ميركل تؤكد مواصلة ألمانيا التعاون مع بريطانيا

​برلين- الأناضول

أعلنت المستشارة الألمانية، إنجيلا ميركل، اليوم السبت، مواصلة بلادها التعاون الوثيق مع بريطانيا في مجالات السياسة الخارجية والأمن والدفاع، عقب خروج الأخيرة من الاتحاد الأوروبي (البركست).

يأتي ذلك قبل أيام من استقبال ميركل، لرئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، في دار المستشارية في العاصمة برلين، الخميس المقبل، في زيارة تستمر يوما واحدا.

وفي رسالتها الأسبوعية المتلفزة، التي نشرها المتحدث باسمها، شتيفان زايبرت، على صفحته على "تويتر"، قالت ميركل عن العلاقات مع بريطانيا "بالطبع، ستكون علاقاتنا أقل في المستقبل".

وتابعت "لكن هناك أمر واحد واضح: سنواصل العمل بشكل وثيق للغاية مع بريطانيا في مجالات السياسة الخارجية والأمن والدفاع" عقب خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وأضافت "بالإضافة لعضوية حلف شمال الأطلسي (ناتو)، لدينا الكثير من المواقف المشتركة مع بريطانيا".

وأوضحت "هناك الالتزام المشترك لبلدنيا بالحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران (موقع في 2015)، فضلا عن التعاطي مع موسكو، عقب محاولة اغتيال العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال، في بريطانيا".

ومن المقرر أن تتناول ميركل وماي، خلال لقائهما الخميس المقبل، العلاقات الثنائية بين البلدين، ومفاوضات خروج لندن من الاتحاد الأوروبي الجارية حاليا.

يذكر أن الغرب يتهم موسكو بالوقوف وراء محاولة اغتيال العميل الروسي السابق سكريبال، بالغاز السام في بريطانيا، في مارس/آذار الماضي.

مواضيع متعلقة: