنا الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة.

وقد طرحت جملة من التوصيات المهمة، وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من جميع المؤسسات المشاركة في هذه الورشة لصياغة جميع التوصيات وتطبيقها بشكل عملي لرفعها لجهات الاختصاص كل على حدة للعمل على تبني المبادرة وتنفيذها.

مواضيع متعلقة: