تعرض للتوبيخ من قبل "بي بي سي" لفضحه جرائم الاحتلال

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يحيي المذيع الشهير "أندرو مار"

لندن - فلسطين اون لاين

أعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الأحد عن تقديره البالغ لمذيع قناة "بي بي سي" البريطانية "أندرو مار" لفضحه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أطفال غزة، منتقدًا إقدام إدارة القناة على توبيخه بعد اتهامه لإسرائيل بقتل الكثير من الأطفال في غزة.


وقال المنتدى في تصريح صحفي: إننا "نستغرب إقدام إدارة قناة بي بي سي على توبيخ مذيعها الشهير أندرو مار، وننظر بتقدير كبير لإقدامه على فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة".


وطالب إدارة القناة بالانحياز للقيم الإنسانية والالتزام بالموضوعية في نقل الأحداث، وعدم تجاهل جرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين، لاسيما الأطفال في قطاع غزة خلال مسيرات العودة الكبرى.


وشدد على أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته التي ترتقي لمستوى جرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب واضحة وضوح الشمس، ولا يمكن بحال من الأحوال التغطية عليها لفظاعتها وتجاوزها كل الحدود، الأمر الذي ينبغي أن يدفع وسائل الإعلام للانحياز إلى جانب الضحايا والإنسانية وقيم الحق والعدالة، وعدم الوقوف إلى جانب القاتل المجرم.


وكان المذيع الشهير "أندرو مار" مشاركاً في حلقة بتاريخ الثامن من أبريل الماضي، مع مذيعة أخرى وصحفية بريطانية يتحدثون عن عمليات القتل بالكيماوي في سوريا وتتسبب بقتل المئات من السكان وخاصةً الأطفال والنساء.


وقال "مار": "لا يحدث القتل فقط في سوريا، بل هناك أيضا يذبح ويقتل العديد من الأطفال الفلسطينيين في غزة على يد القوات الإسرائيلية".


وزعمت القناة البريطانية أن ما جرى تضليلاً للأحداث من قبل "مار"، ووجهت له توبيخاً غير مسبوق بعد شكوى قدمت ضده من ناشطين بريطانيين، حسب ما ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية.